أشاد المهندس ايمن هيبة المدير التنفيذي لجمعية تنمية الطاقة (سيدا) بتوجيهات عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإتاحة حوافز ضريبة غير مسبوقة للقطاع الصناعي.


وأضاف هيبة في بيان صحفي اليوم، أن هذه الحوافز ستؤدي إلى نقلة نوعية في القطاعي الصناعي، وستعمل علي دخول قطاعات كبيرة من الاقتصاد غير الرسمي إلى القطاع الرسمي، وستعمل علي زيادة القيمة المضافة للاقتصاد الوطني.


وأشار إلي أنه من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة زيادة في الاستثمار المحلي، الذي بدوره سيكون دافع وحافز كبير لدخول الاستثمارات الأجنبية خاصة أن المستثمر الأجنبي ينظر بعين الاعتبار إلى الاستثمار المحلي.


وأوضح هيبة أن (سيدا) تتطلع إلى مزيد من الحوافز لتشجيع الإستثمار فى الطاقة المتجددة ومبادرة من البنك المركزى ووزارة المالية لتقديم قروض لتشجيع المواطنين على إستخدام الطاقة المتجددة.
وقال هيبة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الحكومة بمنح المشروعات الصناعية المستهدفة حزمة حوافز وفق الضوابط التي أقرها مجلس الوزراء المصري. وتشمل حزمة الحوافز المقررة الإعفاء من كل أنواع الضرائب، عدا ضريبة القيمة المضافة، حتى 5 سنوات، للمشروعات الصناعية التي تستهدف صناعات استراتيجية، في خطوة تهدف إلى تعميق الصناعات الوطنية. ومن المتوقع أن يصدر مجلس الوزراء قرارًا تفصيليًا بتعريف الصناعات المستفيدة، بشرط تنفيذ وتشغيل المشروعات طبقًا لحجمها في مدة أقصاها 3 سنوات.

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير

المناطق_الجوف

استقبل صاحب السموّ الملكي الأمير متعب بن مشعل بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الجوف في مكتبه اليوم، رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير ناوي حوسان الرويلي، يرافقه عدد من أعضاء مجلس الإدارة .

واطّلع سموّه خلال اللقاء على تقرير عن أعمال الجمعية وأبرز الأنشطة وبرامجها للعام المالي ٢٠٢٣ م .

أخبار قد تهمك نائب أمير منطقة الجوف يرأس اجتماع اللجنة العليا للسلامة المرورية بالمنطقة 26 يونيو 2024 - 11:44 صباحًا نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية ابن القيم الخيريّة 6 يونيو 2024 - 12:58 مساءً

ونـوّه سـمـوّه بالدور الهامّ الذي تقوم به الجمعية وغيرها من جمعيّات تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة وجميع مناطق وطننا العزيز ، واهتمام ورعاية القيادة الرشيدة -أيّدها الله – بالعناية بكتاب الله، سائلاً الله- تعالى-أن يمدّ الجميع بعونه وتوفيقه لتحقيق كل ما يعود بالخير والفائدة، ويخدم الصالح العامّ.

فيما أعرب رئيس وأعضاء الجمعيّة عن شكرهم لسموّ أمير منطقة الجوف وسموّ نائبه لدعمهم واهتمامهم بكلّ أعمال الجمعيّة.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير
  • أبرز مطالب رجال الأعمال من الحكومة الجديدة.. أولوية للصناعة وزيادة التنافسية
  • هيبة: حزمة شاملة من الإصلاحات والحوافز الجديدة التي تهدف لتحويل مصر إلى مركز للاستثمارات الإقليمية
  • رئيس الوزراء: تحقيق استقرار مصر أمر غاية في الأهمية وسط أوضاع غير المستقرة تشهدها المنطقة
  • «الوزراء»: مصر أطلقت حوافز استثمارية كبرى لزيادة مشروعات الهيدروجين الأخضر
  • هيئة الاستثمار: حزمة شاملة من الإصلاحات والحوافز لتحويل مصر إلى مركز للاستثمارات الإقليمية
  • السوداني يطلق حزمة مشاريع في مدينة الأعظمية
  • مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم يشهد الجلسة الختامية لمشروع تنمية قدرات الطاقة الحرارية الأرضية في مصر