اعتمدت اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية مشاركة 193 رياضياً في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشر التي تستضيفها مدينة هوانجتشو الصينية بداية من 23 سبتمبر وحتى الثامن من أكتوبر بتواجد، أكثر من 12 ألف رياضي ورياضية يمثلون 45 دولة آسيوية.

ووفقاً لبيان إعلامي نشرته اللجنة الأولمبية السعودية بموقعها الالكتروني، ستشارك السعودية في 19 لعبة، وهي:

كرة القدم، وكرة السلة 5×5، وكرة اليد، وألعاب القوى، والفروسية، والسهام، والمبارزة، والرماية، والتجديف، والمصارعة، والملاكمة، والتايكوندو، والجوجيتسو، والكاراتيه، والكوراش، وكرة الطاولة، والتنس، والجولف، والرياضات الالكترونية.

وتواصل المنتخبات السعودية المشاركة في الدورة، استعداداتها للمنافسات الاسيوية، من خلال معسكرات داخلية وخارجية، لتحقيق إنجازات رياضية.

يذكر أن السعودية حققت مجموع 61 ميدالية (25 ذهبية و13 فضية و23 برونزية) طوال مشاركاتها في الأسياد الاسيوية منذ دورة بانكوك 1978.

حيث حققت ميدالية برونزية وحيدة في نيودلهي 1982، وفضية وحيدة في سول 1986، وبرونزية واحدة في بكين 1990، وتسع ميداليات في هيروشيما 1994 (ذهبية واحدة وثلاث فضيات وخمس برونزيات)، ومثلها في بوسان 2002 (سبع ذهبيات وفضية واحدة وبرونزية واحدة، و 14 ميدالية في الدوحة 2006 (ثمان ذهبيات وست برونزيات)، و 13 ميدالية في جوانزو 2010 (خمس ذهبيات وثلاث فضيات وخمس برونزيات)، وسبع ميداليات في إنشون 2014 (ثلاث ذهبيات وثلاث فضيات وبرونزية واحدة)، وست ميداليات في جاكرتا 2018 (ذهبية وفضيتين وثلاث برونزيات).

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السعودية دورة الألعاب الآسيوية منتخب السعودية

إقرأ أيضاً:

منتخب الجولف يحصد 3 ميداليات بالبطولة العربية للناشئين في تونس

حقق منتخب مصر لناشئى الجولف ثلاث ميداليات متنوعة فى ختام البطولة العربية للجولف للناشئين التى اقيمت بمدينة قمرت التونسية.
وحصد منتخب مصر للناشئين بقيادة المدير الفنى الاسكتلندى ستيفن بورتون والمدرب عزت ابو القاسم  فضيتان فى الفردى والفرق لمرحلة 16 عاما حيث جاء اللاعب على الدين سلامة ثانيا بفارق ضربة واحدة عن الاردنى محمد الرويشدة الذى حصل على الميدالية الذهبية بينما جاء فريقنا المكون من على الدين سلامة ومحمد ربيع وعبد الرحمن الدفراوى ثانيا ايضا والميدالية الفضية بفارق ضربتين فقط عن اصحاب الارض المنتخب التونسى وكانت مصر قاب قوسين او ادنى من الحصول على الذهب فى تلك المرحلة للفردى والفرق.
وكان فريق مصر تحت 13 سبق وحصل على الميدالية البرونزية خلف كل من المغرب الاول والاردن الثانى.
فيما جاء فريق 18 عاما فى الترتيب الرابع واحتل اللاعب تيمور ربيع المركز الخامس لمنافسات الفردى بفارق اربع ضربات عن الحائز على المركز الثالث .

مقالات مشابهة

  • على هامش دورة الألعاب السعودية الثالثة.. حضور مميز لندوة العمل التطوعي في المجال الرياضي
  • منتخب الجولف يحصد 3 ميداليات بالبطولة العربية للناشئين في تونس
  • سيدات الطائرة يبدأن المنافسة في دورة الألعاب السعودية.. ومنافسات الرجال تنطلق غدًا
  • جامعة حلوان تشارك في مبادرة «بداية جديدة».. أنشطة مختلفة وندوات توعوية
  • الشرطة العراقية تستعيد 55 مليون دينار ومصوغات ذهبية سُرقت من عائلة موصلية
  • في موسم الرياض| السعودية تستضيف بطولة 6 Kings Slam للتنس بجائزة تاريخية
  • ختام مميز وإشادة كبيرة من المشاركين بدورة السلام الثالثه للهبكيدو بالمركز الأولمبي "صور"
  • ١٩ ميدالية ذهبية واخرى فضية لأبطال سموحة للجمباز بكأس مصر
  • "جماهير قطبي الكرة المصرية إيد واحدة".. لقطة ذهبية قبل انطلاق موقعة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي
  • الوطني الاتحادي تشارك في اجتماع "الجمعية البرلمانية الآسيوية" بموسكو