أعربت الفنانة وفاء عامر عن اعتزازها لوجود جائزة تحمل اسمها بمهرجان المسرح العربي، حيث أطلقت إدارة المهرجان تسمها على جائزة أفضل ممثلة في الدورة الرابعة التي تقام تحت رعاية الدكتور غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون، ورئاسة الدكتورة نبيلة حسن، وتحمل اسم النجم الكبير ماجد الكدواني.

وأضافت وفاء عامر في مقطع مصور نقلته إدارة المهرجان عنها اليوم، أنها تتمنى التفوق والنجاح للمهرجان وجميع المشاركين، مقدمة الشكر للدكتورة غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون، والدكتورة نبيلة حسن، رئيس المهرجان، معربة عن سعادتها بأن يكون في المهرجان جائزة تحمل اسمها.

وفاء عامر: الفن رسالة وحياة ومشاركة

ووصفت الفنانة وفاء عامر خلال مقطع الفيديو الفن بأنه رسالة وحياة ومشاركة، مختتمة: «العالم كله يهتم بالفن لأنه بالفعل يعبر عن الواقع، وأتمنى التوفيق للجميع».

وكان قد أعلن محمد عصمت، مدير مهرجان المسرح العربي، أنه لأول مرة جائزة التمثيل تحمل اسم الفنانة وفاء عامر وتبلغ قيمتها 10 آلاف جنيه، مؤكدا أنه تم اختيار الفنانة وفاء عامر لإطلاق اسمها على الجائزة كونها «سكندرية»، ومن المؤثرين في الفن بشكل عام.

تفاصيل المهرجان العربي للمسرح

ويضم المهرجان 16 عرضا طوال فترة إقامته، حيث سينطلق 8 سبتمبر المقبل، على أن يكون الافتتاح على مسرح مكتبة الإسكندرية، فيما يقام حفل الختام وتوزيع الجوائز يوم 18 سبتمبر على مسرح الأوبرا بالإسكندرية بشارع فؤاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وفاء عامر أفضل ممثلة المهرجان العربي محافظة الإسكندرية الفنانة وفاء عامر

إقرأ أيضاً:

بعد تكريمها بمهرجان جيلنا.. ميران عبد الوارث تهدي جائزة الإبداع الفني لروح والدها

أهدت الفنانة ميران عبد الوارث جائزة الإبداع الفني التي حصدتها في مسابقة الأفلام القصيرة التي نظمها المركز الكاثوليكى للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال تحت عنوان مهرجان جيلنا «الفن من أجل الحياة»، إلى روح والدها الفنان أحمد عبد الوارث.

وأعربت «عبد الوارث» عن سعادتها وفخرها بهذا التكريم من قبل المركز الكاثوليكى للسينما قائلة: «شرف كبير ليا الوقوف على هذا المسرح».

ميران عبد الوارث

واستكملت حديثها موجة الشكر للأب بطرس دانيال لحرصه الدائم على تقديم الدعم للشباب وتقديره جهودهم.

وشهد مهرجان جيلنا المقام بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان تكريم كوكبة من نجوم الفن أبرزهم: سهر الصايغ، ميران عبد الوارث، مريم الجندي، محمد سلام، المخرج عمر عبد العزيز.

كما شهد عروضا للأفلام القصيرة المشاركه في السباق، ومعرض فني للصور الفوتوغرافية، بالإضافة إلى وجود محاضرات متخصصة في التصوير الفوتوغرافي والإخراج السينمائي على مدار يومي 2 - 3 أكتوبر2024.

آخر أعمال ميران عبد الوارث

وكان ميران عبد الوارث مسلسل عمر أفندي، وتم عرضه خلال الفترة الماضية ضمن مسلسلات الاوف سيزون، وحقق العمل نجاحا فنيا وجماهيريا كبيرا.

مسلسل عمر أفندي من بطولة الفنان أحمد حاتم، إلى جانب كوكبة من نجوم الفن منهم: رانيا يوسف، وآية سماحة، ومحمد رضوان، ومصطفى أبو سريع، ورانيا يوسف، ومحمود حافظ، والعمل من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة.

أحداث مسلسل عمر أفندي

ودارت أحداث مسلسل عمر أفندي، حول رجل يعاني من مشاكل في حياته العائلية وجسد دوره الفنان أحمد حاتم، وعن طريق المصادفة وجد سرداب في منزله يستطيع إعادته بالزمن إلى عام 1943، ليجد نفسه يعيش حياة مزدوجة.

اقرأ أيضاًخالد الصاوي في ضيافة أنس بوخش الحلقة المقبلة «صورة»

إلهام شاهين في افتتاح مهرجان المونودراما: «الوطن العربي لن يهدأ إلا بقيام دولة فلسطين»

مقالات مشابهة

  • مواعيد عروض مهرجان المسرح العربي في الإسكندرية.. الدخول مجاني
  • المؤرخ عمرو دوارة يسرد رحلة المكرمين مع المسرح العربي بمهرجان القاهرة للمونودراما
  • مهرجان المسرح العربى يعلن مواعيد عروض دورته الخامسة
  • «آن باريلود» بعد تكريمها من الإسكندرية السينمائي: سعيدة ومنبهرة بالأهرامات
  • إلهام شاهين: سعيدة بتكريمي في مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما
  • إلهام شاهين من مهرجان المونودراما: "الوطن العربي لن يهدأ إلا بقيام الدولة الفلسطينية"
  • الأمير أباظة: حضور نيللي تكريم وشرف لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • إلهام شاهين: سعيدة بالتكريم في مهرجان المونودراما وأكره الحروب وأنادي بالسلام
  • بعد تكريمها بمهرجان جيلنا.. ميران عبد الوارث تهدي جائزة الإبداع الفني لروح والدها
  • أضغاث أوهام أولا.. و أصحاب السبت ثانيا.. و الزمر ثالثا في مهرجان المسرح العماني الثامن