طالب محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار، غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، بضرورة تعميم منشور على جميع فنادق الجمهورية يتضمن إلزام الفنادق بتنظيم الدورات التدريبية التخصصية اللازمة في مجال توعية العاملين بتلك المنشآت بثقافة التعامل مع السائح.

تغليظ عقوبات مخالفات العاملين في المنشآت الفندقية 

وأشار خلال الخطاب الذي أرسله إلى علاء عاقل رئيس غرفة المنشآت الفندقية إلى  ضرورة تغليظ الجزاءات والعقوبات الإدارية داخل المنشآت الفندقية تجاه العامل الذي يثبت ارتكابه أي مخالفة، مع ضرورة إبلاغ الوزارة بأي واقعة تحدث في هذا الشأن باسم العامل وبياناته لوضعه على القائمة السوداء بقاعدة بيانات العاملين بالمنشآت الفندقية والسياحية، وذلك حفاظا على سمعة البلاد السياحية.

ولفت إلى أنه حال مخالفة الفنادق لتلك التعليمات سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية واجبة الاتباع في هذا الشأن، في ضوء أحكام القانون رقم 8 لسنة 2022 الصادر في شأن المنشآت الفندقية والسياحية.

رفع مستوى وكفاءة أداء العاملين بالمنشآت الفندقية

وأضاف أن تلك التوجيهات تأتي في إطار التعاون الوثيق والمثمر بين وزارة السياحة وغرفة المنشآت السياحية والهادف للارتقاء بالخدمات الفندقية والسياحية المقدمة للنزلاء، وفي إطار أهمية متابعة جودة الخدمات السياحية المقدمة، ورفع مستوى وكفاءة أداء العاملين بالمنشآت الفندقية، وهو ما يستوجب العمل على تلافي كل السلبيات الناتجة عن الممارسات التي قد تقع من بعض العاملين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة الفنادق المنشآت الفندقية السياح المنشآت الفندقیة

إقرأ أيضاً:

6 دورات تدريبية لـ811 شاب وفتاة من أبناء الشرقية

أشاد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، بالدور الحيوي والهام لمركز التدريب وتنمية الموارد البشرية ومجهوداته لنشر ثقافة التدريب والتطوير المستمر للوصول إلى جهاز إداري كفء، وتصميم وتنفيذ برامج تدريبية طبقاً لتقييم الإحتياجات التدريبية لطالبي الخدمة، وإعداد كوادر قيادية مؤهلة للعمل بفاعلية، وكذلك تخريج مدربين طبقاً للمعايير الدولية للمساهمة في تحسين مستوى أداء العاملين بالجهاز الإداري وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأوضح ممدوح الشرقاوي مدير مركز التدريب وتنمية الموارد البشرية، أن المركز يقوم بتدريب الشباب والفتيات على جميع البرامج الخاصة بالحاسب الألي والتدريب على البرامج المتخصصة (هندسة جرافيك وتصميم - البرمجة)، ويمنح دورات ( التنمية البشرية - الموارد البشرية - بنوك بورصة - تحكيم دولي .

وأشار إلى أن المركز خلال شهر سبتمبر الجاري قام بتنفيذ  ٦ دورات تدريبية لعدد  ٨١١ شاب وفتاة من أبناء المحافظة  كالآتي : عقد دورات التأهيل على برامج ICDL شملت (Win- Word- Excel- Net- P:P-  Cyber) ، إستفاد منها ٧٨ متدرب، وتم عقد  دورات التأهيل على برامج ICDL شملت ( Win- Net  ) إستفاد منها ٢٠ متدرب.

كما تم عقد دورة أشبال مصر الرقمية بالتعاون مع وزارة الإتصالات إستفاد منها ١١١متدرب، ودورة عن مشروع الرصف  ٢٣ متدرب، ودورة أشبال مصر الرقمية بالتعاون مع وزارة الإتصالات إستفاد منها ٥٢٩متدرب، ودورة عن الحوكمة الرقمية إستفاد منها ٥٠ متدرب. 

أضاف مدير مركز التدريب وتنمية الموارد البشرية أن المركز قام باستضافة الإجتماعات الآتية: لجنة النظر في تظلمات التصالح ( الإجتماع الأول) بحضور ٢٠  مستفيد، اجتماع ورشة عمل حماية الطفل بحضور ٢٧ مستفيد، لجنة النظر في تظلمات التصالح ( الإجتماع الأول) بحضور ٥ مستفيد.

يشار إلى أن المركز يضم نخبة من المدربين المتخصصين ذوي الكفاءة والخبرة ويقوم باستقبال الطلبة والعاملين بالجامعة وجميع فئات المجتمع، لإعدادهم وتدريبهم على الدورات بما يتناسب مع تخصصاتهم، كما يُعد المركز من أكبر المؤسسات التعليمية الحكومية في مجال الحاسب الآلي والمتدرب يحصل علي شهادة مختومة بشعار الجمهورية مع نهاية كل برنامج تدريبي.

مقالات مشابهة

  • غرفة المطاعم: دورة تدريبية لرفع وعي العاملين حول سلامة الغذاء
  • «غرفة المنشآت الفندقية»: يجب تحديث بيانات العاملين قبل طباعة الكارنيهات الأمنية
  • «التصوير الرقمي للقطع الأثرية».. دورة تدريبية جديدة للعاملين بوزارة السياحة
  • دشنها المحافظ.. دورات تدريبية بالدقهلية لتنمية مهارات العاملين في الديوان العام والوحدات المحلية
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية سبل التعاون المشترك
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في دورات تدريبية عن «مكافحة الفساد والحوكمة»
  • سلامة الغذاء: إعداد دليل للاشتراطات الخاصة بالمنشآت والمطاعم السياحية
  • "أوقاف بني سويف" تطُلق أولى دورات التعامل اللائق مع رواد المساجد
  • 6 دورات تدريبية لـ811 شاب وفتاة من أبناء الشرقية
  • الغرف السياحية: 7 ملايين سائح في 6 أشهر رغم الظروف الجيوسياسية