قال خبير الأمن الدولي، مصطفى العمار، إن هناك تحديات كبرى يفرضها الذكاء الاصطناعي، بعد أن أصبح العالم عبارة عن قرية صغيرة جداً، وأضاف أنه «كما توجد هناك سلبيات، فهناك أيضاً إيجابيات».

التطبيقات التكنولوجية

وأضاف «العمار»، خلال مداخلة عبر سكايب من برلين مع الإعلامية إيمان الحويزي في برنامج «مطروح للنقاش» على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه من ضمن الإيجابيات ضرورة وجود نظام حماية تحمي الإنسان حين يستخدم التطبيقات التكنولوجية ويشعر بالأمان وهو يتعامل معها.

وذكر أن أوروبا من أكثر مناطق العالم التي تفرض قيود صارمة لحماية البيانات الشخصية على تطبيقات التكنولوجيا وتضعها في أولوياتها، وبالتوازي سنت العددي من القوانين التي تحمي بيانات الأفراد.

مكافحة التجسس والتسريب

ولفت إلى أن هناك العديد من الأدلة أشارت إلى أن أجهزة هواوي المثبتة على البيوت في ألمانيا تستخدم في التجسس، لكن الجميع في أوروبا الآن ملزم بحماية البيانات الخاصة ومكافحة التجسس والتسريب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية تطبيقات التكنولوجيا مكافحة التجسس

إقرأ أيضاً:

حزب التجمع يوضح تحديات الحكومة الجديدة

قال عبدالناصر قنديل، الأمين العام المساعد لحزب التجمع، إن التشكيل الوزاري المرتقب، يأتي في لحظة استثنائية، وهناك حالة ترقب لأدائها قبل أن تبدأ، موضحا أن هناك مطالب عديدة لدى القوى السياسية والمواطن في الشارع بجانب هناك العديد من الجهات والمؤسسات المنتظرة والمترقبة للتغيير الوزاري.

يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب فرنسا وبلجيكا اليوم في اليورو 2024 الجيش الإسرائيلي يأمر السكان بإخلاء أحياء في خان يونس ورفح تحديات الحكومة الجديدة

وأوضح “قنديل”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت، ببرنامج “اليوم”، عبر قناة dmc، أن الحكومة المرتقبة أمامها مجموعة واضحة ومحددة من المشكلات التي يجب التعامل معها بشكل يحقق أثرًا وانطباعًا إيجابيًا لدى المواطن المصري

الحوار الوطني

 وأوضح أن الدكتور ضياء رشوان المنسق العام لـ “ الحوار الوطني” أعلن عن اجتماع يوم السبت للنظر في مخرجات الحوار ومدى استجابة الحكومة، وعلى رئيس الوزراء خلال أيام وضع جدول تنفيذي، قبل أن ينتقل إلى البرلمان.

مقالات مشابهة

  • هواوي تعلن عن بدء التشغيل التجاري لشبكات الجيل الخامس المتقدمة ودعم عصر الذكاء الاصطناعي
  • خبراء ومتخصصون يناقشون تحديات وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي بالأكاديمية العربية
  • حزب التجمع يوضح تحديات الحكومة الجديدة
  • المفتي قبلان: لا قوة في هذا العالم تستطيع أن تحمي لبنان مثل المقاومة
  • ضياء السيد: يجب تغيير بعض أجانب الأهلي مع بقاء معلول موسمين
  • «الكشكي»: هناك آمال كبيرة من مجلس أمناء الحوار الوطني معلقة على الحكومة الجديدة
  • بالفيديو.. مختصة: الذكاء الاصطناعي لا يمكنه التحقق من جودة البيانات
  • سنغافورة تسعى لاستقطاب شركات الذكاء الاصطناعي من الصين
  • القاهرة الإخبارية: حالة أشبه بالاستنفار الحكومي في الجنوب اللبناني اليوم
  • مشروع قانون بالبرلمان لحوكمة الذكاء الاصطناعي