يبدأ تنسيق المرحلة الثالثة 2023 للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية، وكذلك نتيجة امتحانات الدور الثاني، وذلك لجميع الطلاب الناجحين والحاصلين على مجموع أقل من 250 درجة للشعبة العليمة أي أقل من نسبة 60.98%، وبمجموع أقل من 238 درجة بنسبة 58.05% للشعبة الأدبية.

رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2023 للكليات والمعاهد

ويمكن للطلاب الثانوية العامة الدخول على رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2023 من هنا، وذلك لاختيار الرغبات من الكليات والمعاهد المتاحة لهم، وذلك فور إعلان وزارة التعليم العالي مواعيد تلك المرحلة، والتي سيتم الانتهاء منها فور الإعلان عن نتيجة تقليل الاغتراب، وأيضا نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة.

كيفية تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2023

يحصل الطلاب على استمارة النجاح في الثانوية العامة 2023، ويكون مقيد بها رقم الجلوس، والرقم السري لكل طالب، وعليه اتباع الخطوات لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2023 وذلك من أجل الالتحاق بمختلف الجامعات والمعاهد المتبقية من تنسيق المرحلتين الأولى والثانية وذلك باتباع الخطوات التالية:

- الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني من هـنـا

 - تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة فور فتح المرحلة

- اختيار المرحلة: الثانوية العامة

- إدخال رقم الجلوس والرقم السري المدونين على استمارة النجاح واتباع خطوات الدخول إلى الرغبات.

- إدخال رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2023 للكليات ومراعاة قواعد التوزيع الجغرافي بحسب الإدارة التعليمية الحاصل منها على الثانوية العامة.

- يمكن للطلاب تعديل الرغبات من نفس الموقع حتى قبل انتهاء المرحلة الثالثة رسميا.

 

ويستطيع الطالب الدخول إلى موقع التنسيق من خلال التليفون المحمول أو أي جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت، وفي حالة معرفته الجيدة بطريقة اختيار الرغبات، أو أن يذهب إلى مكتب التنسيق في الجامعة القريبة منه وإدخال الرغبات بمساعدة موظف مكتب التنسيق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق المرحلة الثالثة 2023 نتيجة امتحانات الدور الثاني الثانوية العامة رابط تنسيق وزارة التعليم العالي نتيجة الدور الثاني تسجيل رغبات تنسيق تنسیق المرحلة الثالثة 2023 الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

“الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول

الرياض : البلاد

 فرضت وزارة الصحة غرامةً على 3 شركات طيران خالفت نظام المراقبة الصحية بعد قدومها من 3 دول إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، وذلك استنادًا على الضوابط والشروط العامة في اللائحة التنفيذية لنظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول، وانطلاقًا من مسؤولياتها في التصدي للمخاطر الصحية، بما يعزز الأمن الصحي ويضمن سلامة الصحة العامة.

 وأوضحت “الصحة” أن مخالفة الشركات تمثلت في عدم الالتزام بالإجراءات المتبعة لمكافحة نواقل الأمراض من المناطق الموبؤة، حيث لم تعمل على رش الطائرات بالمبيدات الحشرية وفقًا للمعايير المحددة، مخالفين بذلك الإجراءات الصحية المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لنظام المراقبة الصحية عند منافذ الدخول.

 وأضافت أن هذه المخالفات جاءت أثناء نقل ركاب قادمين من مناطق موبوءة على متن طائرات الشركات المخالفة، دون اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتقال الأمراض، حيث اتخذت الوزارة إجراءات تأديبية ضد هذه الشركات لضمان عدم تكرار مثل هذه التجاوزات التي قد تعرض الصحة العامة للخطر.

 وتأتي هذه الإجراءات في إطار جهود وزارة الصحة الاشرافية المستمرة لتعزيز الرقابة الصحية في المطارات والمنافذ الحدودية، والحفاظ على الصحة العامة من خلال تطبيق الأنظمة واللوائح بحزم لضمان الأمن الصحي والسلامة للمواطنين والمقيمين والزوار في مختلف مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • "التعليم" تنفي إدخال تعديلات جديدة على المرحلة الثانوية
  • رابط تسجيل خدمة تعبئة الغاز للمطاعم
  • “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول
  • توجيه مهم من «التعليم» بشأن تحويلات طلاب الثانوية والغياب
  • التنمية الاجتماعية تطلق رابط تسجيل أيتام حرب غزة 2023-2024
  • رابط تسجيل الإغاثة الكاثوليكية للاستفادة من مساعدة 1000 شيكل في غزة
  • التعليم العالي تتيح تسجيل رغبات تقليل الاغتراب للطلاب بشروط
  • لطلاب المرحلة الثالثة 2024.. موعد سداد الرسوم الدراسية في الكليات
  • رابط الواجبات المدرسية لطلاب المرحلة الابتدائية 2024
  • «التعليم» تعلن إطلاق مسابقة لطلاب المرحلة الثانوية داخل مكتبات المدارس