أعلنت وزارة الدفاع السعودية، اليوم سقوط طائرة مقاتلة سعودية من طراز "تورنيدو"، خلال مهمة تدريبية روتينية بمنطقة التدريب التابعة لقاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالظهران بالمنطقة الشرقية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية العميد الركن تركي المالكي - في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" - أنه عند الساعة (15:44) من مساء اليوم /الإثنين/، سقطت إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة من طراز (تورنيدو) أثناء مهمة تدريبية روتينية بمنطقة التدريب التابعة لقاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالظهران.

وأكد العميد المالكي، نجاة الطاقم الجوي بعد استخدام كرسيي النجاة، كما أنه لا يوجد أي إصابات أو خسائر على الأرض نتيجة سقوط الطائرة، مشيرا إلى أن لجنة التحقيق باشرت مهامها لمعرفة تفاصيل أسباب الحادث.

اقرأ أيضاًالدفاع السعودية والتركية توقعان الخطة التنفيذية للتعاون الدفاعي المشترك

وزارة الدفاع السعودية: قوات برية وجوية وبحرية لدعم خطط (الداخلية) في الحج

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السعودية المملكة العربية السعودية المملكة السعودية وزارة الدفاع السعودية الوزارة السعودية الدفاع السعودي الجيش السعودي الدفاع السعودیة

إقرأ أيضاً:

مستشفى عبود بعدن يستعد لبدء مشروع زراعة الكلى والكبد

يستعد مستشفى عبود العسكري في العاصمة عدن، لبدء مشروع زراعة الكبد والكلى وذلك في إطار الجهود التي تبذل حاليا لتحسين وتطوير خدماته الطبية.

جاء ذلك على لسان مدير دائرة الخدمات الطبية بوزارة الدفاع العميد الدكتور عارف الداعري، موضحا أن هذا المشروع الذي يبدأ العمل فيه أغسطس القادم هو هدية مقدمة من عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي بالشراكة مع وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري. 

وجرى الأربعاء وضع حجر الأساس لمشروعين طبيين في مستشفى عبود بحضور المدير التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية عدن العميد أنور العمري، ومساعد وزير الدفاع اللواء الركن دكتور صالح محمد حسن، ومدير دائرة الخدمات الطبية العميد الدكتور عارف الداعري، و مدير مستشفى عبود العقيد الدكتورة رانيا علوي.

وأوضح الدكتور عارف الداعري أن المشروع الأول يشمل إنشاء قسم للرقود بسعة 80 سريرًا، بتمويل من المؤسسة الاقتصادية، حيث يتكون من غرف خاصة، وغرف عامة، وغرف عزل، ومكاتب إدارية، ومكاتب للأطباء، وأماكن مكافحة العدوى، والذي يعتبر أول مركز للحروق في العاصمة عدن.

وأضاف إن المشروع الثاني يشمل إقامة مركز للحروق والتجميل بسعة 45 سريرًا، وذلك بتمويل من فاعل خير كريم، حيث يحوي المركز قسم العناية المركزة، وغرفة عمليات، وطوارئ، بالإضافة إلى جميع الملحقات الضرورية من الأثاث والتجهيزات الطبية الحديثة.

وأشار إلى أن أهمية المشروعين تأتي في توفير رعاية صحية متميزة لمنتسبي القوات المسلحة وعائلاتهم، وتخفيف الضغط على مستشفيات المدينة الأخرى، وتعزيز مكانة مستشفى عبود العسكري كمركز طبي رائد في تقديم الخدمات الطبية المتنوعة.

واكد أن هذين المشروعين يمثلان إضافة نوعية للخدمات الطبية التي يقدمها مستشفى عبود العسكري، مشيرًا إلى أن المستشفى شهد خلال الفترة الماضية تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية بدعم من الزبيدي، وذلك في إطار حرصه على الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة لأفراد القوات المسلحة وعائلاتهم.


مقالات مشابهة

  • قائد القوات الجوية الأوكرانية: إسقاط 24 مسيرة روسية من طراز شاهد
  • الدفاع الجوي الأوكراني يسقط 4 صواريخ روسية موجهة شرقي البلاد
  • "إغاثي الملك سلمان": 10 طائرات إغاثية من وزارة الدفاع ستجهز لإنزال الغذاء على غزة
  • 40 خطاً بضمنها 6 مهمة.. أبرز وجهات الطائر الاخضر
  • 40 خطاً بضمنها 6 مهمة.. أبرز واجهات الخطوط الجوية العراقية
  • موسكو تتهم مقاتلة حربية بالاقتراب الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • مستشفى عبود بعدن يستعد لبدء مشروع زراعة الكلى والكبد
  • «البنتاجون» يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • البنتاجون يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • هل هي رسالة إلى “إسرائيل” أم السعودية؟.. صنعاء تُعلن عن “3 أيام” حاسمة