عدن((عدن الغد))خاص.

افتتحت إدارة مستشفى الصداقة ممثلة ب أ. د. رجاء أحمد علي مسعد اليوم الاثنين قسمي الطوارئ والأطفال العام بمستشفى الصداقة التعليمي العام بالعاصمة عدن ، وذلك بحضور وزير الصحة العامة والسكان ، الدكتور قاسم محمد بحيبح ووكيل الوزارة لقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي ، وذلك بعد اعادة تاهيلهما وتزويدهما بالاجهزة والمعدات الطبية اللازمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر منظمة الصحة العالمية وإشراف إدارة المستشفى .

وأكد مدير عام المستشفى البروفسور رجاء احمد علي مسعد ان اعادة تأهيل قسمي الطوارئ والأطفال العام سوف يخفف من حدة الزحام على خدمات القسم الذي تصل في اليوم الواحد إلى أكثر من 350حالة .

وأشارت أ.د. رجاء إلى أن قسم الطوارئ في الوقت الحالي تصل سعته السريرية إلى تسعة عشر سريراً قابلة للزيادة توزعت على أقسام الرجال والنساء والاطفال والعناية الحرجة ، بينما قسم الاطفال العام بالمستشفى يضم 27سريرا توزعت على العزل العام وأمراض القلب والأمراض التنفسية والكلى والغدد الصماء .

وأشاد وزير الصحة بالجهود المبذولة التي تقوم بها إدارة مستشفى الصداقة من أجل تطوير الاقسام وتقديم الخدمات الصحية للمواطنين، وأكد وزير الصحة على الدور المحوري الفاعل لمستشفى الصداقة التعليمي العام والخدمات التي يعمل على تقديمها للمترددين عليه من جميع محافظات الوطن .

وكانت الدكتورة رجاء مدير عام المستشفى قد وضعت وزير الصحة والحاضرين أمام عدد من الموضوعات المتصلة بعمل المستشفى والاحتياجات الملحة في الجوانب التطويرية فيه. 

حضر الافتتاح مدير عام مكتب الصحة والسكان بالعاصمة عدن الدكتور أحمد البيشي، ونائب مدير مكتب مركز الملك سلمان بعدن نائف العسيري.

 

 

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الرمد ويلتقي مرضى للاطمئنان على الخدمات

تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، في أولى جولاته الميدانية - سير العمل بأقسام مستشفى الرمد بحي شرق، ويلتقى بعض المرضى بأقسام المستشفى للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة لهم، والاطمئنان على الوضع الصحي للمرضى بأقسام الاستقبال والعيادات المختلفة، وذلك في إطار جولاته الميدانية لمتابعة سير العمل بالمستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، والنهوض بالقطاع الصحي بالمحافظة

 .. رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ واللواء علاء بدران سكرتير عام المحافظة، والمحاسب عدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة والدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة والدكتورة كريستين تاوضروس مدير المستشفى.

حيث بدأ المحافظ زيارته للمستشفى، بتفقد بعض عيادات الاستقبال وغرف الكشف والصيدلية ومركز المعلومات ومركز أبحاث العيون واستمع إلى شرح من مديرة المستشفى للخدمات المقدمة للمرضى، كما التقى بعض المرضى وإطمئن منهم على جودة الخدمات الطبية المقدمة لهم، واطمئن على سير العمل بأقسام العمليات الصغرى والوسطى والكبرى والتي تستقبل المرضى من مختلف قرى ومراكز المحافظة وتقدم خدماتها للجميع وبخاصة العلاج على نفقة الدولة موجهًا بحسن معاملة المرضى والحفاظ على الأجهزة والمعدات الحديثة بأقسام المستشفى وتدريب العاملين من أطباء وتمريض على كيفية التعامل مع تلك الاجهزة لتعظيم الاستفادة منها.

كما وجه محافظ أسيوط، قيادات مديرية الصحة، بالمتابعة الميدانية والمستمرة لسير العمل بأقسام المستشفى ولقاء المترددين عليها، للاطئمنان على جودة الخدمات المقدمة لهم ومدى رضاهم عنها ودراسة الاحتياجات بصفة مستمرة، وحسن إستقبال ومعاملة المرضى، واستغلال الامكانات المتاحة من أجهزة طبية حديثة وإمكانات طبية متقدمة وإنهاء قوائم الانتظار للمرضى تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار بالمستشفيات، مشيرًا إلى أن إهتمامه بالقطاع الصحي وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى على رأس الاولويات، مؤكدًا على جولاته الميدانية والمفاجئة التى تستهدف مختلف المستشفيات والوحدات الصحية بقرى ومراكز المحافظة وبخاصة القرى الأكثر إحتياجًا.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: صيانة شبكات المرافق بمستشفى مبارك المركزى بمنشأة القناطر
  • نائب وزير الصحة توجه بالصيانة الدورية للحضانات بمستشفى الفيوم العام
  • وزير الصحة: إنجاز مستشفى لعلاج الأورام ببني مسوس
  • افتتاح عيادة التغذية العلاجية للأطفال والكبار بمستشفى قنا العام
  • مدير عام المستشفيات الجامعية بالإسماعيلية يتفقد وحدة الطوارئ
  • تقديم خدمات طبية لـ679 ألف شخص مجانا ضمن «حياة كريمة» بالشرقية
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الصدر بحي شرق
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الرمد ويلتقي مرضى للاطمئنان على الخدمات
  • محافظ أسيوط الجديد يتفقد سير العمل بمستشفى الرمد للعيون بحي شرق
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الرمد للعيون.. صور