أعاد المُسلسل الشيق "سفاح الجيزة" قصة المُجرم الذي أسال كثيراً من الحبر خلال السنوات الأخيرة إلى الواجهة من جديد.

اقرأ أيضاً: "سفاح الجيزة".. 5 أسباب جعلت المسلسل في دائرة التريند


 

ماله الكأس والسيجارة.. دعاء فاروق توجه رسالة لـ"سفاح الجيزة" (فيديو) كاتب مسلسل سفاح الجيزة: المتهم الحقيقي مازال حيًا (شاهد)


لم يكن يعلم الشاب ضعيف البنية قذافي فراج عبد العاطي أن بإقدامه على الجرائم البشعة التي أقدم عليها أنه سيجلب وبالاً لنفسه سيظل يُلاحق عائلته مدى الحياة.

 

وإن كان أهل الدنيا قد اقتصوا منه في الحياة الدنيا فإنه لن يفلت من قصاص رب العباد في يوم لا ينفع مال أو بنون إلا من أتى الله بقلبٍ سليم.

والمتأمل في قصة "سفاح الجيزة" يجد أن الجاني ارتكب جرائمه البشعة بين 2015 و2017، وارتكب خلال تلك الفترة 4 جرائم بشعة. 

سفاح الجيزة

وبالتأكيد فإن سماع رأي علم النفس في قصة "سفاح الجيزة" سيكون مُهماً، لكشف السمات الشخصية لمن أنهى بيديه حياة أبرياءٍ لم يكن يجدر بهم أن يتعرضوا لهذا الغدر القاتل.

ويقول الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن ما يُمكن أن يؤدي لتحول شخص ليكون "قاتلاً مُتسلسلاً" هو ما يُسمى اضطراب الشخصية السيكوباتية. 

الطب النفسي يُحذر: الشخصية السيكوباتية موجودة في كل مكان ! 

وأوضح الدكتور جمال فرويز، في تصريحاتٍ خاصة لبوابة الوفد، بالقول إن الشخصية السيكوباتية تنقسم لنوعين رئيسيين وهما "الشخصية السيكوباتية العاجزة – والشخصية السيكوباتية المُتصاعدة".

ولفت إلى أن القاتل المُتسلسل ينتمى للنوعية الثانية "الشخصية السيكوباتية المُتصاعدة"، مؤكداً على أن هذا النوع من الشخصيات يميل لترتيب أفكاره وتجهيز المواقف بصورة دقيقة. 

سفاح الجيزة

وأضاف بأن هذا النوع من الشخصيات يمتلك قدرة عالية على الكذب والإيحاء بعكس الواقع، لافتاً على سبيل المثال لإمكانية التصنع بمظاهر التدين "استخدام السبحة – اختلاق علامة الصلاة (الزبيبة) ".

وأكمل قائلاً بأن ضحايا هذا النمط من الشخصيات يخدع ضحاياه حتى يُتم ما أراده من تحقيق مكسب مادي أو معنوي، ليرتكب في النهاية جرائم القتل والتعدي الجسدي وغيرها. 

وفسر الدكتور جمال فرويز أسباب تحول الشخص لهذا النوع من الشخصيات مؤكداً على أن الوراثة تلعب دوراً قدره 10% من هذا التحول، و10 % تعكسه الخبرات الحياتية على الشخصية، فيما تكون النسبة المُتبقية 80 % مُنعكسة من دور التربية. 

وشدد الدكتور فرويز على انتشار هذا النوع في مصر والوطن والعربي والعالم أجمع، ولفت إلى أن منهم من يعمل في مجالات الطب والرياضة والإعلام ، وتجمعهم سمة واحدة هي المُعاناة من الاضطراب الشديد في الشخصية، وإيهام الناس بصورة مثالية بعيدة عن الواقع.
 

سفاح الجيزة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سفاح الجيزة جريمة جريمة القتل سفاح الجیزة من الشخصیات هذا النوع

إقرأ أيضاً:

أخطر جاسوس مصري حيّر إسرائيل.. محطات في حياة رفعت الجمال

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، تقريرا بعنوان «ذكرى ميلاد رفعت الجمال.. .أخطر جاسوس مصري في إسرائيل».

تحل اليوم ذكرى ميلاد البطل المصري رفعت الجمال المعروف باسم «رأفت الهجان» أخطر جاسوس مصري حيّر إسرائيل في فترة كانت شديدة الحساسية بالنسبة للتاريخ المصري.

وُلد البطل المصري رفعت الجمال في دمياط 1 يوليو 1927 وكان والده يعمل في تجارة الفحم ووالدته ربة منزل، وانتقل والده إلى القاهرة.

أسهم "الجمال" في توجيه أكبر ضربة مخابراتية تدرس في المعاهد العليا لتعليم علوم التجسس في العالم، ونجح في الوصول لأعلى المراتب داخل إسرائيل وجنّد عددا من الضباط الإسرائيليين للعمل لصالح مصر، وكان له دور كبير في كشف أسرار العدو الإسرائيلي في تلك الفترة.

خضع بعد موافقته على التجسس لصالح مصر في إسرائيل لعمليات تدريب طويلة تلقى خلالها شرحا في علم الاقتصاد وسر نجاح الشركات متعددة القوميات، إضافة إلى عادات وسلوكيات وتاريخ وديانة اليهود، أعقب هذا تدريب على القتال في حالات الاشتباك المتلاحم والكر والفر والتصوير بآلات تصويرية دقيقة جدا وتحميض الأفلام، وحل شفرات رسائل أجهزة الاستخبارات والكتابة بالحبل السري، ودراسة سريعة عن تشغيل الراديو وفروع وأنماط أجهزة المخابرات والرتب والشارات العسكرية والأسلحة الصغيرة وصناعة القنابل والقنابل الموقوتة.

اقرأ أيضاًمدير مجمع الشفاء: الاحتلال لم يوجه إلي أي تهمة رغم محاكمتي 3 مرات

رئاسة وزراء الاحتلال: قرار الإفراج عن الأسرى جاء بعد جلسة المحكمة العليا

مقالات مشابهة

  • زعيمة عصابة.. ركين سعد تبدأ تصوير فيلم «بومة» الأردني
  • الأسئلة المتوقعة في مادة الكيمياء للثانوية العامة.. «تريكات ليلة الامتحان»
  • الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة: بناء الشخصية المصرية أولوية وسأعمل جاهدًا للحفاظ على الريادة الثقافية
  • أحمد هنو عقب أداء اليمين الدستورية وزيرا للثقافة: بناء الشخصية المصرية أولوية
  • عاجل | غادر في سيارته الشخصية.. تفاصيل رحيل وزير الكهرباء بعد التغيير الوزاري
  • الإقليمي للأغذية والأعلاف يستعرض أنشطته وإنجازاته خلال شهر يونيو 2024
  • “زين” تُواصل شراكتها الاستراتيجية مع اتحاد طلبة “أمريكا”
  • نجم الأهلي السابق ينتقد بيراميدز بسبب إثارة الأزمات
  • أخطر جاسوس مصري حيّر إسرائيل.. محطات في حياة رفعت الجمال
  • ميتا تتيح ابتكار شخصيات ذكاء اصطناعي مخصصة