مباشر: أعلنت شركة سوني اليابانية، العمل على تطوير إصدار محسن "برو" من جهاز ألعاب الفيديو "بلايستيشن 5" يشمل تحسين معالج الرسوميات في الجهاز بصورة أكبر مقارنة بالمعالج الرئيسي.

وبحسب بيان للشركة اليوم الاثنين، ستستخدم سوني معالج "Ryzen Zen 2" من إنتاج شركة "AMD" في جهازها "بلايستيشن 5 برو"، وهو المعالج نفسه الموجود في جهاز "بلايستيشن 5" الحالي، لافتة إلى أنه عوضًا عن الانتقال إلى معالج أحدث، ستزيد سرعة المعالج إلى 4 جيجاهرتز بدلًا من 3.

5 جيجاهرتز في النسخة الحالية المتاحة من المعالج للوصول إلى معدل الإطارات المناسب لكل لعبة.

وقد يأتي "بلايستيشن 5 برو" مع زيادة في عدد وحدات الإخراج ROU، حيث يحتوي الإصدار الأساسي على 64 وحدة إخراج فقط، وقد تزيد لتصل إلى 96 أو 128 وحدة في إصدار "برو"، ما يعني في النهاية أداء أفضل لمعالج الرسوميات.

ويتضمن الإصدار المنتظر تحسينات أخرى في أقراص التخزين والذاكرة العشوائية لتحسين الأداء، وسط تقارير تتوقع أن يصدر الجهاز نهاية عام 2024 القادم، في حين قد يصدر بلايستيشن 6 عام 2028.

وكانت سوني كشفت في وقت سابق عن جهاز "بلايستيشن بورتال" وهو جهاز محمول بتصميم على هيئة جهاز تحكم Dual Sense يتيح تشغيل الألعاب المثبتة على جهاز بلايستيشن 5 لاسلكيًا.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

مزاد أمريكي يعرض نسخة نادرة من الدستور الأمريكي عمرها 237 عاماً

تنظم شركة "برانك" للمزادات مزاداً في 28 سبتمبر في مدينة آشفيل بولاية نورث كارولاينا الأمريكية، لبيع نسخة نادرة من الدستور الأمريكي يعود تاريخها إلى أكثر من 200 عام. وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن الحد الأدنى للمزايدة على هذه النسخة النادرة هو 1 مليون دولار.

تظهر الصور المنشورة للنسخة، في مكتب سيث كالر، المثمن والجامع للوثائق التاريخية، أن الوثيقة في حالة جيدة مع وجود بعض التجاعيد البسيطة وتغيرات طفيفة في اللون، رغم أنها ستبلغ بعد أسابيع قليلة 237 عاماً. يُعتقد أن هذه النسخة قضت فترة طويلة غير معروفة داخل خزانة ملفات في نورث كارولاينا، وفقاً للوكالة.

النسخة المطروحة في المزاد طبعت بعد موافقة المؤتمر الدستوري على الإطار المقترح لحكومة الولايات المتحدة في عام 1787، وصادق عليها الكونغرس الأمريكي الأول بموجب النظام الأساسي للاتحاد. وهي واحدة من حوالي 100 نسخة طبعها أمين الكونغرس، تشارلز طومسون، ومن المعروف أن 8 نسخ منها فقط لا تزال موجودة، بينها 7 مملوكة لمؤسسات عامة.

وأشار أندرو برانك، صاحب دار المزادات، إلى أهمية هذه الوثيقة قائلاً: "هذه هي نقطة الاتصال بين الحكومة والشعب، ديباجة نحن الشعب، هذه هي اللحظة التي تطلب فيها الحكومة من الناس تمكينها". هذه النسخة تمثل جزءاً من التراث التاريخي الأمريكي، ما يجعلها محط أنظار العديد من المهتمين بجمع الوثائق التاريخية النادرة.

مقالات مشابهة

  • الصحة: إعداد نسخة إلكترونية من المناهج المطورة لمدارس التمريض
  • جدل الصحف الورقية… والافتراضية
  • هل كشفت سوني عن تصميم PS5 Pro في إعلان الذكرى الثلاثين؟
  • مزاد أمريكي يعرض نسخة نادرة من الدستور الأمريكي عمرها 237 عاماً
  • الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16
  • ضبط 1400 نسخة كتب روائية وأدبية بدون تصريح
  • الكشف عن معالج آيفون 16
  • تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16
  • أجهزة ماك ميني قادمة بمعالج M4 Pro وبدون USB-A
  • الكل يتمنى الحصول عليها.. لينوفو تكشف النقاب عن لابتوبات Aura الجديدة