يعتبر برنامج شباب مصر الرقمية، من أهم البرامج المتخصصة في التدريب، ويهدف لبناء قدرات الشباب وتدريبهم في المجالات الحديثة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الأمر الذي يُسهم في خلق مزيد من فرص العمل وتوفير الكفاءات المدربة لسوق العمل، وينظمه المعهد القومي للاتصالات.

ويتم تنظيم البرنامج من خلال نظام تدريبي متكامل على أعلى مستوى، يتمحور حول المتعلم، ويقدم التدريب نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالمعهد، بالتعاون مع مجموعة من الشركات الرائدة.

مصر تصنع الإلكترونيات 

جاء ذلك عندما كشفت وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، عن إعلان المعهد القومي للاتصالات عن فتح باب التسجيل في مبادرة شباب مصر الرقمية، من خلال منحة الأربعة أشهر، في أربعة مسارات، وهي الأنظمة المدمجة للسيارات، وتصميم الإلكترونيات للصناعة، وتصميم الدوائر المتكاملة الرقمية، والتصميم التناظري والتردد اللاسلكي، في إطار مبادرة مصر تصنع الإلكترونيات.

موعد التقديم في المبادرة 

وأضافت وزارة الاتصالات، أن البرنامج يوفر فرص تدريب عملي مع خبراء في مجال الإلكترونيات، والوصول إلى المعدات والأدوات اللازمة لتطوير المشاريع الإلكترونية، وفرصة للتعلم والتفاعل مع شبكة من المبتكرين والمهندسين المحترفين، ودعم وإرشاد من خبراء في التسويق وإدارة المشاريع، كما يتضمن البرنامج شهرًا من التدريب العملي داخل الشركات الرائدة في المجال، وسوف يبدأ التدريب يوم 7 أكتوبر، وآخر موعد للتسجيل يوم 17 سبتمبر المقبل.

المصدر: الوطن

إقرأ أيضاً:

محمد سامى يعلن عن موعد عرض برنامج "بيت السعد"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المخرج محمد سامي عن ميعاد بداية برنامج "بيت السعد"، والمنتظر عرضه الأربعاء القادم.

ونشر مخرج البرنامج محمد سامى على صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديو "إنستجرام"، بخاصية "الاستورى" الحالات، صورة البوستر الدعائى للبرنامج.

وعلق على الصورة "الحماس مليون لبرنامج بيت السعد مع أحمد سعد وعمرو سعد"، وظهر فى صورة البرومو الدعائى للبرنامج الفنان عمرو سعد وشقيقه الفنان أحمد سعد، مقدمى البرنامج.

 

يشار أن الفنان أحمد سعد تشارك مع شقيقه الفنان عمرو سعد من خلال أغنية "الكيميا راكبة"، والتى تم طرحها خلال الساعات القليلة الماضية، للترويج لبداية البرنامج مع بداية شهر يوليو.

شارك المخرج محمد سامي فى السابق الرمضانى الماضى بمسلسل "نعمة الافوكاتو"، بطولة مى عمر، سامى مغاوري، أحمد زاهر، كمال أبو رية، أروى جودة، سلوى عثمان، لبنى ونس.

مقالات مشابهة

  • تتويج المشاريع الفائزة في برنامج "شل إنكسبلوررز"
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الإلكترونيات التطبيقية" بهندسة حلوان الأهلية
  • بداء من اليوم.. كيفية تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية
  • شباب “زين” باشروا رحلتهم التدريبية الصيفية
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على برنامج المصانع الرقمية بـ"هندسة حلوان الأهلية"
  • بنك بوبيان يطلق برنامجه الصيفي “بدينا 8” لطلبة المدارس من 14 إلى 18 عاماً
  • محمد سامى يعلن عن موعد عرض برنامج "بيت السعد"
  • بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات بـ"تقني تبوك".. رابط التقديم
  • شباب الدبيبة: ختام برنامج تدريبي شبابي في الزاوية لصقل قدرات 40 من قادة المخيمات
  • بالتعاون مع «دون بوسكو».. «العمل» تقابل الراغبين فى التدريب من شباب الإسكندرية