مددت وزارة الحج والعمرة، اليوم الاثنين، إعلان التقديم على الوظائف الإدارية الشاغرة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، للخريجين والخريجات الحاصلين والحاصلات على الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة لشغل الوظائف المعلنة بتاريخ 1 صفر 1445 الموافق 17 أغسطس 2023.

ومثلت الوظائف الشاغرة في 15 تخصص تتمثل في اختصاصي أمن سيبراني ومحلل بيانات واختصاصي استراتيجيات ومهندس إدارة مشاريع مساعد، ومطور برامج، واختصاصي تقنية معلومات مساعد، وباحث قانوني مساعد.

أخبار متعلقة اللوحات الإعلانية ترحب بمشاركي مسابقة الملك عبد العزيز الدولية للقرآن الكريمعاجل: سقوط طائرة مقاتلة من نوع «تورنيدو» أثناء مهمة تدريبية بالمنطقة الشرقية ونجاة طاقمها

كما شملت اختصاصي حماية بيانات، وباحث أمن وسلامة، واختصاصي ذكاء أعمال مساعد، وباحث أمن سيبراني ممارس، وباحث تنظيم مساعد، وباحث تدريب وابتعاث مساعد، ومحاسب تكاليف ممارس، ومهندس صناعي مساعد.

وظائف وزارة الحج والعمرة

ووضعت الوزارة 10 اشتراطات وضوابط تتمثل في، الأولوية في الترشيح للتخصصات الغير تربوية ومن ثم للتربوية، كما يشترط توفر قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين والحاصلات على درجاتهم العلمية من خارج المملكة.

كما ويشترط أن يكون سبق للمتقدم اختبار القدرة المعرفية الرجال / النساء) على المرتبة السادسة والسابعة والثامنة، وجميع الوظائف المعلنة تتطلب مقابلة شخصية والترشيح النهائي يتم بعداجتيازها وفي حالة عدم اجتياز المقابلة الشخصية يلغى الترشيح مباشرة.

هذا بالإضافة إلى ضرورة قراءة التعليمات والإرشادات الموضحة مع نموذج جدارة من خلال الأسئلة الأكثر شيوعاً، مع الإشارة إلى أن التعليمات على مستوى كل حقل من النموذج مفصلة قبل الشروع في تعبئة الطلب لتحاشي الوقوع في الأخطاء التي قد تؤثر على مرحلة الترشيح.

15 تخصص للوظائف الشاغرة - اليوم

اشتراطات وظائف الحج والعمرة

ومن ضمن الاشتراطات أن مسؤولية البيانات التي يتم إضافتها من قبل المتقدم أو المتقدمه على نموذج جدارة تكون على (المتقدم) وفي حال عدم مصداقية البيانات المقدمة استنادا على أصول المستندات المرفقة، فسيتم استبعاد الطلب في أي مرحلة من مراحل عملية، بالإضافة إلى حفظ أي جزئية من مكونات جدارة مراجعتها والتأكد من صحتها.

ونوهت على أن الرغبات المكانية وعناصر المفاضلة التي يتم تحديدها من قبل المتقدم لها أهمية قصوى في استحقاق الترشيح من عدمه موصيةً بمراعاة ذلك عند تحديد الرغبات المكانية وترتيب أولويتها بان يتم ذلك انطلاقاً من الإعلان التفصيلي للوظائف حسب المسمى الوظيفي والمقر وعدد الوظائف المتاحة.

وأشارت إلى القرار الوزاري رقم (179671) بتاريخ 1442/09/28هـ المتضمن توجيه جميع الجهات العامة بأن يكون أداء مهمات الوظائف عن طريق التعاقد بدوام كامل، وهو العقد الذي يعمل بموجبه المتعاقد كامل ساعات العمل الرسمية طوال أيام العمل ويتقاضى الأجر والمزايا المقررة للوظيفة التي يؤدي مهماتها.

متابعة وظائف الحج والعمرة

وأكدت أن الوزارة ستقوم بإعلان أسماء المرشحين والمرشحات عبر موقعها على شبكة الإنترنت، لذلك فإنها تؤكد على ضرورة متابعة الأسماء التي سيتم دعوتها من خلال بوابتها الإلكترونية.

وأوضحت الوزارة أن تمديد التقديم على الوظائف المعلنة -المشمولة بلائحة الوظائف الإدارية عن طريق التعاقد وفق ما ورد في اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية- سيستمر حتى الثلاثاء 13 صفر 1445 الموافق 29 أغسطس 2023.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس جدة وزارة الحج والعمرة الوظائف الوظائف وظائف وزارة الحج والعمرة وظائف وزارة الحج والعمرة السعودية

إقرأ أيضاً:

آخر فرصة للتقديم في وظائف المعلمين بمدارس التكنولوجيا التطبيقية

أكّدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنَ اليوم آخر فرصة للتقديم في وظائف المعلمين  والإداريين بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، وذلك على الموقع الرسمي للوزارة عبر هذا الرابط ببوابة مركز المعلومات، وفقاً للشروط والتخصصات المعلنة علي موقع الوزارة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أنَّ هناك مميزات للمتقدمين للعمل بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، وجود تدريب تقني مستمر عالي الجودة على مستوى دولي على إيدي خبراء معتمدين، وفرص للحصول على خبرات عملية عديدة تسهم في بناء مركز علمي متميز، وهناك حوافز معنوية ومادية عديدة مرتبطة بالأداء. 

شروط المتقدمين للمنصب المدير الأكاديمي

- حاصل عال مؤهل عالي مناسب في التربية أو الإدارة ويفضل الحاصل علي ماجستير.

- قاعدة معرفية قوية حول نظام التعليم الفني ولوائحه.

- يفضل ألا تقل الخبرة في مجال التعليم الفني عن 3 سنوات.

- إجادة استخدام الحاسب الآلي والإنترنت.

- إجادة مهارات العمل الجماعي.

- إجادة مهارات التواصل.

- إجادة مهارات عرض وتقديم المعلومات.

- سبق له العمل كمدير مدرسة.

شروط عامة 

- يفضل من لديه خبرة في المجال المتقدم له:-

أن يكون حاصل علي مؤهل عالي مناسب.

- إجادة استخدام الحاسب الآلي والإنترنت.

- إجادة مهارة العمل الجماعي.

- إجادة مهارات التواصل.

- إجادة مهارات عرض وتقديم المعلومات.

- ألا يزيد عمر المتقدم على 55 عاما في أول أكتوبر 2024.

- يتاح التقديم للعاملين بالمدارس الحكومية والحكومية لغات والإدارات والمديريات التعليمية المحددة لكل مدرسة.

- يتاح التقديم لوظائف معلمي المواد الثقافية من معلمي التعليم العام والفني.

- يتاح التقديم للوظائف المتخصصة الفنية لمعلمي التعليم الفني فقط.

مقالات مشابهة

  • وظائف خالية للشباب بمرتبات مجزية وحوافز.. اعرف التخصصات
  • وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالجزائر تعلن عن موعد التسجيل في قرعة الحج 2025
  • وزراة العمل تعلن عن وظائف شاغرة في السويس.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • وزارة العمل تعلن عن 57 وظيفة شاغرة في دمياط برواتب مجزية.. اعرف الشروط
  • وظائف شاغرة في الدقهلية برواتب مجزية.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • وظائف حكومية بجامعة بني سويف.. اعرف الشروط والمستندات المطلوبة
  • وظائف خالية في القاهرة والإسكندرية برواتب مجزية وتسليم سيارة.. اعرف الشروط
  • آخر فرصة للتقديم في وظائف المعلمين بمدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • وظائف شاغرة برواتب تصل إلى 7000 جنيه وسكن وتأمينات.. اعرف طريقة التقديم
  • وظائف جديدة للمعلمين في مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية