أوضح مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر حزمة جديدة من القرارات التي تستهدف دعم وتشجيع الصناعة في مصر.

وتستهدف القرارات الجديدة الصناعات الاستراتيجية، التي تستهدف تعميق الصناعة الوطنية.

ولفت المركز على الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أنه من المقرر أن يصدر مجلس الوزراء مجموعة من الضوابط التنفيذية لهذه القرارات الرئاسية وتحديد الصناعات التي ينطبق عليها هذا الأمر، لافتا إلى أن القرارات تمثلت فيما يلي:

4 قرارات رئاسية جديدة لدعم المشروعات الصناعية

- الإعفاء من جميع أنواع الضرائب عدا القيمة المضافة حتى 5 سنوات للمشروعات الصناعية التي تستهدف صناعات استراتيجية بهدف تعميق الصناعة الوطنية بشرط تنفيذها وتشغيلها في مدة أقصاها 3 سنوات.

- إمكانية مد الإعفاء لـ5 سنوات إضافية لعدد محدد من هذه الصناعات بشرط تحقيق مستهدفات محددة وفق حجم الاستثمار الخارجي والضوابط التي يحددها مجلس الوزراء.

- إمكانية استعادة نسبة من قيمة الأرض تصل إلى 50% بشرط تنفيذ المشروع في نصف المدة المحددة له.

- التوسع في منح الرخصة الذهبية لجميع المشروعات التي تستهدف تعميق التصنيع المحلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتخاذ القرار التواصل الاجتماعي الرئيس عبد الفتاح السيسي الصفحة الرسمية الصناعات الاستراتيجية الصناعة الوطنية القيمة المضافة المشروعات الصناعية أرض التی تستهدف

إقرأ أيضاً:

فرصة جديدة لحالات رفض رخصة البناء.. التفاصيل الكاملة

أكد القرار الوزاري رقم 943 لسنة 2024 على تسهيل وتبسيط إجراءات استصدار تراخيص البناء تيسيرا على المواطنين، موضحًا أنه في حالة رفض طلب رخصة البناء من حق طالب الترخيص إعادة التقدم مرة أخرى بطلب للحصول على الترخيص أو التظلم لدى لجنة التظلمات المنصوص عليها في المادة 111 من القانون، كما نص على أنه لا يمنع نظر التظلم من إعادة التقديم للحصول على الترخيص مع سداد كل الرسوم المستحقة.

ارتفاعات البناء وفق ضوابط القانون

وفيما يتعلق بالارتفاعات المسموح بها للبناء، أشار القرار الوزاري المنشور في الجريدة الرسمية، إلى أنّه بالنسبة لارتفاعات المباني والمنشآت التي تزيد على دور أرضي و4 أدوار متكررة يقوم المركز التكنولوجي المختص بإحالة الملف خلال يومين من تاريخ وروده من الإدارة المختصة بالتخطيط والتنظيم بالجهة الإدارية كاملًا بمشتملاته إلى إدارة التراخيص والتفتيش والمتابعة؛ لاتخاذ اللازم لإصدار نموذج الترخيص.

إلغاء اشتراطات البناء 

وأكدت وزارة التنمية المحلية اتخاذ عدة إجراءات؛ لتسهيل خطوات استخراج رخصة البناء والحد من أي عراقيل منها إلغاء اشتراطات البناء والعقد المشهر، وأيضًا مراجعة الجامعات لرخص البناء.

مقالات مشابهة

  • وظائف وزارة العمل بالمحافظات.. فرصة ذهبية لخريجي كلية التجارة
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل
  • توجيهات رئاسية جديدة للحكومة.. تعرف عليها
  • فرصة جديدة لحالات رفض رخصة البناء.. التفاصيل الكاملة
  • تفاصيل قرارات مجلس الوزراء
  • لدعم المسابقة العالمية للقرآن.. وزير الأوقاف يستقبل نائب رئيس مجلس إدارة درة
  • شراكة استراتيجية بين صندوق أبوظبي للتنمية ومجموعة “إمستيل” لدعم الصناعات الوطنية
  • غرامات وحظر إعلامي.. 5 قرارات من الأهلي في حق اللاعبين
  • دعاء زهران: القيادة السياسية قادرة على اتخاذ القرارات التي تحمي وتحافظ على أمن مصر القومي
  • حركة الناصريين المستقلين: لدعم ميقاتي في كل ما يتّخذه من قرارات