أكدت منظمة أطباء بلا حدود، الاثنين، اختطاف اثنين من موظفيها الأجانب العاملين في اليمن، في مدينة مأرب المحررة.

وذكرت المنظمة، في بيان مقتضب، أنها فقدت الاتصال باثنين من موظفيها أحدهما ألماني والآخر ميانماري، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل حرصاً على سلامة المختطفين.

وبهذا الصدد، تحدثت مصادر متعددة، أن مسلحين اعترضوا طريق الموظفين خلال تحركهما من مأرب إلى حضرموت، واختطفوهما.

وتخضع المناطق المحررة في مدينة مأرب لسلطة حزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان في اليمن.

وشهدت المحافظة في مارس 2022، حادث اختطاف اثنين من موظفي ذات المنظمة عندما كانا في طريقهما من حضرموت إلى مأرب قبل أن يتم الإفراج عنهما في سبتمبر من نفس العام بعد دفع فدية مالية.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

اليمن والتعاون الاسلامي تدينان بشدة الهجوم الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بغزة

اعربت الجمهورية اليمنية، عن إدانتها واستنكارها الشديدين، للهجوم الاسرائيلي الذي استهدف مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين من المدنيين.

ودعت وزارة الخارجية في بيان، إلى وضع حداً للانتهاكات والاعتداءات المتكررة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي تمثل خرقاً صارخاً لكافة القوانين الدولية والإنسانية.

وجددت الوزارة، الدعوة للوقف الفوري لإطلاق النار، وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، وتحقيق تطلعاته في الأمن والاستقرار والحياة الكريمة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

بدورها ادانت منظمة التعاون الإسلامي، بأشد العبارات استمرار جريمة الابادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والتي كان آخرها قصف مدرسة تابعة لوكالة (الاونروا) التي تؤوي آلاف النازحين في مخيم النصيرات، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

وقالت المنظمة في بيان لها "ان هذه الجرائم تشكل انتهاكاً صارخاً لأحكام القانون الدولي الإنساني، واتفاقيات جنيف، و الأوامر الصادرة عن محكمة العدل الدولية".

ودعت منظمة التعاون الاسلامي، إلى ضرورة التحقيق في هذه الجريمة وجميع جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة بما في ذلك استهداف موظفي ومنشآت وكالة الأونروا والنازحين في مقراتها والعاملين في المجال الصحي والإنساني، ومساءلة ومحاكمة مرتكبيها.

 كما دعت المنظمة، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه وضع حد لهذا العدوان الاسرائيلي الغاشم الذي يستهدف المدنيين و النازحين والمشافي والمدارس والمباني ودور العبادة، مجددة الدعوة الى ضرورة إيصال المساعدات الانسانية والطبية بشكل كاف ومستدام إلى جميع انحاء قطاع غزة.

ودعت المنظمة المؤسسات الدولية المختصة بما فيها محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية إلى الإسراع في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تحقيق العدالة ومحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها إسرائيل، قوة الاحتلال، بحق الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • اليمن والتعاون الاسلامي تدينان بشدة الهجوم الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بغزة
  • شهيدان وعدد من الإصابات في قصف إسرائيلي على رفح
  • إحلاء 1400 افريقي من اليمن إلى بلادهم في مايو الماضي
  • المنظمة الدولية للهجرة تعلن عن ترحيل 1400 مهاجر إفريقي من اليمن خلال شهر مايو
  • سيف بن زايد: «العدالة الخضراء» تؤكد أهمية تضافر الجهود الدولية في مكافحة الجريمة المنظمة وحماية البيئة
  • شرطة مأرب تعلن عن ضبط شحنة حشيش كانت في طريقها للحوثيين
  • الجيش الأمريكي ينشر صورًا تؤكد مشاركة السعودية في العدوان على اليمن
  • «أطباء السودان»: الدعم السريع اغتالت طبيب وأفراد من عائلته بسنجة
  • أول تحرك هولندي بشأن اختطاف مليشيا الحوثي أحد موظفي السفارة في اليمن
  • وزارة التربية والتعليم تؤكد استمرار العملية الاختبارية وفقا للجدول المعتمد (وثيقة)