(عدن الغد)خاص:

زار العميد الركن صادق دويد الناطق باسم المقاومة الوطنية عضو القيادة المشتركة في الساحل الغربي، ومعه العميد ركن يحيى العيزري رئيس دائرة العمليات الحربية بوزارة الدفاع، اليوم الاثنين، مقر اللواء 72 مشاة التابع للمنطقة العسكرية السابعة في مأرب وجبهات المشجح والطلعة الحمراء وخطوط النار في جبهة صرواح.

 

وخلال الزيارة، نقل دويد للجنود والضباط تحايا نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي- قائد المقاومة الوطنية ورئيس مكتبها السياسي، العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح.

وأشاد دويد بالصمود والبطولات التي قدمها ابطال الجيش الوطني وكافة القبائل الذين يواجهون المشروع الحوثي، بمن فيهم أبطال اللواء 72 مشاة، مؤكدًا أنهم خاضوا معركة وطنية خالصة ضد المشروع الحوثي المدعوم من إيران.

وأبدى دويد تقديره للمعنويات العالية التي رآها لدى المقاتلين، وأثنى على إخلاصهم وتفانيهم في الدفاع عن مأرب ضد المشروع الإيراني وأدواته مليشيا الحوثي الإرهابية.

وقال دويد، في كلمة أمام منتسبي اللواء: "كلي فخر واعتزاز أن أكون بينكم، ونحن لا نعادي أحداً ولا نستهدف فئة بعينها أو شريحة بعينها، نحن فقط نواجه ونستهدف المشروع الحوثي، الذي يحاول استبدال صناديق الاقتراع بخرافة الولاية ويستهدف الثورة اليمنية 26 سبتمبر ومبادئها وقيمها، ويود أن يفرغ الجمهورية من محتواها".

وأكد دويد أن "الحوثي يعمل على زعزعة أمن المنطقة خدمة للمشروع الإيراني الخبيث، ونحن لن نتنازل عن جمهوريتنا وثورتنا السادس والعشرين من سبتمبر، التي يحاول الحوثي أن يستبدلها بانقلاب 21 سبتمبر، وما دمنا أحياء لن نتنازل عن الصندوق الانتخابي".

وجدد العميد دويد التأكيد على واحدية الهدف والمصير قائلاً: "نؤكد على واحدية الجبهة، نحن جبهة واحدة، نحن جيش واحد، نحن مقاومة واحدة، وأحيي أبناء القبائل الأبطال الذين يقاومون الحوثي في مأرب وكل اليمن".

كان في استقبالهما قائد اللواء 72 مشاة، العميد خالد الجماعي، وركن أول عمليات المنطقة السابعة، العقيد الركن مقبل جريد.

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

إب.. مليشيا الحوثي تفرج عن مختطفين وتبقي المئات بسجونها بـ"جرم رفع العلم"

قالت مصادر محلية في محافظة إب، وسط اليمن، الأحد 29 سبتمبر /أيلول 2024، المليشيا الحوثية (المصنفة على قائمة الإرهاب) أفرجت - بعد تدخل وساطات محلية - عن بعض المختطفين على ذمة الاحتفالات بذكرى العيد الوطني لثورة سبتمبر بمقابل مادي، فيما لايزال غالبيتهم في السجون، ويُقّدرون بالمئات.

وأوضحت، أن من تم الإفراج عنه بمقابل مادي، ألزمته المليشيا الحوثية بتوقيع التزام بعدم رفع العلم الوطني.

واعتبرت مليشيا الحوثي في محافظة إب والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها رفع العلم الوطني، جرماً يستوجب العقاب، بالتزامن مع حملة قمع واسعة قادتها ضد المحتفلين بثورة سبتمبر المجيدة.

وتحدثت المصادر ة، بأن مليشيا الحوثي تعاملت مع رفع العلم الوطني في الشوارع والسيارات والأماكن العامة جريمة تستوجب السجن.

واختطفت مليشيا الحوثي ناشطا إعلاميا في محافظة إب، ضمن حملتها المستمرة تجاه المحتفيين بالعيد الثاني والستين لثورة سبتمبر المجيدة.

وقالت المصادر، إن مليشيا الحوثي خطفت الناشط الإعلامي عبدالرحمن البيضاني في مديرية ريف إب، على خلفية الإحتفال بذكرى ثورة سبتمبر.

وأشارت إلى أن عناصر المليشيا قدمت إلى منزل اليوتيوبر البيضاني بمنطقة السحول، وأقدمت على اختطافه ونقله إلى سجن الأمن السياسي بمدينة إب عاصمة المحافظة.

وتأتي هذه الحادثة بعد يومين من إختطاف المصور جهاد اليمني بعد خطف والده، في مديرية العدين غرب محافظة إب، على خلفية تصوير فعالية مدرسية بذكرى ثورة سبتمبر.

وشنت مليشيا الحوثي، خلال الأيام الماضية حملة اختطافات واسعة طالت المئات من المحتفلين بعيد ثورة 26 سبتمبر المجيدة في محافظة إب، وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

مقالات مشابهة

  • مليشيات الحوثي تختطف أكثر من 280 يمنيا في ذمار بسبب احتفالهم بثورة 26 سبتمبر المجيدة
  • قلق وترقب.. دلالات الرد الحوثي على عملية اغتيال «حسن نصرالله»
  • وزير الإعلام : تصريحات المدعو نصر الله حول مأرب كشفت عن حجم المؤامرة التي كانت تستهدف هذه المحافظة البطلة
  • الحوثي: تهديدات الكيان المؤقت للبنان تمثل حربًا نفسية تجسّد يأس العدو
  • العميد عسكر اليافعي لـ "الفجر": العمليات الانتحارية تكشف التشابه بين الحوثي وتنظيمات التطرف (حوار)
  • إب.. مليشيا الحوثي تفرج عن مختطفين وتبقي المئات بسجونها بـ"جرم رفع العلم"
  • مأرب تحتفل بزفاف 92 عريسا وعروس من أبناء أمانة العاصمة صنعاء ابتهاجا بذكرى ثورة 26 سبتمبر
  • ميليشيا الحوثي تضع شروطاً قاسية للإفراج عن معتقلي ذكرى ثورة 26 سبتمبر في صنعاء
  • نادي سد مأرب يحرز كأس 26 سبتمبر بعد مباراة احتفالية امام سيئون حضرموت
  • وزير الداخلية: ندرك حجم التحديات التي تحيط بالوطن ونكثف الجهود لتحقيق الأمن الشامل