الشارقة: «الخليج»

تواصل جمعية الشارقة الخيرية توزيع مخصصات حملة «سُقيا العمال» التي تستهدف توزيع مياه الشرب والعصائر الباردة على نحو 10 آلاف من الفئات المساندة والعمال بمواقع عملهم. ويأتي تنفيذ المشروع بدعم كبير من المحسنين الذين بادروا بالتبرع لتوفير المياه والعصائر التي توزّعها بشكل متواصل خلال فصل الصيف.

وقالت مريم الشامسي: إن «سُقيا العمال» أحد المشاريع المنبثقة عن برامج المسؤولية المجتمعية، بما ينشر الروح الإيجابية ويعزز الودّ والبهجة في المجتمع. والمبادرة تحمل الكثير من المعاني النبيلة حيث تجسد ترابط فئات المجتمع، وتؤكد الصورة الحضارية التي تعبّر بها دولة الإمارات عن شكرها لعناصر الخدمات المساندة والعمال، لما يبذلونه من جهود مضنية في الحفاظ على البيئة واستدامة مسيرة التنمية.

وأكدت التنسيق مع عدد من الجهات والمؤسسات، لتوزيع مخصصات المشروع على العمال المنتسبين إليها بمواقع عملهم، خصوصا العاملين في الطرق والإنشاءات والبيئة، حيث يكونون أكثر تعرضاً للرطوبة وأشعة الشمس، ومن هذا المنطلق نسعى بتلك اللفتة اللطيفة إلى بثّ مشاعر تثمين جهودهم وتفانيهم في عملهم مما يبعث مشاعر البهجة وينشر الإيجابية.

وتوجهت بالشكر الجزيل إلى المتبرعين، والجهات والمؤسسات المشاركة في الحملة. كما ثمّنت دور الذي فريق "جود" التطوعي في تنفيذ برامج الجمعية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مبادرة

إقرأ أيضاً:

برامج تدريبية للعاملين بالجمعيات الأهلية

عقدت لجنة التدريب بالاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية اجتماعها الأول اليوم برئاسة الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، وبحضور المهندس رامي غالي، رئيس لجنة التدريب. 

يأتي هذا الاجتماع ضمن الجهود المستمرة لتعزيز قدرات الجمعيات والمؤسسات الأهلية في مصر، ورفع كفاءة العاملين بها بما يمكنهم من أداء دورهم في خدمة المجتمع.

 

ناقش الاجتماع خطط العمل المستقبلية لتطوير البرامج التدريبية التي تستهدف العاملين في الجمعيات والمؤسسات الأهلية على مستوى الجمهورية. كما تم التركيز على بناء القدرات المؤسسية ورفع المهارات الفنية والإدارية، إلى جانب استعراض البرامج المقترحة للفترة المقبلة وأبرز الموضوعات التي تحتاج إلى تغطية تدريبية.

 

وفي كلمته، أكد الدكتور طلعت عبد القوي على أهمية التدريب المستمر للعاملين في الجمعيات الأهلية، مشيراً إلى أن الاتحاد يسعى من خلال لجنة التدريب إلى تقديم برامج تدريبية متخصصة تلبي احتياجات العاملين وتساهم في تحسين الأداء المؤسسي. كما شدد على ضرورة التعاون مع الجهات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية لضمان تقديم دعم فني متميز يعزز نجاح هذه البرامج.

 

من جانبه، أوضح المهندس رامي غالي أن اللجنة ستعمل على تنفيذ مجموعة من الدورات التدريبية وورش العمل في الفترة المقبلة، مع التركيز على القضايا الأساسية التي تم تحديدها خلال الاجتماع.

 

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على جدول زمني لتنفيذ الأنشطة التدريبية، وأكد الجميع على أهمية متابعة وتقييم أثر هذه البرامج على الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

مقالات مشابهة

  • برامج تدريبية للعاملين بالجمعيات الأهلية
  • إضراب آلاف العمال بالموانئ الأميركية بعد فشل المفاوضات
  • لُبنان الصامد في وجه البربرية الإسرائيلية
  • وزير الإعلام : تصريحات المدعو نصر الله حول مأرب كشفت عن حجم المؤامرة التي كانت تستهدف هذه المحافظة البطلة
  • «المحامين العرب» يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف الحرب الإسرائيلية على فلسطين ولبنان
  • نقابة اطباء بيروت: مثابرون على النضال
  • “ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم
  • صواريخ إسرائيلية تستهدف فيلا للفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد بريف دمشق
  • مشروع أوروبي لتعزيز التدريب المهني والتوظيف بين مصر وإيطاليا وإسبانيا
  • متبرعو الشارقة الخيرية يدعمون 1461 عملية قلب للأطفال حول العالم