ماجد المنصوري:

أكثر من 200 نشاط وفعالية تراثية بانتظار زوار الحدث مُشاركة أكثر من 1200 شركة وعلامة تجارية من 65 دولة على مساحة 65 ألف م2

أبوظبي: شيخة النقبي

تحت رعاية سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس «نادي صقّاري الإمارات»، تنطلق فعاليات الدورة ال 20 من المعرض الدولي للصيد والفروسية (أبوظبي 2023)، بمشاركة 65 دولة، بتنظيم «صقّاري الإمارات»، من 2 إلى 8 سبتمبر.

وتوجّه ماجد المنصوري، رئيس اللجنة العليا المنظمة، الأمين العام للنادي، بخالص الشكر لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ولسموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس النادي، راعي المعرض، لتوجيهاتهما الكريمة والدعم المطلق للمعرض، وللجهود المحلية التي تُسهم في حماية التراث.

وقال خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد الإثنين في أبوظبي للإعلان عن فعاليات الحدث: إنّ المعرض يحقق نجاحاً نوعياً في دورته الجديدة، بمُشاركة نحو 1200 عارض وعلامة تجارية من 65 دولة، على مساحة 65 ألف متر مربع. وبذلك تضاعف عدد العارضين منذ الدورة الأولى 25 مرّة، وتوسّعت مساحته 12 ضعفاً. كما زادت أعداد الزوار 4 مرّات، ليتجاوزوا 120 ألفاً من 125 جنسية في الدورة الماضية.

فضلاً عن مُشاركة 400 عارض من دولة الإمارات، في دلالة واضحة على نمو قطاع خاص وطني فاعل ينهض بصناعة قطاعات المعرض المتنوعة.

وشارك في المؤتمر: عمر فؤاد أحمد، عضو اللجنة العليا المُنظمة، مدير المعرض، ومدير المشاريع في النادي، والعميد سالم البلوشي، مدير إدارة الأسلحة والمتفجرات في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، عضو اللجنة العليا المُنظّمة، والعقيد عبد الرحمن المنصوري، مدير مديرية الأسلحة والمتفجرات بالإنابة، عضو اللجنة العليا.

وذكر أنّ فكرة المعرض لهذا العام «استدامة وتراث.. بروح مُتجدّدة» تُمثّل ترجمة لرؤى سموّ راعي الحدث واستراتيجية دولة الإمارات، في تعزيز مفهوم الاستدامة وصون التراث بروح يملؤها التجدّد والابتكار، حيث يُعزّز المعرض جهوده لإنجاز ذلك بالخطط الطويلة المدى التي يتبنّاها.

وكشف أنّه، ومع انطلاق الحدث، سيشهد زوار هذا العام 200 نشاط وفعالية ستُقام في أروقة المعرض.

كذلك أعلن المعرض، المزيد من المُسابقات التراثية والفنية والثقافية المُتخصّصة في دورته الجديدة، ورصد 64 جائزة لها.

وبالتعاون مع الاتحاد العالمي للصقارة، والمحافظة على الطيور الجارحة، يُنظّم النادي مؤتمر «استدامة الصقارة.. مواجهة تحدّيات القرن الحادي والعشرين». كما يُنظّم المعرض مؤتمر «دور وسائل الإعلام في صون الصقارة والتراث الثقافي غير المادي».

وتُعدّ المزادات الفريدة التي يُنظّمها المعرض، فرصة ثمينة للتعرّف من قُرب إلى بعضٍ من أهم ركائز التراث الإماراتي والعربي والتقاليد الأصيلة، حيث يُقام هذا العام أوّل مزاد لسكاكين الصيد، وأوّل مزاد فني، ومزاد الهجن العربية، ومزاد الصقور المُكاثرة في الأسر، الذي حقق نجاحاً غير مسبوق في الدورة الأخيرة.

وتوجّه باسم اللجنة العليا المنظمة وإدارة المعرض بخالص الشكر إلى جميع ممثلي وسائل الإعلام لمُساهمتهم الدائمة في إبراز فعاليات الحدث.

ويُتيح المعرض للزوار فرصة التعرّف إلى ثقافة الإمارات وموروثها الأصيل، بالأنشطة المتنوعة والمبتكرة التي يُقدّمها، وتعمل على رفع الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة والحياة البرية، وتشجيعهم على ممارسة الرياضات الأصيلة والصديقة للبيئة بنحوٍ مُستدام.

وكشف المنصوري، خلال إجاباته عن أسئلة الحضور أنّه وبعد النجاح الكبير لمزاد الصقور المكاثرة في الأسر، في الدورة الماضية يستعد نادي الصقّارين لإطلاق دورة مميزة ومتطوّرة من المزاد الذي يتزامن هذا العام، مع بدء الاستعداد لموسم المقناص الجديد 2023-2024 وبطولات الصيد بالصقور. مُشيراً إلى أنّ دولة الإمارات تتصدّر دول العالم في إكثار الصقور في الأسر، ولديها قوانين وأنظمة وتشريعات تحمي تراث الصقارة وتدعم القائمين على تربية الصقور.

وقال مدير المعرض عمر أحمد: إنّ المعرض فرصة لاكتشاف ما سوف يُقدّمه مئات العارضين المحليين والدوليين من أحدث الابتكارات والمُنتجات لأشهر العلامات التجارية العالمية، واقتناء كل جديد في عالم الصقارة والحرف اليدوية، وأسلحة الصيد والرماية، ومُستلزمات الفروسية ورحلات التخييم والسفاري ورياضات الهواء الطلق، وبأسعار تُناسب الجميع، وذلك في 11 قطاعاً، حيث يحرص العارضون على تقديم حسومات خاصة بمناسبة المعرض.

كما أنّه بانتظار زوار الحدث فعاليات مشوّقة يعيشون بها لحظات مميزة عبر التمتع بمشاهدة الاستعراضات المباشرة والنادرة للصقور والكلاب والخيول والإبل في إحدى أكثر القاعات جذباً للجمهور.

وتنتظر جمهور المعرض أنشطة ومُسابقات مبتكرة وعروض تراثية ورياضية مباشرة تستقطب الجميع، وتُوفّر للأسرة المزيد من المرح وفرص التعلّم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المعرض الدولي للصيد والفروسية من الم

إقرأ أيضاً:

حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة

أمرت نيابة شمال الجيزة، بحبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة والإستيلاء منه على أدوات منزلية في كرداسة 
باشرت نيابة شمال الجيزة، التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة والإستيلاء منه على أدوات منزلية في كرداسة 

القبض على المتهمين

كشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة من (مالك معرض أدوات منزلية - سائق) بتضررهما من مستخدمى أرقام هواتف محمولة "مُحددة" لقيامهم بالتواصل معهما على الرقم الخاص بالمعرض وطلب شراء (186 مروحة) وقيامهم بإرسال صورة تحويل بنكى لحساب مالك المعرض بقيمة الأجهزة  وقيام مالك المعرض بتسليم الأجهزة بأحد المخازن بمنطقة كرداسة وإكتشاف مالك المعرض أن التحويل لم يرد على حسابه وأن صورة التحويل مزورة. 
بالفحص وإجراء التحريات تم تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (3 أشخاص "لـ2 منهم معلومات جنائية"- مقيمون بمحافظة الجيزة) وإعترفوا بإرتكاب الواقعة، وأرشدوا عن (165 مروحة) بمخزنين، وأضافوا بتصريفهم باقى المسروقات بالبيع. 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

 

مقالات مشابهة

  • فيديو | خالد بن محمد بن زايد يعتمد خطط توسعة أعمال ونشاطات «أدنوك»
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • الإمارات تتوج الثلاثاء أبطال تحدي القراءة العربي من بين 700 ألف طالب وطالبة
  • الإمارات تتوج أبطال تحدي القراءة العربي من بين 700 ألف طالب الثلاثاء
  • الإمارات تتوج غداً أبطال تحدي القراءة العربي
  • الإمارات تتوج غداً أبطال تحدي القراءة العربي من بين 700 ألف طالب
  • اقتصاد الإمارات.. أداء استثنائي ومؤشرات قياسية في 2024
  • لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية: مسعود بزشكيان وسعيد جليلي يتأهلان الى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الجمعة القادم 5 تموز
  • بمشاركة 4 دول.. المملكة تستضيف الحدث النهائي لمشروع imocares