قال ياسر غلاب، استشاري العلاقات الزوجية والأسرية، إنه يجب منع المقارنة بين الطبقات المجتمعية، لأنه خطر ويهدد استقرار الأسرة، لذلك يجب توضيح وجود طبقات بالمجتمع ووجود شخص أغنى من شخص.

وأضاف «غلاب»، خلال لقاء تلفزيوني مع برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر فضائية «dmc»، أنه يوجد فرق طبقات بين العائلات بالمجتمع، لذلك أهم شيء يجب تصديره للأبناء أن الجميع سواسية، ويفضل عدم المقارنة بين الطبقات المجتمعية والحالات المادية لأنها ستظل إلى ما لا نهاية.

سد الاحتياجات العاطفية أهم من المادية

وتابع استشاري العلاقات الزوجية و الأسرية، بأنه يجب على كل فرد في الأسرة سد احتياجات الآخر من الاحتياجات العاطفية والمشاعر، قبل الاحتياجات المادية، وعدم التقصير والمقارنة بين حال كل أسرة وأخرى، بل يفضل توصيل الصورة الإيجابية والنظر إلى الأشياء الجميلة بحياتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج السفيرة عزيزة تربية الأبناء

إقرأ أيضاً:

استشاري طب نفسي: الصراعات المسلحة في العالم تسرق الطفولة

قال الدكتور عبدالله أبو عدس، استشاري الطب النفسي، إن الصراعات المسلحة في العالم تسرق الطفولة، لافتًا إلى أن آثارها على الأطفال يمكن أن تكون آنية أو متوسطة أو بعيدة المدى.

فقدان الأمان النفسي والاجتماعي

وأضاف «أبو عدس» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن الحروب تؤثر على الأطفال من عدة نواحي، أبرزها الصحية والنفسية، موضحا أن الأطفال الذين يعيشون حالة الحروب والصراعات المسلحة في الميدان يعانون من فقدان الأمان النفسي والاجتماعي، لافتا إلى أن 20% من الأطفال الذين يشاهدون ويعيشون الحرب يصابون بأنواع عديدة من الاضطرابات السيكولوجية، مثل اضطرابات الصدمة الحادة واضطرابات في المستقبل تكون على شكل اضطراب ما بعد الصدمة.

اضطرابات النوم والطعام

وتابع: «الاضطرابات يمكنها أن تشمل اضطرابات النوم أو الطعام، وتشمل حالة تقلب وحدية المزاج والعدوانية والعزلة، فضلا عن حالة طلب العاطفة المفرط والشعور بعدم الاندماج مع المجتمع، وفي بعض الأوقات قد تدفع الأطفال إلى حالة من الانفصال عن الواقع، إلى جانب بعض التغيرات في طريقة اللعب أو الكتابة أو الرسم».

مقالات مشابهة

  • 5 تمارين نفسية للوصول إلى السلام الداخلي.. اتبع هذه النصائح
  • بن جاسم يحذر إيران وإسرائيل من مخاطر تجاوز الخطوط الحمراء
  • “الأنظمة الإرستقراطية وسقوطها في العالم المعاصر “
  • سهر الصايغ "للفجر": بحب المغامرة وأحس إني مش هقدر أعمل الدور...نفسي أقدم دور عن ذوي الاحتياجات الخاصة
  • وزارة العمل تعلن وظائف شاغرة في الدقهلية.. 5% لذوي الاحتياجات الخاصة
  • استشاري طب نفسي: الصراعات المسلحة في العالم تسرق الطفولة
  • اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان
  • سامي الجابر: أرفض المقارنة بين ميتروفيتش ورونالدو! .. فيديو
  • «الأرصاد»: الأقمار الصناعية ترصد تكاثر السحب على الوجه البحري
  • الصحة العالمية: النظام الصحي بلبنان يواجه صعوبة في تلبية الاحتياجات