الموقع بوست:
2024-10-02@03:25:29 GMT

العليمي يعود إلى عدن بعد ثلاثة أشهر من مغادرتها

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

العليمي يعود إلى عدن بعد ثلاثة أشهر من مغادرتها

عاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الاثنين، إلى العاصمة المؤقتة عدن بعد ثلاثة أشهر من مغادرتها للعاصمة السعودية الرياض.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي عاد ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي الى العاصمة المؤقتة عدن.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي قام خلال الفترة الماضية بجولات داخلية وخارجية، كما عقد واعضاء المجلس الرئاسي، سلسلة اجتماعات تشاورية، ولقاءات معمقة مع الاشقاء في السعودية، والشركاء الاقليميين والدوليين حول مستجدات الوضع الوطني، والجهود الرامية لإحلال السلام والاستقرار، وانهاء المعاناة الانسانية التي صنعتها جماعة الحوثي.

 

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، حرصه واخوانه اعضاء المجلس على مشاركة المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن وكافة المحافظات، همومهم، وتطلعاتهم المشروعة لتأمين الخدمات الاساسية، وفي المقدمة الكهرباء والطاقة، وسبل العيش الكريم.

 

وجدد الرئيس التزام مجلس القيادة الرئاسي بالمضي قدما في تهيئة الظروف المناسبة لاستقرار عمل مؤسسات الدولة وقياداتها، والوفاء بالاصلاحات الهيكلية، والمالية، والادارية لتحسين كفاءة الخدمات الحكومية، وتحصين الجبهة الداخلية في المعركة المصيرية ضد مشروع الانقلاب، والتنظيمات الارهابية المتخادمة معه.

 

يذكر أن الرئيس العليمي غادر عدن، قبل ثلاثة أشهر إثر تصاعد الخلافات الداخلية بين أعضاء المجلس الرئاسي، بالتزامن مع إنهيار الأوضاع المعيشية والخدمية في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن اليمن المجلس الرئاسي العليمي الحرب في اليمن مجلس القیادة الرئاسی رئیس مجلس القیادة

إقرأ أيضاً:

روسيا تشدد الخناق على الزواج الأبيض

أعلن رئيس مجلس "الدوما" الروسي، فياتشيسلاف فولودين، أن تشديد شروط الإقامة المؤقتة الممنوحة للأجانب عبر الزواج من مواطنين روس سيلغي فائدة الزواج الصوري كوسيلة للحصول على الإقامة. وأوضح فولودين أن "التعديلات الجديدة ستجعل الزواج الصوري بلا جدوى في الحصول على الإقامة المؤقتة التي تُعد شرطاً للحصول على الجنسية الروسية"، مؤكداً أن مجلس "الدوما" يواصل معالجة التحديات المتعلقة بتشريعات الهجرة بشكل منهجي.

وأشار إلى أن القانون الجديد سيعزز الزواج الفعلي وسيقلص من حالات الزواج الوهمي، لافتاً إلى أنه منذ عام 2021 تم تسجيل 4300 حالة زواج صوري بهدف الحصول على الإقامة المؤقتة، والتي تم إلغاؤها.

في سياق متصل، صادق "الدوما" في قراءة ثانية على مشروع قانون يقضي بتمديد مدة الزواج المطلوبة بين الأجنبي ومواطن روسي من سنتين إلى ثلاث سنوات للحصول على تصريح الإقامة المؤقتة، الذي يُعتبر خطوة أولى نحو التقدم بطلب للحصول على الجنسية الروسية.

مقالات مشابهة

  • الكبير: مجلسا النواب والدولة قاما بتنصيب محافظ جديد خوفاً من المجلس الرئاسي
  • افحيمة: تصريحات دغيم مضللة وتعطي الرئاسي صلاحيات لا يملكها وفقًا للاتفاق السياسي
  • الكبير: الرئاسي قد يتقدم خطوة للأمام بإصدار مرسوم لتجميد مجلسي النواب والدولة وإعلان الطوارئ
  • الجيش السوداني يبدأ إجراءات نقل العاصمة المؤقتة من بورتسودان الى هذه الولاية
  • مجلس النواب يرد على بيان المجلس الرئاسي بشأن قانون المحكمة الدستورية العليا
  • نقل العاصمة من بورتسودان لعطبرة العودة لتحالفات الولاء والمناصرة
  • الجيش اللبناني: القيادة تواصل التعاون والتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة
  • من العاصمة الإدارية.. رئيس جامعة أسيوط يشارك اجتماع المجلس الأعلى
  • لملس يؤكد دعم السلطة المحلية للأنشطة الرياضية بعدن
  • روسيا تشدد الخناق على الزواج الأبيض