لحج(عدن الغد)خاص:

قام مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج الأستاذ فهمي بجاش ثابت هواش صباح اليوم الاثنين 28/8/2023 م بزيارة تفقدية الى مدرسة الزهراء للتعليم الثانوي للبنات بمدينة الحوطة في ثاني أيام الدوام المدرسي للفصل الدراسي الاول للعام 2023/2024م

وخلال الزيارة قدم بجاش بعض الارشادات والنصائح للطالبات التي  تساعدهن في التعامل مع هذه المرحلة لتحقيق أعلى النتائج ، معبراً عن فخره بما حققته الطالبة جوهرة خالد سعد سعيد وحصولها على المركز الاول مكرر  بالقسم العلمي في اختبارات الثانوية العامة العام المنصرم  ، والطالبة رضاء يوسف الصرمي محمد الحاصلة على المركز الاول مكرر في القسم الادبي مباركا لهن هذا التفوق العلمي على مستوى المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة .

وأشار الأستاذ فهمي بجاش أثناء لقائه بإدارة المدرسة والمعلمات ، إلى تطلعات مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بإنشاء مدرسة نموذجية ذات معايير محددة للمتفوقين علميا، مؤكداً على أهمية التعاون الإداري والتعليمي  باعتباره حصان الرهان لاحداث التنمية التعليمية ، وموضحا ان مكتب التربية والتعليم بالمحافظة جهة تنفيذية تعمل وفق مجالها الإداري ، عطفا لعديد من التساؤلات المتعلقة بالعملية التربوية التعليمية ، التي وضعت من المعلمات، ومنها الكتاب المدرسي ودفع مرتبات المعلمين إلى البنوك ونقص الكادر التعليمي .
كما دعا "بجاش" إلى مواصلة العمل بروح عالية وتجاوز أي إشكاليات وسلبيات رافقت  العام الدراسي الماضي ووضع خطط وتصورات لفعاليات العام الدراسي الجديد وتنفيذها وفقا الإمكانيات المتاحة ،،مقدما في ختام الزيارة جهاز  شاشة عرض ،وآلة طابعة للمدرسة .

بدورها مديرة المدرسة الأستاذة رائدة محسن علي أعربت عن شكرها وامتنانها بالزيارة وما قدمه مدير التربية للمدرسة ، موضحة أن عدد الطالبات  الملتحقين بالمدرسة يتجاوز 700 طالبة بالفترتين الصباحية والمسائية بقسميها العلمي والأدبي .كما يذكر أن مدرسة الزهراء تأسست في عام 1994 مقدم من مشروع الأشغال العامة.

رافق المدير في الزيارة الأستاذ هود بغازي رئيس شعبة المشاريع والتجهيزات والاستاذ توفيق محسن مدير إدارة المشاركة المجتمعية والاستاذ علي ناجي بازوكا مدير إدارة التوجيه والاستاذ محي الدين اعلام المحافظة .


*من فهد العكمة

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

روبي ورامي صبري نجوم حفل العام الدراسي 11 أكتوبر

يحتفل النجمان روبي ورامي صبري بالعام الدراسي الجديد مع طلاب إحدي الجامعة الخاصة يوم 11 أكتوبر الجاري.

فقرات حفل روبي ورامي صبري

وأكدت الجامعة، أن الحفل به الكثير من الفعاليات على مدار اليوم، بجانب فقرتي روبي ورامي صبري حيث تفتح البوابات لإستقبال الجمهور من الثانية ظهرا، ويقدم مطرب المهرجانات أوكا فقره خاصة للجمهور، كما توجد فقرات فنيه مختلفه في بداية اليوم لمشاركة الطلاب احتفالاتهم.

ويقدم مصمم عروض الألعاب النارية "fire works" أحمد جمال مجموعة من العروض الجديدة والمبتكرة التي يتميز بها،  وبعد إنتهاء عروض الألعاب الناريه، يبدأ  نجوم الحفل  في الظهور للاحتفال مع الجمهور، وتقديم باقة من أجمل أغنياتهم.

مقالات مشابهة

  • الأنبا باسيليوس يفتتح العام الدراسي الرابع بمعهد التربية الدينية بالإيبارشية
  • عن العام الدراسيّ... هذا ما قاله أحد الوزراء
  • في اليوم العالمي للمعلم.. «اليونسكو» تدعو لصياغة عقد اجتماعي جديد للتعليم
  • ما هي حقيقة تطبيق قرار إدراج التربية العسكرية للبنات لعام 2024؟
  • “أرحومة” يجري زيارة تفقدية لمكتب العمل والتأهيل ببلدية الغريفة 
  • الحلبي تابع مشاوراته مع المؤسسات التربوية: الهدف إنقاذ العام الدراسي
  • روبي ورامي صبري نجوم حفل العام الدراسي 11 أكتوبر
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد العملية التعليمية للدفعة الأولى لطالبات شعبة القراءات وعلومها
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • الإحصاء: 121.1 ألف معلم بالتعليم الثانوي العام والأزهري خلال عام 2023/2024