شارك فيها 23 أخصائي علاج طبيعي

نفذت مؤخرا دائرة الطب وعلوم الرياضة بالمديرية العامة للرعاية والتطوير الرياضي بوزارة الثقافة والرياضة والشباب بالتعاون مع الجمعية العمانية للعلاج الفيزيائي «دورة تشخيص وعلاج مفصل الكتف» لأخصائي العلاج الطبيعي، وذلك في مقر الدائرة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر والتي استهدفت أكثر من 23 مشارك (ذكور واناث) من مختلف المؤسسات الصحية بمختلف المحافظات، وقد حاضر فيها المحاضر عمر بن فاضل التميمي استشاري علاج طبيعي.

شملت الدورة التدريبية عدة محاور، ففي اليوم الاول تطرق المحاضر الى شرح نظري وعملي لعمل تشريح مفصل الكتف بشكل خاص وباقي المفاصل المحيطة بشكل عام، وكيفية فحص وتشخيص مفصل الكتف بالطرق السهلة للتوصل الى التشخيص المناسب، وكيفية استخدام تقنيات حديثة وعلمية لعلاج اصابات مفصل الكتف مثل العلاج اليدوي وطرق تحفيز الغدد اللمفاوية وعلاج طبقات الغشاء العلوي والسفلي وطاقة العضلات وغيرها من الاساليب، اما اليوم الثاني واصل محاضر الدورة تكملة باقي المحاور منها طرق تقويم مفصل الكتف والمفاصل التي ترتبط بمفصل الكتف والتي من الممكن أن تكون سبباً بتأثر مفصل الكتف، وبرامج تأهيل علاجي لإصابات مفصل الكتف كل حسب تشخيص الاصابة.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بالصور.. الخطوط الجوية السودانية “سودانير” تقوم بفصل مديرة دائرة التخطيط بعد تدوينة قالت فيها: (بفرح من جوة قلبي لمن الجنجويد يبلوا جيش الكيزان)

نشرت صفحات بارزة تنشط على عملاق مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالسودان تفاصيل فصل الخطوط الجوية السودانية “سودانير” لمديرة دائرة التخطيط.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد أكدت الصفحات أن سبب فصل مديرة دائرة التخطيط هبة عسمان سببه تدوينة ردت فيها بنوع من التشفي في الجيش.

وكانت هبة قد كتبت في ردها لها: (أنا غايتو ولا بكضب.. كان تزعلي مني كان ترضي يا خلوصة لكن بفرح فرح لم الجنجويد يبلوا جيش الكيزان بفرح من جوة قلبي).

وتابعت بحسب ما نقل محرر موقع النيلين: (لانه بتذكر يوم أخوانا الثوار يوم فض الاعتصام وهم جارين من الموت بالرصاص والقناصة من فوقهم عاوزين يحتموا بقيادة الجيش.. قاموا قفلوا ليهم الأبواب في وشهم.. قادرة تتخيلي منظر زي ده..؟ أنا بسبب المنظر ده أخذت وقت طويل ما قادرة أنوم طبيعي.).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بالصور.. الخطوط الجوية السودانية “سودانير” تقوم بفصل مديرة دائرة التخطيط بعد تدوينة قالت فيها: (بفرح من جوة قلبي لمن الجنجويد يبلوا جيش الكيزان)
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مجمع ألعاب الماء بنادي الترسانة
  • وفاة أحمد رفعت ودعوات لتحسين منظومة الطب الرياضي في مصر
  • اليوم انطلاق دورة صناعة البودكاست:جمعية الإعلام الرياضي تختتم دورة المهارات الإعلامية
  • علاج 13335 حالة بقوافل جامعة سوهاج الطبية والبيطرية
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • أخصائي يوضح أعراض وعلاج سرطان العظام
  • بالديدان واليرقات والفيروسات.. طرق علاج غريبة أثبتت فاعليتها
  • اختتام البرنامج الرياضي للاتحاد السعودي في مخيم الزعتري
  • وزير الرياضة يستقبل الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي