السومرية العراقية:
2024-10-05@08:41:31 GMT

في بغداد.. افتتاح معرض لخط القرآن الكريم

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

في بغداد.. افتتاح معرض لخط القرآن الكريم

شهدت العاصمة بغداد، افتتاح معرض لخط القرآن الكريم الذي أقامته دائرة الفنون العامة في وزارة الثقافة والسياحة والآثاربالتعاون مع تجمع خطاطي العراق.
وقال وزير الثقافة أحمد فكاك البدراني خلال افتتاح المعرض، إن "فريقاً من الخطاطين وبجهود شخصية مجتمعة لخط المصحف الشريف من كل أطياف العراق ومحافظاته قام بعمل مثمر جسد محبة العراقيين لبعظهم الذي هو تجربة فريدة من نوعها".

  وأضاف أن "هذا الكتاب يجمعنا دائماً بكل مذاهبنا وأدياننا ومسمياتنا"، كاشفاً عن "تبني رئاسة الوزراء طباعة هذا المنجز بذات الحجم الذي كتب به ليقدم كهدايا الى مكتبات العالم". من جانبه، بين المدير العام لدائرة الفنون علي عويد العبادي، أن "هذا المعرض يمثل رداً حضارياً على كل الإساءات إتجاه القرآن، الذي ارتقى إلى الإنسانية الحقيقة في مواجهة الهجمة الشرسة لكتاب الإسلام المقدس"، داعياً إلى "الإحتفاء سنوياً بهذه المعجزة التي نزلت على صدر نبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام".   وتزينت قاعة المعارض الكبرى التي شهدت حضوراً لافتاً من الفنانين والمهتمين بالشأن الثقافي بعرض ثلاثين جزءاً كاملاً من أجزاء المصحف الشريف عمل على إنجاز خط تحفتها الفنية 30 خطاطاً من مختلف محافظاتنا العزيزة من أعضاء تجمع خطاطي العراق.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

واعظ بالأزهر: الله ذم الإسراف والتبذير في كثير من آيات القرآن الكريم

قال الشيخ هشام محمد المرصفي، الواعظ بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن الله عز وجل ذم الإسراف والتبذير في كثير من آيات القرآن الكريم ونبينًا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام نهى عن ذلك أيضًا وحث على الترشيد في كثير من احاديثه النبوية الشريفة، بل أن الرسول عليه افضل الصلاة والسلام طبق هذا هو والصحابة الكرام.

وأضاف «المرصفي »، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين رجائي رمزي، وجومانا ماهر، خلال برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر شاشة قناة «الأولى المصرية»، أن الله عز وجل بين لنا أن الأنسان لابد ان يكون وسطنًا بين هذا وذلك بأن لا يكون مسرفًا ولا يكون مقترًا ولا يكون مقصرًا على نفسه حين قال ربنا سبحانه وتعالى ﴿ ۞ يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾، مشيرًا إلى أن هذه الآية جمعت بين اللباس وبين المأكل والمشرب بمعنى البسوا ما شئتم وارتدو من الثياب ما شئتم لكن من غير إسراف وكل وأشرب ما شئت من غير إسراف ولا مخيلة.

وتابع: « سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام في تعليمه للأولاد حث على أهمية الترشيد في استخدام الأشياء»، مؤكدًا انه لابد أن يرى الأبناء القدوة في آبائهم وأمهاتهم في عدم الإسراف والتبذير لكي يتعلموا الإرشاد في الإسراف

مقالات مشابهة

  • من هو أول نبي قال الله أكبر؟.. ذُكر 69 مرة في القرآن الكريم
  • ما ثواب قراءة القرآن في الهاتف وحكم الصلاة من الموبايل؟ .. أمين الفتوى يجيب
  • واعظ بالأزهر: الله ذم الإسراف والتبذير في كثير من آيات القرآن الكريم
  • الاسبوع المقبل.. افتتاح معرض عمان الدولي للكتاب
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية يهدي الرئيس السيسي نسخة من المصحف الشريف (فيديو)
  • 4 أعضاء شريفة لرسول الله وصفها الله في القرآن الكريم
  • محافظ المنيا: افتتاح معرض «بداية جديدة» لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في ملوي
  • بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء
  • بمشاركة 25 دار نشر.. افتتاح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة 
  • انطلاق المشروع المستمر لتحفيظ القرآن الكريم في رأس الخيمة