حثت الصين الولايات المتحدة، اليوم الإثنين، على احترام جهود الدول الأخرى للحفاظ على السلام في بحر الصين الجنوبي، والامتناع عن الأعمال، التي يمكن أن تزعزع استقرار المنطقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج ون بين- في مؤتمر صحفي- إن بلاده تدعو الولايات المتحدة إلى احترام السيادة الإقليمية لجمهورية الصين الشعبية وحقوقها ومصالحها البحرية في بحر الصين الجنوبي، وكذلك احترام جهود الدول الإقليمية للحفاظ على السلام والاستقرار، وفقا لما أوردته وزارة الخارجية الصينية، على موقعها الرسمي.

ودعا وانج، الولايات المتحدة إلى وقف جميع الأعمال والتصريحات التي لا تعزز السلام في المنطقة.

يأتي هذا تعقيبا على تصريحات سابقة لقائد الأسطول السابع للبحرية الأمريكية كارل توماس، والتي قال فيها إن الجيش الأمريكي يعتزم دعم الفلبين، نظرا لوجود "تحديات مشتركة" في بحر الصين الجنوبي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصين الولايات المتحدة وزارة الخارجية الصينية فی بحر الصین الجنوبی الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الصين تؤكد استعدادها لتقديم حلول العلوم والتكنولوجيا النووية لعدد من الدول النامية

أعلنت هيئة الطاقة الذرية الصينية، استعداد بكين لتقديم المزيد من حلول العلوم والتكنولوجيا النووية لعدد كبير من الدول النامية.

الصين تطلق خطًا جويًا جديدًا للشحن إلى النرويج الصين تفتتح خط طرق بحريًا ضخمًا جنوبي البلاد

وأكد نائب مدير الهيئة "ليو جينغ" خلال فعالية أقيمت بمناسبة الذكرى الأربعين لانضمام الصين إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية وفقا لوكالة الأنباء الصينية " شينخوا" اليوم السبت، ضرورة العمل المشترك من أجل مواجهة تحديات التنمية المستدامة مثل تغير المناخ والأمن الغذائي والصحة والحوكمة البيئية.

وتمت دعوة مبعوثي البعثات الدائمة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في فيينا من 11 دولة، من بينها الأرجنتين وجنوب إفريقيا وباكستان، لزيارة الصين، حيث زاروا قواعد العلوم والتكنولوجيا النووية في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين وبكين، بما في ذلك "لينغلونغ وان"، وهو مفاعل نووي صغير في محطة تشانججيانغ للطاقة النووية، والمعهد الصيني للطاقة الذرية، والأكاديمية الصينية للعلوم الزراعية، وتبادلوا الآراء مع الخبراء والعلماء الصينيين المعنيين.

وقام ممثلو هيئة الطاقة الذرية الصينية بتعريف المبعوثين بجهود الصين لتعزيز التنمية المستدامة للطاقة النووية، حيث ناقشوا فوائد التكنولوجيا النووية للمجتمع وحياة الأشخاص وسلطوا الضوء على تعاون الصين مع الدول النامية في الاستخدام السلمي للتكنولوجيا النووية.

وأشاد المبعوثون الأجانب بإنجازات الصين وخبرتها وروح التعاون في مجال الاستخدام السلمي للتكنولوجيا النووية، مؤكدين أن هذه الجهود أفادت الدول النامية بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • الصين تؤكد استعدادها لتقديم حلول العلوم والتكنولوجيا النووية لعدد من الدول النامية
  • الوقاية من سرطان البروستاتا.. إليك أساليب فعّالة للحفاظ على صحة الرجال
  • الفلبين: أمريكا عرضت المساعدة بعملياتنا في بحر الصين الجنوبي
  • الصين تتولى رئاسة منظمة شنغهاي للتعاون للمرة الثانية
  • منسق عملية السلام بالشرق الأوسط يثمن جهود مصر لدخول فرق الصحة العالمية لغزة
  • الصراع الجيوسياسي في ليبيا والحراك الأمريكي
  • الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • الصين تطالب أمريكا بالتوقف عن نهب موارد سوريا وتعويض الشعب السوري
  • المبادئ الخمسة للتعايش السلمي.. صمودٌ رغم الأزمات
  • الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها