فوجئا المستشار الألماني، "أولاف شولتس"، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون برد فعل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على العقوبات خلال محادثة هاتفية في 4 مارس 2022، حسبما أفادت  صحيفة "بيلد"، مساء اليوم الاثنين.

جاء ذلك في حوار بين شولتس وماكرون نشرته الجريدة، حيث يقول شولتس لماكرون: "ثمة ما يقلقني أكثر من المفاوضات: بوتين لم يشتك من العقوبات على الإطلاق.

لا أعرف ما إذا كان قد فعل نفس الشيء في حديثه معك. إنه حتى لم يشر إليها".

إضافة إلى ذلك اشتكى شولتس من أن بوتين كان مهتما فقط بالتوصل إلى حلول وسط بشأن القضية الأوكرانية، لا سيما نزع السلاح واجتثاث النازية.

الإجراءات التقييدية المُتخذة ضد روسيا

بدوره اعترف ماكرون بأنه أيضا لم يتلق أي شكاوى من الرئيس الروسي بشأن الإجراءات التقييدية المتخذة ضد روسيا.

وأكد بوتين غير مرة على أن موسكو لا تسعى إلى تصعيد الصراع الأوكراني، وإنما تسعى إلى إنهائه. في الوقت نفسه، تتحدث الدول الغربية باستمرار عن الحاجة إلى مواصلة القتال، وزيادة إمدادات الأسلحة وتدريب مقاتلي القوات المسلحة الأوكرانية على أراضيها، فيما ذكرت روسيا مرارا وتكرارا أن المساعدات العسكرية الأجنبية لا تبشر بأي خير لأوكرانيا، ولا تؤدي سوى إلى إطالة أمد الأزمة.

من ناحية أخرى، أجرى الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء الهندي، "ناريندرا مودي"، بحث فيها الزعيمان تطوير العلاقات الروسية الهندية، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، اليوم الاثنين.

جاء ذلك فيما أفادت به الخدمة الصحفية للكرملين، حيث ناقش الرئيسان مواصلة تطوير التعاون الثنائي في مجال الفضاء، وبحثا التعاون في مجالات الطاقة وإنشاء البنى التحتية للنقل.

كذلك ناقش الرئيسان نتائج قمة "بريكس"، وشددا على أهمية توسيع المنظمة، وتبادلا وجهات النظر بشأن قمة مجموعة العشرين المرتقبة في نيودلهي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحيفة ألمانية شولتس ماكرون بوتين العقوبات روسيا

إقرأ أيضاً:

بوتين يوجه بضرورة زيادة محطات الطاقة النووية داخل روسيا

روسيا – وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بضرورة العمل على زيادة عدد محطات الطاقة النووية داخل روسيا وخاصة في منطقة الشرق الأقصى الفيدرالية مشيرا إلى أن هذا المجال يعد من المجالات الواعدة.

وقال بوتين في اجتماع حول تطوير البنية التحتية في المنتدى الاقتصادي الشرقي لمنطقة الشرق الأقصى الفيدرالية: “عندما تحدثت عن محطات الطاقة النووية، كنت أقصد بالطبع منطقة الشرق الأقصى، لماذا لا، فهذا مجال واعد”.

وأضاف: “طالما أننا نبني العديد من المنشآت في الخارج.. لا أذكر عددها.. ربما 20، ونقوم بتمويل هذه المنشآت إلى حد بعيد، فيجب علينا تنفيذ خطط مماثلة لزيادة توليد الطاقة النووية داخل البلاد أيضا”.

وقد جاء تصريح الرئيس الروسي خلال لقاء عقده اليوم الأربعاء مع المشرفين على الجلسات الرئيسية لمنتدى الشرق الاقتصادي المنعقد هذه الأيام في مدينة فلاديفوستوك في الشرق الأقصى بروسيا.

وتستضيف مدينة فلاديفوستوك في الفترة من الـ3 وحتى الـ6 من سبتمبر الجاري، فعاليات وأنشطة منتدى الشرق الاقتصادي، ويعد الحدث منصة لجذب الاستثمارات إلى منطقة الشرق الأقصى الروسي، وملتقى يبحث فيه المشاركون التحديات التي تواجه الاقتصاد في روسيا وفي العالم ككل.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • شولتس وزيلينسكي يتفقان على أهمية مشاركة روسيا في قمة السلام
  • عاجل| إسرائيل تُعلن إعادة فتح المعابر الحدودية بين فلسطين والأردن غدا
  • عاجل|بايدن يواصل الضغط للتوصل لاتفاق بشأن غزة
  • شولتس يدلي بتصريحات بشأن السلام في أوكرانيا
  • شولتس يعلن اتفاقه مع زيلينسكي على ضرورة مشاركة روسيا في مؤتمر السلام المقبل
  • مدير الاستخبارات الأميركية: لا دلائل على أن قوة بوتين تضعف في روسيا
  • بوتين يناقش مراقبة مجال البلاد الجوي مع أعضاء مجلس الأمن الروسي
  • بوتين يعلن عن دعم روسيا لهاريس «بسخرية» ويؤكد أن ضحكتها «معدية»
  • صحيفة ألمانية تكشف تلاعباً في نتائج 17 مباراة
  • بوتين يوجه بضرورة زيادة محطات الطاقة النووية داخل روسيا