جريدة الوطن:
2024-07-10@03:42:33 GMT

خروج مطار حلب عن الخدمة جراء قصف إسرائيلي

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

دمشق ـ ا.ف.ب: خرج مطار حلب الدولي في شمال سوريا عن الخدمة جرَّاء قصف إسرائيلي طاله فجرًا، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية «سانا» عن مصدر عسكري، في استهداف هو الرابع منذ مطلع العام.
وقال المصدر العسكري «حوالي الساعة 4:30 (1:30 ت ج) من فجر هذا اليوم (أمس)، نفَّذ العدوُّ الإسرائيلي عدوانًا جوِّيًّا من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية مستهدفًا مطار حلب الدولي» ما ألحق «أضرارًا مادية بمدرج المطار وخروجه عن الخدمة».

وتركَّزت الأضرار، وفق ما أوضح مسؤول الجاهزية في وزارة النقل سليمان خليل لوكالة الصحافة الفرنسية، في المدرج الوحيد قيد الخدمة في المطار، موضحًا أنَّ «فرق الصيانة باشرت عمليات الإصلاح لإعادة المطار إلى الخدمة في أسرع وقت ممكن».

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات عن الخدمة

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "الهلال الأحمر الفلسطيني"، بخروج جميع النقاط الطبية والعيادات الطارئة التابعة لنا في محافظة غزة عن الخدمة. 

الهلال الأحمر: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات في غزة عن الخدمة قصف مدفعي عنيف على حي الشجاعية شرق مدينة غزة قطاع غزة يعاني نقصا كبيرا في المياه الصالحة للشرب

وذكرت منذ قليل نيبال فرسخ مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، أن قطاع غزة يعاني نقصا كبيرا في المياه الصالحة للشرب، مؤكدًا أن الاحتلال يتجاهل نداءات المنظمات الدولية التي تطالب بوقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات.

وأضافت مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني للقاهرة الإخبارية، الاحتلال دمر شبكات مياه الصرف الصحي في قطاع غزة أدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض، فضلًا عن إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح عمق المأساة الإنسانية في قطاع غزة.

 1000 متطوع ومتبرع في طواقمنا يعملون بمختلف أنحاء قطاع غزة 

وأوضحت أن أكثر من 1000 متطوع ومتبرع في طواقمنا يعملون بمختلف أنحاء قطاع غزة لتقديم الخدمات اللازمة للفلسطينيين، وننسق مع الجهات الدولية والأمم المتحدة لبحث سبل تعزيز الاستجابة الإنسانية في قطاع غزة.

ولفتت أن 96% من سكان قطاع غزة يعانون انعدام الأمن الغذائي بسبب نقص المساعدات الإنسانية.

وكان أكد يائير لابيد، زعيم المعارضة في دولة الاحتلال، اليوم الثلاثاء، إنه لا يمكن استمرار الحرب على قطاع غزة إلى الأبد، ولا يمكن تجنيد الاحتياط طويلًا، مؤكدًا أن الاقتصاد في بلاده لا يتحمل.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج جميع نقاطنا الطبية عن الخدمة
  • افتتاح معرض ارسم لي الارزة في المطار .. وتفاؤل بموسم الصيف
  •  الهلال الأحمر تعلن خروج جميع نقاطها الطبية عن الخدمة بمدينة غزة
  • خروج جميع النقاط الطبية في مدينة غزة عن العمل.. ونزوح المرضى
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات عن الخدمة
  • الهلال الأحمر: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات في غزة عن الخدمة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج النقاط الطبية التابعة لنا في غزة عن الخدمة
  • صُراخ ذراع إيران بمعركة المطار.. إعادة تذكير بحقائق الشرعية والانقلاب
  • رجل يقتحم مطار لوس أنجلوس مرتديا ملابس داخلية.. فيديو
  • ذراع إيران ومطار صنعاء.. تحويل الوهم إلى انتصار