كشف الفنان المصري حسن فؤاد عن سبب ابتعاده عن الساحة الفنية لمدة 17 عاماً، وذلك خلال لقائه في برنامج “المنسي” الذي يعرض عبر قناة “هي”.

وأشار فؤاد إلى أنه تأثر كثيراً بوفاة أصدقائه من الفنانين، مما جعله يقرر الابتعاد.

وصرح فؤاد قائلاً: “عندما يختفي شخص مقرب من حياتك بسبب الوفاة، فإن ذلك يهزك بالطبع. وفاة علاء ولي الدين وعبد الله محمود تأثرت بهما كثيراً وجعلتني أبتعد عن الفن”.

وبعد ابتعاده عن الفن، قرر حسن فؤاد حفظ القرآن الكريم وأصبح إماماً في إحدى المساجد. وقال: “أنا من أسرة بسيطة ومتدينة، ورأيت في ذلك رغبة من الله أن أتوقف وأحفظ القرآن وأدرس القراءات، وحصلت على إجازة في القرآن الكريم، ولكن بقاءي إماماً في المسجد استمر لمدة 10 سنوات وهو واحدة من أجمل فترات حياتي”.

وأكد فؤاد أنه خلال هذه الفترة لم ينتقد الفن أو يصفه بأنه حرام، بل كان يدافع عنه وقال: “أنا لم أشعر يوماً بتعارض بين الفن والدين. كنت أدافع عنه وأقول إن الفن هو واحد من أعظم المهن في العالم إذا تم استغلاله بشكل صحيح. من خلال أعمالي المختلفة مثل “ليالي الحلمية” و”أرابيسك” و”أبو العلا البشري”، تعلمت أن الفن يستطيع أن يوصل رسالة للناس ويفيدهم”.

اشتهر حسن فؤاد كممثل ومطرب مصري في فترة التسعينات وشارك في العديد من المسلسلات، من بينها “الوتد”، وكان آخر أعماله مسلسل “خان القناديل” الذي تم إنتاجه في عام 2003.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: الفن

إقرأ أيضاً:

عبدالناصر حرك قارئًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد عمرو بن العاص

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:


ينقل التلفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، غدا، شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا عمرو بن العاص بمحافظة القاهرة.

ومن المقرر أن يلقي الدكتور مؤمن الخليجي أد أئمة وخطباء المسجد خطبة الجمعة حول "الهجرة النبوية المشرفة وحديث القرآن الكريم عن المهاجرين والأنصار"، "، ويتلو القرآن الشيخ عبدالناصر حرك.

ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.

وأكدت أن من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

مقالات مشابهة

  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • شيخ الأزهر: القرآن صنع أمة كبرى ونقلها ‏من المحليَّةِ إلى العالميَّةِ
  • شيخ الأزهر: القرآن نقل الأمة من حالة الضعف والبساطة إلى العالميَّةِ
  • الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله (شاهد)
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية
  • هنا أشرق الهدى ببداية نزول القرآن.. وزارة الحج تعرض قصة جبل النور
  • فنان مصري شهير يتعرض لوعكة صحية شديدة
  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم
  • عبدالناصر حرك قارئًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد عمرو بن العاص
  • بالفيديو.. هكذا تحدّث فنان مصريّ بارز عن لبنان!