أعلنت مصادر بوزراة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات، الانتهاء من فتح باب التسجيل في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلتين الأولى والثانية في السابعة مساء اليوم.

وأكدت المصادر، لـ«الوطن»، أنّ موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2023 سيتم الكشف عن خلال 72 ساعة، مع إعلان نتيجة تقليل الاغتراب، مشيرة إلى أنّ تنسيق المرحلة الثالثة سيشمل الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الأول من الثانوية العامة والناجحين في الدور الثاني وفقًا للحدود الدنيا للشعبتين العلمية والأدبية بحد أدنى 205 درجات بنسبة 50%.

تقليل الاغتراب

وأوضحت المصادر بوزراة التعليم العالي أنّ من المتوقع أن تنطلق أعمال تنسيق المرحلة الثالثة 2023، الأسبوع المقبل، عقب إعلان نتائج تحويلات تقليل الاغتراب، مشيرة إلى أنّه يمكن للطلاب وقتها التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات من أي جهاز حاسب آلي.

وذكرت المصادر أنّ معامل التنسيق في الجامعات ستباشر أعمالها في استقبال الطلاب لتسجيل الرغبات وذلك وفقا للضوابط و القواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

متابعة تنسيق الجامعات

وتابعت المصادر في وزراة التعليم العالي والبحث العلمي، ن غرفة العمليات المركزية الخاصة بمتابعة أعمال تنسيق الجامعات 2023 لم ترصد اي مشكلات بشأنها حتى الآن و ان الامور تسير بشكل طبيعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استقبال الطلاب الأعلى للجامعات البحث العلمي التعليم العالي الثانوية العامة الدور الثاني المجلس الأعلى موعد تنسيق المرحلة الثالثة تنسيق المرحلة الثالثة تنسیق المرحلة الثالثة التعلیم العالی تقلیل الاغتراب

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات 2024.. ما حقيقة عقد اختبارات للالتحاق بالكليات؟

أكد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2024 ومايعادلها من شهادات، بذات قواعد العام الماضي، موضحًا حقيقة وجود اختبارات قبول بالكليات للطلاب الجدد.

ولفت المجلس في تقرير صادر عنه، إلى أن القبول في الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد أيضًا يرجع لحدود الدنيا التي يقرها المجلس الأعلى للجامعات للكليات، وأن درجات الثانوية العامة هي الفيصل في القبول تماشيًا مع أعداد الطلاب في الكليات.

تنسيق الجامعات 2024-2025

وشددت المصادر في الأعلى للجامعات الحكومية تصريحات في تصريحات لـ«الوطن»، على أن عدد رغبات الطلاب بموقع التنسيق سيتكون 75 رغبة، كما أن قواعد التحويلات لتقليل الاغتراب كما هي بين الكليات واستمرار المعمل بقرار إلغاء التوزيع الإقليمي لكليات التمريض.

وتابعت المصادر أن مكتب التنسيق الرئيسي ومقره جامعة عين شمس بدء العمل رسميًا في استقبال طلاب الشهادات العربية والأجنبية للإجابة عن استفساراتهم فيما يتعلق بقواعد القبول و التنسيق.

مقالات مشابهة

  • جامعة أجدابيا تكرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومدير إدارة شؤون الجامعات
  • "التعليم العالي" توقع برنامج تعاون مع "الغرفة" لتنفيذ مشاريع ومبادرات مشتركة
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي بعهد الرئيس السيسي
  • تنسيق الجامعات 2024.. ما حقيقة عقد اختبارات للالتحاق بالكليات؟
  • برامج دراسية حديثة تناسب سوق العمل في الجامعات التكنولوجية
  • وزير التعليم العالي الأسبق: طفرة غير مسبوقة بالبحث العلمي في عهد الرئيس السيسي
  • خلال المؤتمر الأول للبرامج التعليمية في المؤسسات الأصلاحية .. وزارة العدل ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع
  • وزير التعليم العالي يشارك "عن بُعد" في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا
  • وزير التعليم العالي يشارك في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا الاتحادية