بوابة الوفد:
2024-07-05@09:03:22 GMT

لعلاج مشاكل البشرة.. طريقة تحضير ماسك العرق سوس

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

تعاني أغلب النساء من تصبغات البشرة، بسبب التعرض للشمس فترة طويلة مما تنتج بشرتك المزيد من الميلانين، لذلك ترغب دائمًا في الحصول على حل صحي وطبيعي لتوحيد البشرة وللحصول على ملامح مشرقة وجذابة، وفيما يلي نقدم لك طريقة تحضير ماسك العرق سوس الفعال.

 

طريقة تطبيق خلطة زيت عرق السوس

اخلطي ملعقتين من زيت عرق السوس مع ملعقتين من الحليب المجفف وملعقة من زيت الزيتون، مع إضافة القليل من الماء الدافئ للحصول على عجينة متماسكة.

ضعي العجينة على البشرة لمدة 30 دقيقة واتركيها حتى تجف تماماً.

إشطفي الوجه بالماء، وقومي بتمرير مكعب من ماء الورد المثلّج لغلق المسام مرة أخرى.

 

فوائد زيت العرق سوس

ترطيب البشرة وتغذيتها

يحتوي زيت العرق سوس على مواد مضادة للأكسدة والتي ترطب البشرة، بالإضافة إلى إحتوائه على مواد أساسية مغذية أهمها الصوديوم، البوتاسيوم، المغنيسيوم والفسفور.

 

يعالج تجاعيد البشر.. طريقة تحضير ماسك البيض الفعال

حماية البشرة من أشعة الشمس

زيت عرق السوس مثالي للحماية من اضرار أشعة الشمس والتي قد تؤدي الى العديد من مشاكل البشرة مثل: ظهور علامات التقدم في السن والبقع الداكنة وغيرها، ولهذا الأمر تجدينه يستخدم في مستحضرات واقي الشمس ومستحضرات علاج الحروق الناتجة عن اشعة الشمس الضارة.

 

التخلص من البثور وحب الشباب

بفضل احتواء زيت العرق سوس على مواد مضادة للأكسدة، فتعمل على إزالة الأوساخ والميكروبات والالتهابات وبالتالي معالجة حب الشباب.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

روسيا.. ابتكار طريقة لعلاج التهاب اللوزتين دون استئصالها

أعلن المكتب الإعلامي لجامعة سيتشينوف الطبية، أن علماء الجامعة ابتكروا طريقة لعلاج التهاب اللوزتين المزمن باستخدام تأثير موجات الراديو ، ما يسمح بالحفاظ على اللوزتين.

إقرأ المزيد طبيب يحدد أسباب التهاب اللوزتين وخطره



وتقول البروفيسورة غالينا نيكيفوروفا: "يكمن جوهر هذه التقنية في توسيع الثغرة (انخفاض على سطح اللوزتين) ومعالجة سطحها بموجة راديو، ما يؤدي بالنتيجة إلى ظهور حاجز عليها، لا تستطيع السموم والكائنات الحية الدقيقة اختراق سمك اللوزتين. وتحتوي اللوزتان في المتوسط على 16-20 ثغرة، ولكن عادة ما تعالج 5-7 ثغرات على كل جانب، لأنه من الضروري الحفاظ على وظيفتها. وباستخدام طريقتنا يمكن تجنب استئصال اللوزتين والحفاظ على هذا الجهاز الوقائي المهم لجهاز المناعة لدى الإنسان".

ويشير بيان المكتب الإعلامي، إلى أن الطريقة الجديدة يمكن أن تستخدم حتى في العيادات الخارجية لأنها تتميز بحد أدنى من النزيف، وتستغرق العملية تحت تخدير موضعي في المتوسط 15 دقيقة. وقد اتضح أن "معظم العمليات الأولى التي أجريت باستخدام هذه الطريقة كانت فعالة جدا، وحافظت على لوزتي المرضى ولم تعد هناك حاجة لاستئصالها بالإضافة إلى أنها منعت حصول مضاعفات لديهم وتعافوا تماما".

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • أبرزها «النوم الجيد».. نصائح لبشرة نضرة ومشرقة في الصيف
  • حضري ماسك طبيعي لتفتيح الركبة وتمتعي بجمالك الساحر
  • كيف نخفّف من حدّة الإصابة بـ«حروق الشمس»؟
  • منها الليمون والعرقسوس.. ماسكات لتفتيح البشرة وعلاج التصبغات
  • مزيل العرق الطبيعي.. طريقة التحضير وأهم الفوائد الصحية
  • 7 طرق للحفاظ على نضارة البشرة.. تعرفي عليها
  • طريقة تحضير كيكة الليمون
  • طريقة تحضير سموذي الفراولة اللذيذ في خطوات بسيطة
  • طريقة عمل الجبنة الرومي في البيت.. المقادير والخطوات
  • روسيا.. ابتكار طريقة لعلاج التهاب اللوزتين دون استئصالها