قال الدكتور أشرف فتحي، أستاذ الاقتصاد والتمويل بجامعة القاهرة، إن القرارات التي اتخذها الرئيس السيسي مؤخرًا من أجل تشجيع الاستثمار، هي واحدة من القرارات التي يأخذها الرئيس السيسي بعناية شديدة، لمعالجة المشاكل المتراكمة داخل التصنيع المصري وكذلك الاقتصاد المصري بصفة عامة. 

خبير اقتصادي يتحدث عن تحفيز الاستثمار 

وأضاف "فتحي"، خلال لقاء خاص مع برنامج "مال وأعمال" المذاع عبر قناة اكسترا نيوز، أنه يوجد أخبار جيدة من بداية العام، بداية من 22 قرار اتخذها الرئيس السيسي لتحسين مناخ الاستثمار، مما أدى إلى تحسين مرتبة مصر داخل المؤشر العالمي، واستكمالا لهذا الجهد، وعلى الرغم من الأزمة الاقتصادية والتي تجتاح العالم إضافة لارتفاع نسب التضخم أخذ الرئيس السيسي والحكومة المصرية دراسة معالجة المشاكل من الجذور وليست مسكنات مؤقتة.

 

وأردف، أن الـ 22 قرار الذي اتخذهم الرئيس السيسي بشأن الاستثمار والصناعة حسنت فيما يتعلق بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، لافتًا إلى أن الحوافز التي أعلن عنها الرئيس السيسي مؤخرًا تبحث عن حل كثير من المشاكل. 

وواصل، أن السياسة النقدية لها سقف يجب ألا يتم تجاوزه حتى لا ترتفع تكلفة الاستثمار، وبالتالي يجب الاتجاه للسياسة المالية، حيث إن القرار الآن هو الإعفاء الضريبي حتى 5 سنوات، إضافة لـ 50% يتم استردادها أو ردها لمالك الأرض أو المصنع في حالة تنفيذه خلال نصف المدة، وهذا القرار لم يتم اتخاذه في مصر من قبل، وهو ما يؤكد بداية جديد لتحقيق معدلات نمو وتعميق التصنيع في مصر. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الاستثمار الإقتصاد المصرى قناة إكسترا نيوز الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: معدلات النمو في السوق المصري كبيرة وعوائد البورصة ضخمة

أكد الخبير الاقتصادي سمير رؤوف، محلل أسواق المال، أن معدلات النمو في السوق المصري رهيبة جدا، والربحية في البورصة المصرية مرتفعة وعوائدها ضخمة.
 

وقال خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج أرقام وأسواق، المذاع على قناة أزهري، إن رأس مال السوق 2.2 تريليون جنيه بدون احتساب معانات التضخم والتدفقات المالية، مشيراً إلى أن مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة من المتوقع ان يستمر في الصعود نحو 12 ألف نقطة، وهناك سرعة في وتيرة الدولة الزمنية لبعض الأسهم، وهذا الشيء إيجابي في ظل اتجاه بعض الأسهم لعملية المضاربات.

خبير اقتصادي: الدولة حريصة على تقديم خدمات جيدة بجانب رعاية محدودي الدخل خبير اقتصادي: مصر أصبحت مجال جذب للأموال الساخنة في الفترة المقبلة (فيديو)

 

وعلى جانب آخر أوضح أنه من المتوقع استمرار ارتفاع أسعار أسهم النفط، واتجاه الاستثمارات في البورصات إلى القطاعات العاملة في النفط.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: الإدارة الجديدة للمركزي تسعى بجدية لإصلاح سوق الصرف
  • خبير اقتصادي: الإعلام جزء مهم من عوامل قوة الدولة
  • خبير اقتصادي: الشعب المصري تحمل أعباء السنوات الأولى لحرب أكتوبر
  • خبير اقتصادي: الدولة ضاعفت الرقعة الزراعية في سيناء بنسبة 200% خلال 10 سنوات
  • خبير اقتصادي:سعر برميل النفط سيصل إلى (200)دولار في حال إتساع الحرب إلى دول الخليج العربي
  • إعلام عبري : مجلس الوزراء الأمني اتخذ قرارا بالرد على هجوم إيران
  • القناة 13 الإسرائيلية: مجلس الوزراء الأمني اتخذ قرارا بالرد على هجوم إيران
  • عاجل | القناة 13 الإسرائيلية: مجلس الوزراء الأمني اتخذ قرارا بالرد على هجوم إيران
  • خبير اقتصادي لـ"صفا": مماطلة  الاحتلال بقبول "الشيكل" يقيّد الإيداع في البنوك الفلسطينية
  • خبير اقتصادي: معدلات النمو في السوق المصري كبيرة وعوائد البورصة ضخمة