أخبار ليبيا 24 –استطلاع

عاد نادي الأهلي بنغازي بورقة الترشح للدور المقبل من ميدان مضيفه نادي أنيمبا  النيجيري، وذلك بعد التعادل بدون أهداف مستفيداً من فوزه ذهاباً في ملعب شهداء بنينا .

وبهذا الفوز ضرب الأهلي موعداً مع نادي ريال بامكو  المالي في دور 32 من دوري أبطال أفريقيا.

ممثل ليبيا الأهلي دخل المقابلة التي جرت على أرضية ملعب أبا، وتوسطها الحكم الكونغولي ميسي جيسي نكونكو، بأفضلية الفوز في لقاء مواجهة الذهاب.

وهنأ وزير الرياضة بحكومة الوحدة عبد الشفيع الجويفي إدارة وجماهير نادي الأهلي بنغازي بمناسبة تأهل فريقه للدور 32 من دوري أبطال إفريقيا على حساب مستضيفه .

وكانت بعثة فريق كرة القدم بالنادي، قد وصلت الجمعة الماضية، إلى نيجيريا لمواجهة أنيمبا، ضمن إياب الدور التمهيدي ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأدى فريق الأهلي بنغازي، السبت، مرانه على ملعب أنيمبا الدولي الذي أقيمت عليه المباراة والذي يتسع إلى 25 ألف متفرج.

في هذا الشأن، أجاب متتبعي وكالة أخبار ليبيا24، على سؤال طرحته الوكالة على منصتي “فيسبوك” وتطبيق إكس “تويتر” سابقا. يقول: “برأيك هل يحقق فريق المشوار الطويل الفوز أو التعادل في موقعة أنيمبا النيجيري ويظفر بورقة التأهل من خارج الديار؟”.  

الرأي العام

غالبية الآراء المشاركة أكدت أن فريق المشوار الطويل سيظفر بورقة التأهل إلى دور 32 من دوري أبطال أفريقيا.

وتوقع ما نسبته 66.7 %  أن فريق المشوار الطويل سيظفر بورقة التأهل إلى دور 32 من دوري أبطال أفريقيا، في حين توقع ما نسبته 33.3 % أن الأهلي لن يظفر بروقة التأهل.

#أخبارليبيا24 | #ليبيا | #استفتاء| برأيك هل يحقق فريق المشوار الطويل الفوز أو التعادل في موقعة أنيمبا النيجيري ويظفر بورقة التأهل من خارج الديار؟

— أخبار ليبيا 24 (@akhbarlibya24) August 26, 2023

التأهل على حساب إنيمبا

تمنى المشارك، ابراهيم احمد، التوفيق للنادي الأهلي، متوقعا بأنه سيظفر بورقة التأهل إلى دور 32 من دوري أبطال أفريقيا على حساب إنيمبا.

وكان رأي المشارك، محمد إبراهيم، مطابق للرأي السابق حيث أنه توقع فوز الأهلي وترحشه على حساب إنيمبا.

أما المشارك، زايد جبران، توقع أن الأهلي بنغازي لن يظفر بروقة التأهل وسيكون خارج السباق، وفق تعبيره.

الخسارة بهدفين ستكون مرضية

وكان رأي المشاركين، Arafat Almornage، و المصباحي الترهوني، متطابقين حيث قال الأول أن الترشح صعب، في حين توقع الثاني أن الأهلي إذا خسر بهدفين دون رد ستكون نتيجة مرضية على حد تعبيره.

 

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: أخبارليبيا24 ليبيا استفتاء الأهلی بنغازی

إقرأ أيضاً:

دوري الثالثة يا لاقي الضائعة

 

كان الاتحاد العام لكرة القدم في وقت سابق قد حدد موعد استئناف دوري الدرجتين الثانية والثالثة أن ينطلق في 21 /5 /2024 ، وهذا ما كان يأمله الشباب والرياضيون والأندية واستبشارهم خيرا بذلك الإعلان.
دائما تكون الاستعدادات واضحة ومكتملة بكل مستلزماتها، إلى اليوم لم تُسلم الأندية المشاركة في الدرجتين أي مستلزمات أو تكاليف ومصاريف المشاركة، وهذا يعني أن الدوري قرح جو، بحسب المؤشرات.
حقيقة، سمعنا جعجعة وإعلانات ودعوات واجتماعات وتدشين ولكن لم نر طحينا، الأندية منتظرة ما سيجود به الاتحاد وفروع الاتحاد والوزارة، والواضح للعيان أن دوري الدرجتين لن يقام بسبب عدم صرف التكلفة المالية ولا حتى المستلزمات الرياضية المطلوبة لإقامة الدوري والذي تشكو الأندية من عدم وفاء الجهات المعنية بالتزاماتها.
المعلومات تؤكد أنه تم اعتماد مائتي مليون ريال للجان المنظمة والتي ستتولى الإشراف على الدوري، وطلب من الأندية الرياضية المشاركة تحمل تكاليفها والبحث عن تمويل لشراء المستلزمات الرياضية.
فروع اتحاد الكرة وفروع وزارة الشباب والرياضة تقيم اجتماعات بشكل أسبوعي ودوري يناقشون كيفية إقامة الدوري وتوفير مستلزماته وإلى اليوم لم تخرج هذه الاجتماعات بأي نتيجة سوى صرف بدل الاجتماعات.
المهم وكما يقول الفنان الكبير علي بن علي الآنسي في أغنيتة يا لاقي الضائعة ومن يلقي الضائعة يتصل للاتحاد ووزارة الشباب والرياضة.. وسلامتكم.

مقالات مشابهة

  • اتحاد كأس الخليج يطلب من أهلي صنعاء تحديد ملعبه لمباريات دوري أبطال الخليج
  • عاجل| جدول ترتيب دوري Nile بعد فوز الأهلي على طلائع الجيش
  • اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية
  • موعد قرعة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2024-2025 بنظامها الجديد
  • تواصل تتويج الفرق الفائزة بلقب دوري الهواة في نسخته الأولى
  • دوري الثالثة يا لاقي الضائعة
  • يورو 2024 : أرقام واحصائيات منتخب سويسرا بعد التأهل لربع النهائي على حساب إيطاليا
  • الوحدات بطلا لكأس الأردن على حساب الحسين إربد
  • دوري أبطال أوروبا 2024.. بث مباشر مباراة ألمانيا الدنمارك الليلة
  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن