علق المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، "وانج وين بيج"، على تقارير حول التمييز ضد "اليابانيين" بالصين على خلفية التطورات حول محطة فوكوشيما-1 النووية، قائلاً إن بكين تحمي حقوق الأجانب في البلاد، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الاثنين.

وردًا على سؤال صحفي بهذا الخصوص قال وانغ وين بين: "تحمي الصين بثبات السلامة والحقوق القانونية للمواطنين الأجانب في الصين وفقا للقوانين".

المياه المُلوثة إشعاعيًا

وأشار إلى أن الصين تدعو الجانب الياباني لاحترام المخاوف المبررة لجميع الأطراف والوقف الفوري لإلقاء المياه الملوثة إشعاعيا وإجراء مشاورات شاملة مع الدول المجاورة والأطراف المعنية الأخرى.

وأفادت وسائل الإعلام، سابقا، بتلقي عدد من البلديات اليابانية والمنظمات الأخرى مكالمات هاتفية ذات محتوى سلبي فيما يتعلق بقرار الحكومة اليابانية بدء تفريغ المياه بالتريتيوم من محطة فوكوشيما النووية في المحيط.  كما تم تسجيل إجراءات تمييزية ضد عدد من المنظمات اليابانية العاملة في الأراضي الصينية. مثلا، قام مجهولون بإلقاء الحجارة والبيض على مدرستين يابانيتين. من جهتها حثت وزارة الخارجية اليابانية المواطنين اليابانيين في الصين على عدم التحدث باللغة اليابانية بصوت عال. وفرضت الصين قبل ذلك حظرا شاملا على واردات المأكولات البحرية من اليابان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصين اليابان بيج اليابانيين محطة فوكوشيما 1 النووية

إقرأ أيضاً:

بمناسبة قرب حلول العام الهجرى.. زيارة إستثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل

بمناسبة قرب حلول (العام الهجرى الجديد 1446هـ)، وحرصًا من وزارة الداخلية على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، ودعمهم نفسيًا من خلال إتاحة الفرصة لهم لمشاركة ذويهم مختلف المناسبات..

تم التصريح (بزيارة إستثنائية) واحدة فقط لجميع نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل إعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 8/7/2024 حتى يوم الخميس الموافق 18/7/2024.. ولا تحتسب الزيارة الإستثنائية المشار إليها ضمن الزيارات المقررة للنزلاء. 
يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء. 

 

مقالات مشابهة

  • اليابان: انخفاض إنفاق الأسر بنسبة 1.8% في مايو بسبب ارتفاع الأسعار
  • اليابان تتعهد بتعزيز العلاقات مع بريطانيا في ظل حكومتها الجديدة
  • الصين تسجل ارتفاعا قياسياً في عدد الزوار الأجانب خلال النصف الأول
  • الحكومة اليابانية تودع الأقراص المرنة
  • بورصة اليابان تغلق على ارتفاع قياسي بدعم من أسهم البنوك والسيارات والتكنولوجيا
  • وزارة التربية تدعو الأساتذة إلى الإلتحاق بالمؤسسات التعليمية يوم 3 شتنبر
  • «الأولمبية الوطنية» تبحث التعاون مع اليابان
  • بدء تشغيل وحدة إقامة الأجانب بجوازات الأميرية
  • زيارة استثنائية لجميع نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة قرب العام الهجري
  • بمناسبة قرب حلول العام الهجرى.. زيارة إستثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل