الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة ذمار اليوم برئاسة المحافظ محمد البخيتي دور قطاعي النفط والمياه في إنجاح فعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وتطرق الاجتماع إلى الفعاليات والأنشطة التي سيتم تنظيمها من قبل قطاعي المياه والنفط في إطار الأحياء السكنية التي تتواجد فيها المكاتب.

وفي الاجتماع استعرض المحافظ البخيتي دلالات الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف وما ارتبط بها من انتصارات خلال سنوات العدوان والحصار.. لافتا إلى أن الشعب اليمني قدم نموذجا مشرفا في التفاعل والاحتفاء بالمولد النبوي الشريف دون غيره من شعوب الأمة الإسلامية ما يعكس حجم الارتباط بالرسول الكريم والمكانة في وجدان شعبنا اليمني.

وأشار إلى ما خصه الرسول الكريم من مكانة عظيمة لليمنيين حين وصفهم بالإيمان والحكمة وغيرها من الأوصاف الإيمانية.. حاثا قطاعي المياه والنفط على تنظيم فعاليات نوعية والإسهام في إنجاح الفعالية المركزية التي سوف تقام في يوم ذكرى المولد النبوي في عاصمة المحافظة.

وألقيت كلمتان من كل من مدير فرع شركة النفط اليمنية علي الضوراني ومدير فرع الهيئة العامة للموارد المائية المهندس عبدالرحمن المعلمي، أكدت أهمية المناسبة وضرورة الاحتفاء بها على مستوى الحارات والأحياء والقرى والمنازل لمكانتها وأهميتها في التاريخ الإسلامي.

حضر الاجتماع مدير مكتب الصناعة والتجارة المهندس هاشم الوريث وعضو لجنة الفعاليات قناف المساوى.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

الشريف يناقش إستراتيجية محافظة الإسكندرية في مجال الحفاظ على التراث

اجتمع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، مع أعضاء اللجنة الدائمة لحصر المباني والمنشآت ذات الطراز المعماري المتميز، وذلك لمتابعة آخر مستجدات اللجنة. 

وذلك في إطار استراتيجية محافظة الإسكندرية في مجال الحفاظ على التراث ورفع كفاءة وتطوير المناطق التراثية والميادين الرئيسية.

وجه اللواء محمد الشريف الشكر إلى أعضاء اللجنة على جهودهم المبذولة، ورحب بأي تصور تقدمه اللجنة يساهم في دعم استراتيجية محافظة الإسكندرية لتطوير المناطق التراثية، مؤكدًا أن الإسكندرية تعي تمامًا قيمة التراث والتاريخ.

وأشار إلى أن المحافظة في ضوء توجيهات الدولة تواصل جهودها للحفاظ على التراث والبصمة التاريخية لمدينة الإسكندرية من خلال تنفيذ العديد من المشروعات الرائدة، والتي جاءت على رأسها إعادة افتتاح المتحف اليوناني الروماني ورفع كفاءة المنطقة المحيطة به، ومشروع تطوير ميدان محطة مصر، ومشروع تطوير شارع النبي دانيال ومشروع تطوير حلقة السمك.

جاء ذلك بحضور الدكتور هشام سعودي نقيب المهندسين ورئيس اللجنة،  والمستشار عاصم فتيحة المستشار القانونى للمحافظة والمهندس أحمد حسين مدير مديرية الإسكان و شيرين مصطفى مدير إدارة الحفاظ على التراث، وأعضاء اللجنة من الجهات المختصة، ولفيف من الأساتذة بالجامعات المصرية في تخصصات الهندسة والفنون الجميلة، والتاريخ والسياحة والفنادق والآثار.

مقالات مشابهة

  • بدء اجتماع الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب برئاسة مؤيد اللامي
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024 وحكم الاحتفال به
  • اجتماع مغربي مرتقب لإحياء مسار الانتخابات الليبية
  • "معلومات الوزراء" يناقش في ورشة عمل مستقبل قطاعي الطاقة والتعدين
  • «عام جديد.. فرصة جديدة».. معلومات الوزراء يناقش في ورشة عمل مستقبل قطاعي الطاقة والتعدين
  • الشريف يناقش إستراتيجية محافظة الإسكندرية في مجال الحفاظ على التراث
  • اجتماع بصنعاء يناقش آليات تقييم المصادر المائية في قاع سهمان بمديرية بني مطر
  • صنعاء.. إحياء ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي
  • استعد للراحة من جديد.. موعد إجازة مولد النبي 2024
  • رئيس مياه سوهاج يناقش موقف الحوكمة والترشيد