نظمت الجامعة الوطنية اليوم، حفل تخرج أول دفعة في مجال الأمن السيبراني.

وفي الحفل أشار رئيس الجامعة الدكتور فتحي شروان إلى أهمية تخرج هذه الدفعة للمساهمة في رفد سوق العمل بكوادر مؤهلة قادرة على حماية أمن المعلومات خاصة في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان.

ولفت إلى أن الجامعة كانت السباقة في افتتاح هذا التخصص لمواكبة التطورات في مجال الأمن السيبراني، معتبرا تخرج هذه الدفعة في ظل العدوان والحصار يجسد الحرص على استمرار العملية التعليمية.

فيما أشار عميد شئون الطلاب بالجامعة الدكتور عبده اليماني، وعميد كلية العلوم والهندسة الدكتور نجران الدولة، إلى أهمية الأمن السيبراني لحماية أجهزة الكمبيوتر والشبكات والبرامج وأنظمة الاتصالات والبيانات من التهديدات الرقمية.

وأكدا أن الحفاظ على هذه الأنظمة يعتمد على تدابير الأمن السيبراني من أجل حماية البيانات الحساسة من الوصول غير المصرح به.

تخلل الحفل تكريم الخريجين وأعضاء هيئة التدريس بشهادات التقدير.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

العراق يستقبل الدفعة الأولى من النازحين اللبنانيين عبر المنفذ الحدودي مع سوريا

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين في العراق، اليوم الإثنين، عن أن 144 مواطنا لبنانيا وصلوا بالفعل إلى منفذ القائم الحدودي بين العراق وسوريا كدفعة أولى من العوائل اللبنانية التي نزحت من منازلها بسبب العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في لبنان.

وأفاد الموقع الرسمي لوزارة الهجرة والمهجرين، بأن الوزارة استقبلت الدفعة الأولى التي دخلت إلى البلاد قادمة من لبنان عن طريق منفذ القائم الحدودي، بواقع 144 مواطنا لبنانيا بينهم بعض الجرحى وتم تقديم كافة التسهيلات الضرورية لهم.

وسبق للعراق أن استقبل الأسبوع الماضي نحو 57 مواطنا لبنانيا من المصابين وتم إدخالهم إلي مستشفيات في محافظة كربلاء، وتهيئة أماكن لايوائهم في الفنادق ودور الإستراحة في كربلاء والنجف.

وكانت الحكومة العراقية قد أعلنت في وقت سابق أنها وجهت وزارة الداخلية للتنسيق مع السفارة اللبنانية في العراق بمنح المواطنين اللبنانيين الراغبين بالمجيء إلى العراق وثائق سفر سريعة للذين لايمتلكون جوازات سفر للتعبير عن مساندة العراق ودعمه للبنان وشعبه في محنته والظروف الاستثنائية التي يمر بها.

المصدر د ب أ الوسومالاحتلال الإسرائيلي العراق سوريا لبنان

مقالات مشابهة

  • المدني السعودي: معرض إنترسك منصة رائدة بمجال الاستجابة لحالات الطوارئ والأمن السيبراني
  • جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض
  • جامعة أسيوط تُنظم حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض
  • العراق يستقبل الدفعة الأولى من النازحين اللبنانيين عبر المنفذ الحدودي مع سوريا
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول التعديلات على وثيقة «الضوابط الأساسية للأمن السيبراني»
  • العرادة في حفل تخرج ''قادة سرايا مدرعات والطيران المسير والهندسة العسكرية والأمن السيبراني'' :الحروب لم تعد كما كانت و الانتقال إلى الوسائل الحديثة أصبح ضرورة ملحة
  • وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة الحاويات تحيا مصر 1 إلى ميناء دمياط
  • أمير منطقة الرياض يستقبل محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني
  • الأمن السيبراني يصدر تحذيرًا عالي الخطورة بشأن تحديث على منتجات Foxit