حددت محكمة في العاصمة واشنطن الرابع من مارس المقبل موعدا لبدء محاكمة الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، في قضية محاولة قلب نتائج انتخابات 2020، والهجوم على الكونغرس، وفق ما أفاد به مراسل "الحرة"، الاثنين.

وحددت القاضية، تانيا شاتكن، الاثنين، هذا الموعد خلال جلسة حسمت فيها بين اقتراح المدعي الخاص، جاك سميث، الذي أمل أن تبدأ محاكمة ترامب في واشنطن في الثاني من يناير 2024، وهي مهلة قصيرة في رأيها، وبين موعد آخر بعيد طالب به الدفاع هو أبريل 2026.

ويأتي ذلك بعد الكشف بأن لائحة المحكمة العليا لمقاطعة فولتون في أتلانتا، الاثنين، حددت يوم السادس من سبتمبر موعدا لاستدعاء ترامب، في القضية الجنائية حيث اتهم بـ "التآمر" لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020 في جورجيا.

قضية انتخابات جورجيا.. تحديد موعد استدعاء ترامب للمحكمة حددت لائحة المحكمة العليا لمقاطعة فولتون في أتلانتا، الاثنين، يوم السادس من سبتمبر موعدا لاستدعاء الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، في القضية الجنائية حيث اتهم بـ "التآمر" لإلغاء الانتخابات الرئاسية لعام 2020 في جورجيا.

وصدرت أول لائحة اتهام ضد الرئيس الجمهوري السابق في 30 مارس الماضي، وتتعلق بدفع مبالغ مالية للممثلة الإباحية، ستورمي دانيالز، لشراء صمتها عن علاقة جنسية قالت إنه أقامها معها خارج نطاق الزواج.

وصدرت لائحة الاتهام الثانية لترامب في 9 يونيو في قضية احتفاظه بوثائق "مصنفة سرية" بعد مغادرته البيت الأبيض، وتتضمن اللائحة 38 مخالفة قانونية تتعلق بسبعة اتهامات منفصلة، تشمل الاحتفاظ بشكل غير قانوني بمعلومات سرية بعد مغادرته منصبه. ومثل ترامب في 13 يونيو أمام محكمة فيدرالية في ميامي بولاية فلوريدا.

ووجهت هيئة محلفين فيدرالية كبرى لائحة الاتهام الثالثة ضد ترامب في الأول من أغسطس لمحاولته "إلغاء خسارته في الانتخابات (2020)، وتقويض الديمقراطية". ومثل في 3 أغسطس أمام محكمة فيدرالية في واشنطن العاصمة. 

وتشمل القضية، التي تعتبر من أهم القضايا المرفوعة، أربعة اتهامات منها التآمر للاحتيال على الولايات المتحدة، وهي تهمة تتعلق بمحاولة قلب نتائج انتخابات عام 2020، وتهمة عرقلة إجراء رسمي، ويشمل ذلك محاولة منع التصديق على الانتخابات، والتآمر على الحقوق، التي تتضمن محاولة منع التصويت.

وآخر لائحة صدرت من هيئة محلفين كبرى في أتلانتا بولاية جورجيا، في 14 أغسطس، ضد ترامب و18 آخرين، من بينهم ميدوز، وتتعلق بمحاولة قلب نتيجة الانتخابات الرئاسية في الولاية. ويواجه ترامب 13 تهمة، تشمل التآمر للتزوير والكذب والابتزاز.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: ترامب فی

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة رئيس بلدية القبة السابق و”البوشي” الى دورة جنائية مقبلة

أجلت محكمة الجنايات الاستئنافية لدى مجلس قضاء الجزائر  قضية البوشي “ك.ش” رفقة رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية القبة سابقا   (ل.م). و 8 متهمين آخرين إلى دورة جنائية مقبلة عن جنايات تزوير محررات عمومية من طرف قائم بوظيفة عمومية. بإحداث تغييرات فيها بعد اتمامها، إساءة استغلال الوظيفة الانتزاع عن طريق الغش. لوثائق كانت في عهدته، التحيز لأحد الأطراف، جنحة إتلاف. وتبديد مستندات محفوظة والإدلاء بإقرارات كاذبة أمام موظف عمومي. الإهمال الواضح المؤدي لضياع المال العام وتسخير أموال عقارية وعدم التبليغ عن جناية.

و تأتي هذه المحاكمة بعد إستأنف المتهمون الأحكام الصادرة ضدهم عن محكمة الجنايات الإبتدائية بالدار البيضاء. بعد متابعتهم
بتهديم مسكن امراة تقطن بالقبة. من طرف صاحب ورشة تابعة للبوشي “ش.ك” ،و استفاذة هذا الاخير من رخصة بناء بطريقة غير قانونية من طرف موظفين ببلدية القبة.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت
  • نظر محاكمة 22 متهما بقضية الهيكل الإدارى للإخوان خلال ساعات
  • خلال ساعات.. نظر محاكمة 22 متهما بقضية الهيكل الإدارى للإخوان
  • الاثنين.. محاكمة المتهمين في قضية خلية الحدائق
  • غدا.. محاكمة متهم بقضية خلية بولاق
  • كيف يبدو المشهد السياسي في تونس بعد تحديد موعد الانتخابات الرئاسية؟
  • نظر محاكمة 22 متهما بقضية الهيكل الإدارى للإخوان غدا
  • ماذا بعد تحديد موعد الانتخابات الرئاسية في تونس؟
  • قاض أمريكي يؤجل الحكم على ترامب بقضية مدفوعات سرية لممثلة إباحية
  • تأجيل محاكمة رئيس بلدية القبة السابق و”البوشي” الى دورة جنائية مقبلة