قالت الدكتورة سماح عزب، أستاذ التفسير وعلوم القرآن، إن القرآن الكريم به علاج للمشكلات الموجودة في النفس البشرية أو أي خاطرة تأتي للإنسان يرجع للقرآن الكريم سيجد الشيء الذي يستريح به وباله يكون مطمئنا، مستشهدة بقوله تعالى: «وَكُلّ إِنْسَانٍ أَلْزَمْنَاهُ طَآئِرَهُ فِي عُنُقِهِ».

عزب: أي عمل صالح موجود مع الإنسان

وأضافت «عزب»، خلال لقاء ببرنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، المذاع على قناة «CBC»، وتقدمه الإعلاميتان منى عبدالغني وإيمان عزالدين، أن أي عمل للإنسان سيظل موجودا معه وسيرى نتيجته، ومعنى «طَآئِرَهُ فِي عُنُقِهِ»، إذ كان الشخص يتفاءل عندما يطير طائر ناحية اليمين بينما إذا طار ناحية اليسار يكون متشائما.

ولفتت إلى أن آيات القرآن الكريم صححت المفاهيم، والتفاهم والتشاؤم لن يجعلك تكسب أو تخسر، ولكن الذي يؤدي إلى ذلك هو عملك ومربوط في عنقك، ولماذا العنق؟ لأنه دون العنق لن يعيش الإنسان، لذلك يقال «هذا دين في عنقي» أو «حقك في رقبتي»، أي أنه ملازم له طالما هو على قيد الحياة.

عزب: عملك لن يفارقك حتى الموت 

وأشارت إلى أن ذلك يشير إلى دقة التعبير القرآني، وهو أن عملك مربوط في رقبتك، ولن يفارقك حتى الموت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القرآن الكريم آيات القرآن تفسير القرآن العنق

إقرأ أيضاً:

برج الثور.. حظك اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024: تواجه عقبات في عملك

مولود برج الثور يمتلك ثقة قوية في نفسه؛ تجعله قادرا على تحقيق أهدافه، كما أنّه ذو طاقة كبيرة تجعله قادرًا على الأستمرار والمنافسة، وهذا ما يزيد من الضغوط التي يتعرض لها، إذ يبحث دائمًا عن المناصب القيادية.

برج الثور.. حظك اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024

نستعرض توقعات برج الثور حظك اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024، على الأصعدة المهنية والعاطفية والصحية، وفق موقع الأبراج اليومية.

حظك اليوم برج الثور على الصعيد المهني

وفق حظك اليوم مولود برج الثور، هناك عقبات تواجهك على الصعيد المهني، وهذا يحتاج منك المزيد من الهدوء وضبط الأعصاب حتى تقدر على تجاوز تلك العقبات، لا داع لإثارة المشاكل دون داعي، وذلك وفق حظك اليوم.

حظك اليوم برج الثور على الصعيد العاطفي

لمولود برج الثور على الصعيد العاطفي، ابعد الضغط النفسي الذي تعاني منه بسبب  تأثير العمل على حياتك العاطفية والخاصة، خاصة أن علاقتك بأفراد أسرتك بدأت تتأثر بهذه الحالة، خاصة مع زيادة حالات الانفعال الزائد الموجه لهم، وذلك وفق حظك اليوم.

حظك برج الثور اليوم على الصعيد الصحي

حظك برج الثور اليوم على الصعيد الصحي، تعاني من حالة إجهاد هذه الأيام، لذا فإنك في حاجة إلى إجازة قصيرة من عملك، حافظ على صحتك ولا داع للإهمال.

مقالات مشابهة

  • واعظ بالأزهر: الله ذم الإسراف والتبذير في كثير من آيات القرآن الكريم
  • مدير الأكاديمية العسكرية يهدي الرئيس عبد الفتاح السيسي نسخة من القرآن الكريم
  • أزهر الغربية يحتفي بنصر أكتوبر المجيد بكلية القرآن الكريم بطنطا
  • علاج الحزن والاكتئاب من آيات الله لرسوله
  • 4 أعضاء شريفة لرسول الله وصفها الله في القرآن الكريم
  • برج الثور.. حظك اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024: تواجه عقبات في عملك
  • بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء
  • انطلاق المشروع المستمر لتحفيظ القرآن الكريم في رأس الخيمة
  • شاهد بالصور.. ختمة للقران الكريم بكوستي لنصرة القوات المسلحة
  • انطلاق الدورة الـ”31″ للمشروع المستمر لتحفيظ القرآن الكريم في رأس الخيمة