سيتم تطبيقها اعتبارا من الفصل الدراسي الحالي

كشف وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة أبرز الخطوات التي سيتم تطبيقها اعتبارا من الفصل الدراسي الحالي لمكافحة التدخين.

اقرأ أيضاً : الملك: مواجهة خطر التدخين أولوية ويجب حماية الطلبة في المدارس

وبين خلال عرض قدمه أمام جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية، الاثنين، أنه سيتم تسمية ضابط ارتباط عدلية لمنع التدخين داخل الوزارة والمديريات والمدارس بالتنسيق مع وزارة الصحة، وإعداد الأدلة التثقيفية والإرشادية لإكساب الطلبة المهارات الشخصية والاجتماعية لوقايتهم من أخطار التدخين.

كما ستطلق الوزارة مبادرة إعلامية لطلبة المدارس من أجل مكافحة التدخين مع المعنيين من مؤسسة الحسين للسرطان ووزارة الصحة، وإعداد البروتوكول التشخيصي والعلاجي لتحديد خطوات التشخيص والعلاج لحالات التدخين والإدمان.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم التدخين مدارس الأردن

إقرأ أيضاً:

التطبيقي: تيسير كل السبل لخدمة الطلبة والعملية التعليمية مع انطلاق العام الدراسي الجديد

أكد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور حسن الفجام اليوم الإثنين الحرص على تيسير كل السبل والإمكانيات التي تخدم الطلبة والعملية التعليمية مع انطلاق العام الدراسي الجديد (2024 – 2025) غدا الثلاثاء.

ونوه الفجام في تصريح صحفي إلى أن هذا العام سوف يشهد انطلاقة تخصصات جديدة في كليات العلوم الصحية (فني تخدير ومعالج تنفسي) والدراسات التكنولوجية (الطاقة المتجددة) والدراسات التجارية (نظم المعلومات الإدارية والإدارة المالية والإدارة اللوجستية والإدارة البشرية والتسويق).

وأشار الى أن هذه التخصصات تلبي احتياجات سوق العمل اضافة إلى الدورات التدريبية الخاصة في مختلف المعاهد التدريبية المنتهية بالتوظيف.

وأكد الحرص على تقديم كل الدعم للأنشطة والفعاليات العلمية التي تخدم العملية التعليمية وتساهم في تنميتها وتطويرها لتخدم رؤية واستراتيجية الهيئة 2023/2028 والتي بدورها ترفع مستوى التعليم والتدريب في الكويت.

وشدد على أهمية التزام الطلبة بمواعيد المحاضرات والتقيد باللوائح والضوابط التعليمية والسلوكية الخاصة والحرص على التواصل الدائم مع الأساتذة واسترشادهم فيما يخص المواد الدراسية ليكونوا قادرين على تحقيق التحصيل العلمي المطلوب واستيفاء المقررات الدراسية المطلوبة للتخرج.

وأكد التزام الهيئة التدريسية والتدريبية بتعزيز العلاقة مع الطلبة وزيادة قدراتهم المعرفية والدراسية وتوطيد المعرفة والولاء لديهم كونهم عماد المستقبل للكويت متمنيا للجميع دوام التوفيق والنجاح.

المصدر كونا الوسومالتطبيقي العام الدراسي

مقالات مشابهة

  • جدول التقويم الدراسي الجديد 1446 في المملكة
  • حاميها حراميها.. سقوط المتهمين بسرقة 1179 تابلت من مخزن لوزارة التربية والتعليم
  • حافلات المدارس.. تحديات ومعاناة لا تنتهي
  • التطبيقي: تيسير كل السبل لخدمة الطلبة والعملية التعليمية مع انطلاق العام الدراسي الجديد
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • بعد القرارات الجديدة لـ «التربية والتعليم».. أصحاب ‏المكتبات: الإقبال ضعيف على الكتب الخارجية والخاسر دور ‏النشر
  • التربية تعلن أسماء الطلبة المقبولين في مدارس الموهوبين للصف الأول المتوسط
  • وزير التربية والتعليم والبحث العلمي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي
  • صدور قرار بتحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية