DW عربية:
2024-10-04@23:56:55 GMT

"قبلة هيرموسو".. المدعي العام الإسباني يفتح تحقيقا بحق روبياليس

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

صورة مركبة لروبياليس وهيرموسو.

أعلن المدعي العام الإسباني اليوم الاثنين (28 أغسطس/ آب 2023) أنه سيفتح تحقيقًا أوليًا في مزاعم "اعتداء جنسي" بشأن قبلة رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، الموقوف مؤقتا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للاعبة جينيفر هيرموسو خلال تتويج إسبانيا بمونديال السيدات.

مختارات تحقيقات مستمرة.. مصير رئيس الاتحاد الإسباني بات بيد القضاء روبياليس يزعم بأن القبلة مع اللاعبة كانت "متبادلة" ويرفض الاستقالة مونديال السيدات: الإسبانية هيرموسو تدافع عن قبلة رئيس الاتحاد على شفتيها

وستفتح النيابة العامة تحقيقًا في "وقائع قد تشكل جريمة اعتداء جنسي"، وفقًا لما أوضح مكتب المدعي العام في بيان صحافي أُرسل إلى وكالة فرانس برس، داعيًا هيرموسو التي قام روبياليس (46 عاماً) بتقبيلها للتواصل مع النيابة العامة "في غضون 15 يوماً" لكي "يتم إعلامها بحقوقها كضحية" و"لتقديم شكوى" إذا لزم الأمر.

وبعدما وضعت الحكومة الإسبانية يدها على القضية، اجتمعت المحكمة الإدارية للرياضة على أن تصدر حكمها أيضًا في شكوى السلطة التنفيذية ضد روبياليس، حسب ما أفادت هذه الهيئة.

وفي حال تم فتح إجراء، يجوز للمجلس الأعلى للرياضة وهو هيئة حكومية، بعد ذلك إيقاف روبياليس حتى يتم إصدار حكم بالقضية.

ومن المقرر أن يتحدث رئيس المجلس (الأعلى للرياضة) فيكتور فرانكوس، إلى الصحافة في وقت لاحق الاثنين للكشف عن الإجراءات التي يعتزم اتخاذها ضد رئيس الاتحاد روبياليس.

وأوقف "فيفا" روبياليس الذي رفض الاستقالة من منصبه، السبت على خلفية تقبيله هيرموسو على شفتيها عقب فوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات في أستراليا في 20 آب/أغسطس الحالي، مما أثار انتقادات شديدة.

ورفضاً "للإساءات" التي تلحق بنجلها، بدأت أنخيليس بيخار، والدة روبياليس، إضرابا عن الطعام اليوم الاثنين دعما له.

وقالت بيخار التي قررت الاحتجاج داخل كنيسة ديفينا باستورا في بلدة موتريل الساحلية الجنوبية، إنها ستستمر في إضرابها عن الطعام حتى"تقول هيرموسو الحقيقة" بشأن ما حدث، حسب ما أفاد أحد أفراد الأسرة للصحافيين.

المدعي العام الإسباني سيفتح تحقيقا بحق روبياليس بسبب هذه القبلة.

ونشرت هيرموسو مقطع فيديو على إنستغرام يظهر الاحتفالات في غرفة تغيير الملابس، ردت فيه على إغاظة زملائها في الفريق بشأن القبلة بالقول "لم يعجبني ذلك!" وهي تضحك.

في المقابل نقل بيان أصدره الاتحاد المحلي للعبة في وقت لاحق عنها قولها إن القبلة كانت "لفتة طبيعية من المودة والامتنان".

بيد أنّ هيرموسو عادت عن أقوالها الجمعة مؤكدة انها لم توافق "في أي وقت من الأوقات" على القبلة بعد الفوز في المباراة النهائية على إنكلترا 1- صفر في سيدني، والتي وصفها روبياليس بأنها "متبادلة ومبهجة وتوافقية".

وأضافت في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي "شعرت بالضعف وضحية اعتداء، عمل ذكوري متهور، في غير محله ومن دون أي نوع من الموافقة من جانبي. ببساطة، لم أُحترم".

ع.ج.م/ أ.ح (أ ف ب، د ب أ)

فيفا يقرر إيقاف روبياليس موقتاً بعد تقبيله هيرموسو تاريخ 28.08.2023 مواضيع علي بن الحسين, الفيفا كلمات مفتاحية "قبلة هيرموسو".. المدعي العام الإسباني يفتح تحقيقا بحق روبياليس, لويس روبياليس, جيني هيرموسو, الجدل حول قبلة جيني هيرموسو, الفيفا, مونديال السيدات تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4VfH5 مواضيع ذات صلة فيفا يقرر إيقاف روبياليس موقتاً بعد تقبيله هيرموسو 27.08.2023

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس لتقبيله اللاعبة جيني هيرموسو على شفتيها بعد التتويج بلقب مونديال السيدات في سيدني، ومنعه من الاتصال بها.

تحقيقات مستمرة.. مصير رئيس الاتحاد الإسباني بات بيد القضاء 27.08.2023

بات مصير رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس بيد القضاء الإسباني، إذ قد يقرر إيقافه في انتظار قرار بشأن أهليته من عدمها، وذلك بعد تقبيله لاعبة على شفتيها.

"فيفا" يفتح إجراءات ضد روبياليس لتقبيله هيرموسو على شفتيها 24.08.2023

بدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إجراءات تأديبية ضد رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس على خلفية تقبيله اللاعبة جيني هيرموسو على شفتيها، وسط دعوات لإقالته. والقرار الحاسم قد يأتي من الاتحاد الإسباني نفسه.

تاريخ 28.08.2023 مواضيع علي بن الحسين, الفيفا كلمات مفتاحية "قبلة هيرموسو".. المدعي العام الإسباني يفتح تحقيقا بحق روبياليس, لويس روبياليس, جيني هيرموسو, الجدل حول قبلة جيني هيرموسو, الفيفا, مونديال السيدات إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4VfH5 الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد ثقافة ومجتمع علوم وتكنولوجيا بيئة ومناخ صحة رياضة تعرف على ألمانيا منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: لويس روبياليس جيني هيرموسو الفيفا مونديال السيدات لويس روبياليس جيني هيرموسو الفيفا مونديال السيدات رئیس الاتحاد الإسبانی هیرموسو على شفتیها موندیال السیدات تقبیله هیرموسو لویس روبیالیس لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

فيفا يهدّد إسبانيا بحرمانها من تنظيم كأس العالم 2030

زنقة 20 . الرباط

هدّد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بسحب تنظيم كأس العالم 2030 من إسبانيا، في حال عدم انتخاب رئيس جديد للاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وكان تهديد إميليو غارسيا سيلفيرو، المدير القانوني لـ”فيفا”، واضحاً بعد اجتماع مع المجلس الأعلى للرياضة في مدريد، بقوله: “لا يمكن أن تكون هناك كأس عالم في إسبانيا إن لم يكن هناك رئيس في الاتحاد”.

صحيفة “ماركا” أوردت أن الحكومة الإسبانية تدرك وجوب أن يبدأ الاتحاد الإسباني لكرة القدم فوراً، عملية انتخابية تضمن انتخاب رئيسه بطريقة ديمقراطية.

وقال إيميليو غارسيا سيلفيرو: “كان الاجتماع إيجابياً ونحن مقتنعون بأنه سيتم المساعدة في تنظيم عملية انتخابية وحلّ مشكلة واضحة وقائمة منذ أكثر من عام. يُعدّ الاتحاد الإسباني أحد أهم الاتحادات في العالم ومن المهم أن يكون هناك رئيس في 11 ديسمبر”.

ولم يتردد أنجيلو ريغوبولوس من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، في إظهار الخطر المحدق بالاتحاد الإسباني، بقوله: “يجب تصحيح الوضع، وإلا، كما حدث في الاتحادات الأخرى، سيتوجّب على فيفا ويويفا التدخل”.

وعلّق ألفارو دي ميغيل، الأمين العام للاتحاد الإسباني، قائلاً: “نحن نطلب فقط أن تبدأ العملية الانتخابية، لا يهمّ من يشرف عليها، ولكن يجب أن تبدأ”.

يشار الى أن كأس العالم 2030 تُنظم في 3 دول، هي المغرب و إسبانيا والبرتغال.

مقالات مشابهة

  • بطلب فلسطيني.. الفيفا يتحرك ويفتح تحقيقا من أجل منع إسرائيل
  • “فيفا” يفتح سوق انتقالات مؤقتة لمدة 10 أيام
  • أمين عام الـ"كاف" يواجه تحقيقاً في سويسرا بتهم فساد
  • "فيفا" يعلن عن موعد كأس العالم للسيدات المنظم بالمغرب
  • السوداني ونظيره الإسباني يؤكدان ضرورة تدخل الاتحاد الأوروبي لوقف العدوان الصهيوني
  • فيفا سيصوت على قرار حظر الاتحاد الإسرائيلي بعد تأجيلين سابقين
  • فيفا يهدّد إسبانيا بحرمانها من تنظيم كأس العالم 2030
  • الحسم في قضية ديارا مع "فيفا" الجمعة
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يكشف عن المرشحين للجوائز السنوية 2023
  • وفد "فيفا" يقيم جاهزية ملاعب السعودية لاستضافة مونديال 2034