قال ياسر غلاب، استشاري العلاقات الزوجية والأسرية، إن اختيار شريك الحياة يظل المعضلة، مؤكدا أنه رغم ذلك هناك أساس للاختيار وهو التوافق الاجتماعي والتوافق الفكري.

وأضاف «غلاب»، خلال لقاء تلفزيوني مع برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر فضائية «dmc»، أن التوافق الاجتماعي يعني المستوى الاجتماعي للشريكين، ويفضل أن يكونا متشابهين في طريقة التعامل وحل الخلافات والإنفاق، مؤكدا أن التوافق الاجتماعي أهم من المستوى الفكري، ولكن ليس بمفرده.

وجود نفس الأولويات يعمل على تقليل المشاكل

وتابع استشاري العلاقات الزوجية والأسرية، بأن المستوى الفكري وهو طريقة التفكير بين الشريكين، ويجب أن يكون هناك نفس الموجة الفكرية بينهم، مشيرًا إلى وجود نفس الأولويات ونفس طريقة التفكير في المستقبل، وكلما كان التفكير متقاربا قلت المشاكل بينهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السفيرة عزيزة شريك الحياة

إقرأ أيضاً:

انطلاق مبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية الخميس المقبل

 

تنطلق الخميس المُقبل 4 يوليو، مبادرة "الثقافة حياة"، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، من قصر ثقافة الزقازيق، بمحافظة الشرقية، وتأتي تفعيلًا لبروتوكول التعاون بين وزارة الثقافة، ومؤسسة "مصر الخير"، والهادف لاكتشاف ودعم وتنمية المواهب الفنية في مختلف المحافظات .
 

فقرات وعروض فنون شعبية


يُقام حفل تدشين المبادرة على مسرح قصر ثقافة الزقازيق، ويتضمن العديد من فقرات وعروض الفنون الشعبية، وعرضًا لفيلم وثائقي من إنتاج المركز القومي للسينما عن تراث و فنون ورموز الأدب والثقافة بمحافظة الشرقية، إنتاج المركز القومي للسينما، وعرضًا لفيلم قصير عن رؤية المبادرة وبرنامجها، وتشتمل الفعاليات على إقامة معرض للفنون التشكيلية، ومعرض للحرف التراثية، ومتحف جوال.

تنمية المواهب

 

يستهدف برنامج المبادرة  تنمية المواهب الفنية في مجالات الحرف التراثية، والكتابة الإبداعية، والفنون التشكيلية، والمسرح، وصناعة أفلام الموبايل بصورة حديثة، وذلك من خلال تقديم وتنظيم حزمة من  الورش التدريبية المتخصصة للموهوبين في هذه المجالات، واختيار أفضل المخرجات لنتاج هذه الورش للمشاركة في  أعمال وفعاليات متقدمة في هذه المجالات تُعرض ضمن الحفل الختامي للمبادرة، منها: "إصدار كتاب قصصي مجمع لأفضل 30 قصة، أفضل عرض مسرحي، إقامة معرض فني لأفضل 5 أعمال بالفنون التشكيلية والمجالات التراثية، أفضل 5 أفلام موبايل".

الثقافة حياة

مقالات مشابهة

  • استشاري: 80% من المعلومات الطبية على وسائل التواصل الاجتماعي غير دقيقة
  • طريقة الحصول على شقة بالإسكان الاجتماعي.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • انطلاق مبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية الخميس المقبل
  • استشاري تغذية يكشف لـ الوفد الأسباب الحقيقة وراء زيادة الوزن بعد الإصابة بسرطان الثدي
  • استشاري صحة يكشف جهود الدولة في القطاع الطبي عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • جهاز مدينة 15 مايو يرفع كفاءة الطريق الرابط بين الاوتوستراد والإسكان الاجتماعي
  • حياة كريمة تطلق مسابقة «Save Watt» لاكتشاف أفضل الأفكار المبتكرة لترشيد الطاقة
  • محافظ الفيوم يتابع مع رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى ووفد دار الهندسة موقف تسليم مشروعات "حياة كريمة"
  • هل يجوز الجمع بين الدعم النقدي المشروط وغير المشروط "تكافل وكرامة" بالضمان الاجتماعي الموحد؟
  • شروط قبول تظلمات تكافل وكرامة 2024.. اعرف طريقة الاستعلام