واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم السرقة وملاحقة وضبط مرتكبيها.

 

تمكن قطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود أبو عمره مساعد وزير الداخلية بمشاركة مديرية أمن الجيزة من ضبط (4 أشخاص) لقيامهم بارتكاب واقعة سرقة ( 210 كراتين زيت طعام - 2 هاتف محمول) من (مندوب بشركة مواد غذائية وسائق بذات الشركة) ، وكذا واقعة سرقة (8 طن أرز) من (مالك مضرب أرز وسائق طرفه) ، وبحوزتهم (3 طبنجات صوت – سيارة ميكروباص) .

 

وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعتين وأنهم كونوا تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فـى سرقة تجار المواد الغذائية والزيوت بأسلوب إنتحال الصفة، حيث يقوم إثنين منهم بإستدراج تجار المواد الغذائية عن طريق مواقع التواصل الإجتماعى والإتفاق معهم على التقابل وشراء بعض منتجاتهم ، وعقب وصولهم يقوم باقى المتهمين بالإستيلاء على المواد الغذائية وتفريغها بمخزن خاص بأحد المتهمين كائن بدائرة قسم شرطة ثان أكتوبر.

 

 وبمواجهتهم أرشدوا عن جميع المسروقات بالمخزن المشار اليه.

 تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية الامن العام القبض على عصابة المواد الغذائية المسروقات انتحال الصفة المواد الغذائیة

إقرأ أيضاً:

أول تعليق سعودي رسمي على واقعة السكين في تركيا

أصدرت السفارة السعودية لدى تركيا، الأربعاء، بيانا يتعلق بالمقطع المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي ويظهر رجلا تركيا يحمل سكينا وهو يقوم بتهديد سائح سعودي.

وأفادت السفارة السعودية في بيان على منصة "إكس" بأن الجهات التركية المختصة ألقت القبض على الشخص الذي ظهر في المقطع وهو "يقوم بتهديد مواطنين سعوديين مستخدما أداة حادة".

وقدمت السفارة شكرها للسلطات التركية على ما وصفته بـ "سرعة استجابتها" للحادث الذي حظي بتفاعل واسع بين خليجيين في منصات التواصل الاجتماعي.

بيان من السفارة فيما يتعلق بالمقطع المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي. pic.twitter.com/UrgNdB3XL7

— Suudi Arabistan Krallığı-Türkiye السفارة في تركيا (@KSAembassyTR) July 3, 2024

وكان خليجيون تداولوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر رجلا يحمل سكينا وهو على ما يبدو يهدد رجلا آخر يجلس على طاولة أحد المطاعم.

والثلاثاء، أعلنت شرطة إسطنبول إلقاء القبض على رجل تركي هدد سائحا سعوديا بسلاح أبيض بمنطقة ساريير، التابعة للمدينة الفاصلة بين آسيا وأوروبا.

وبحسب بيان الشرطة على منصة "إكس"، فإن الحادث وقع بمنطقة ساريير على الجانب الأوروبي من إسطنبول عند الساعة الثانية من صباح الثلاثاء بالتوقيت المحلي (11 من مساء الاثنين بتوقيت غرينتش).

وذكر بيان شرطة إسطنبول أن المشتبه به كان ثملا عندما تلفظ بشتائم لأشخاص حوله ووجه لهم تهديدات في ذات الوقت، فيما تم تحويله للمحاكمة بعد إلقاء القبض عليه.

ولطالما ينظم خليجيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في كل موسم صيف حملات لمقاطعة السفر للسياحة في تركيا بسبب حوادث يقولون إنها "عنصرية تجاه العرب".

مقالات مشابهة

  • أول تعليق سعودي رسمي على واقعة السكين في تركيا
  • الإطاحة بشبكة إجرامية هربت عبر المطار 1190 قرص مهلوس بداخل قارورات المكملات الغذائية
  • بأسلوبي الخطف والمغافلة.. القبض على عصابة سرقة المواطنين بالجيزة
  • سقوط عصابة سرقة المواد البترولية من خطوط أنابيب البترول بالغربية
  • حملات أمنية مكثفة لملاحقة تجار الكيف في قنا
  • الاستخبارات تطيح بـ 10 تجار ومروجي مخدرات في 5 محافظات
  • حبس عصابة سرقة مواتير المياه في مصر القديمة
  • القبض على عصابة سرقة مواتير المياه
  • الداخلية تضبط 4 تشكيلات عصابية تخصصت في سرقة المساكن بالقاهرة
  • ضبط عصابة سرقة هواتف المواطنين في الأميرية