مسقط- الرؤية

أعلن الطيران العماني استبدال البلاستيك المستخدم في تغليف الأغطية والمفارش في مقصوراته الفاخرة، ببديل ورقي صديق للبيئة، وذلك ضمن مساعيه لاعتماد تغليف أكثر استدامة.

وسيتم تقديم جميع الأغطية والمفارش للضيوف على متن الناقل محزومة بأشرطة ورقية رفيعة تحمل العلامة التجارية للشركة، مما سيؤدى إلى الاستغناء عن ما يصل إلى 21,6 طن من استخدامات البلاستيك سنويًا.

ويواصل الطيران العماني تنفيذ العديد من الخطط والمبادرات والتي من شأنها الاستغناء عن المنتجات البلاستيكية أحادية الاستخدام على متن الطائرات.

وقال الكابتن ناصر بن أحمد السالمي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للطيران العماني: "عبر جهد منسق يضطلع به خبراؤنا في الشركة مدعوما بتعاوننا المستمر مع الشركاء والبائعين والموردين، نجحنا بتحقيق إنجاز آخر على صعيد أجندة الاستدامة لدينا، إذ تتوافق هذه الخطوة المحورية بسلاسة مع استراتيجية الشركة لتقليل النفايات واختيار المزيد من المنتجات الصديقة للبيئة، مما يعكس توافقنا مع أهداف التنمية المستدامة المقررة". وقطع الطيران العماني خطوات ثابتة نحو تقليل استهلاك البلاستيك على متن الطائرات على مدار السنوات القليلة الماضية، بما في ذلك استبعاد التغليف البلاستيكي المستخدم لحفظ أدوات المائدة، وتقليل عدد زجاجات المياه والأكواب البلاستيكية بنسبة تصل إلى 50% على خطوط معينة.

 وخلال هذا العام، تم استبدال 80% من عربات الخدمة على متن الطائرات ببدائل أخف وزنًا، مما وفر دفعة كبيرة لكفاءة استهلاك الوقود، كما يواصل الطيران العماني جهوده لتقليل تأثيره البيئي عبر مجموعة من المبادرات، والتي تؤكد على اتباع الناقل استراتيجيات فعَالة لدعم النمو المستدام لقطاع الطيران.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

لـ حماية البيئة.. 10 نصائح مهمة للاستفادة من التكنولوجيا

تلعب التكنولوجيا دورًا حيويًا في حماية البيئة من خلال تحسين كفاءة استخدام الموارد وتقليل الانبعاثات الضارة، حيث تسهم الابتكارات التكنولوجية في تطوير استخدامات الطاقة المتجددة وإدارة النفايات.

وخلال التقرير، قدّم مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، النصائح الـ 10 للاستفادة من التكنولوجيا في حماية البيئة، للإسهام في بناء مستقبل أكثر استدامة وأدوات أكثر حماية للبيئة.

نصائح الاستفادة من التكنولوجيا في حماية البيئة

1- استخدم التطبيقات الإلكترونية التي تساهم في تحسين سلوكياتك البيئية، مثل تطبيقات قياس البصمة الكربونية، وتطبيقات تتبع النفايات، وتطبيقات التوفير في استهلاك المياه والطاقة.

2- استخدم التطبيقات والأجهزة الذكية لمراقبة استهلاك الكهرباء والماء والغاز في منزلك، واتخذ إجراءات لتحسين الكفاءة وتقليل الفاقد.

نصائح الاستفادة من التكنولوجيا في حماية البيئة

3- استخدم مصابيح LED بدلاً من المصابيح التقليدية، فهي تستهلك طاقة أقل وتدوم لفترة أطول، مما يقلل من النفايات الكهربائية.

4- اختر الأجهزة المنزلية التي تحمل ملصق الطاقة (Energy Star) والتي تستهلك كميات أقل من الكهرباء، مما يقلل من انبعاثات الكربون ويوفر في فواتير الطاقة.

5- استخدم أوضاع توفير الطاقة على أجهزتك الإلكترونية، وأطفئ الأجهزة غير المستخدمة، واختر أجهزة كمبيوتر محمولة أو أجهزة ذات كفاءة عالية في استهلاك الطاقة.

6- قلل من التنقل واستخدام الوقود، وذلك من خلال العمل عن بعد وإجراء الاجتماعات أو المقابلات الافتراضية عبر الإنترنت.

7- يمكنك الاستفادة من وسائل النقل الأخضر الجماعي مثل الأتوبيسات الخضراء، والقطار الكهربائي السريع، والأتوبيسات الكهربائية بدلاً من وسائل النقل التقليدية الملوثة للبيئة.

نصائح الاستفادة من التكنولوجيا في حماية البيئة

8- استخدم التسوق الذكي عبر الإنترنت من أجل توفير احتياجاتك من السلع والخدمات دون الحاجة للذهاب إلى المتاجر.

9- الاستفادة من التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي توفر منتجات صديقة للبيئة، ومصنوعة من مواد معاد تدويرها أو قابلة للتحلل.

10- شارك في البرامج والدورات التعليمية عبر الإنترنت مما يُقلل من الانبعاثات الكربونية الناتجة عن استخدامك لوسائل المواصلات للوصول إلى أماكن انعقاد تلك الدورات.

اقرأ أيضاً«معلومات الوزراء»: التكنولوجيا تلعب دورًا حيويًا في حماية البيئة

اكتشاف جديد.. تكنولوجيا البلازما البيئية لتحويل النفايات الصلبة إلى طاقة نظيفة

مقالات مشابهة

  • صديق الإنسان الوفي يشعل النار في بيت أصحابه (فيديو)
  • لـ حماية البيئة.. 10 نصائح مهمة للاستفادة من التكنولوجيا
  • للحفاظ على سلامة الكُلى احذر من استخدام هذه الأواني
  • البلاستيك يضم لاعب نجوم مصر لمده موسمين
  • تعرف على شروط وطريقة استخراج قيد عائلي ورقي إلكترونيا
  • الدينار والدرهم والريال العماني بكام؟.. أسعار العملات اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • %83 من أسطول مركبات «أجرة الشارقة» هجينة وصديقة للبيئة
  • 83 % من مركبات أجرة الشارقة صديقة للبيئة
  • وفر فلوسك.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل
  • بولندا تنجح في إطلاق صاروخ للفضاء باستخدام وقود صديق للبيئة