العمري : مشاركة 8 فرق نقلة نوعية للرياضة النسائية

البلاد- الرياض
أعلن الاتحاد السعودي للكرة الطائرة جدول بطولة الدوري السعودي للسيدات، الذي سينطلق في الأول من شهر سبتمبر المقبل على صالة وزارة الرياضة بجدة، بمشاركة ثمانية فرق، هي” الهلال والنصر والأهلي والاتحاد والرياض والزلفي والقادسية والعنقاء”.

وسيقام الدوري من مرحلتين؛ الأول في جدة من خلال مجموعتين، إذ أسفرت القرعة عن تواجد الأهلي والنصر والزلفي والعنقاء في المجموعة الأولى والهلال والاتحاد والرياض والقادسية في المجموعة الثانية، وستقام المباريات بنظام الدوري من دور واحد.

وسينطلق الدوري يوم الجمعة الأول من سبتمبر بمواجهة الأهلي والزلفي عند الساعة الرابعة عصرًا، على أن يلتقي النصر والعنقاء عند الساعة السادسة مساء، وفي يوم السبت يلتقي الاتحاد والقادسية عند الساعة الرابعة عصراً، والهلال والرياض عند الساعة السادسة مساء، وستختتم منافسات الدوري يوم الأربعاء 6-9-2023.

 

وستقام الجولة الثانية من الدوري في العاصمة الرياض خلال الفترة من 21 إلى 26 / 9 / 2023م على صالة وزارة الرياضة من خلال مجموعتين؛ الأولى ستضم أصحاب المركزين الأول والثاني، وستتنافس على المركز من الأول إلى الرابع، في حين سيتنافس أصحاب المركز الثالث والرابع على المراكز من الخامس حتى الثامن.

وأكدت عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد، أحلام العمري استعداد الاتحاد لإطلاق أول دوري سعودي للسيدات، الذي سيعد نقلة نوعية للرياضة السعودية، مشيرة إلى أن مشاركة ثمانية أندية رسمية سيعطي الدوري إثارة وندية، ويعلن رسمياً دخول السيدات في عالم احتراف الكرة الطائرة.
ورحبت بجميع الفرق المشاركة وشكرتها على التعاون الكبير في العمل خلال الفترة الماضية وتمنت التوفيق للجميع.

وأشادت بدعم وحرص مجلس إدارة الاتحاد ورئيس الاتحاد الدكتور خالد الزغيبي على إزالة جميع العوائق، حتى تحقق الهدف الكبير، وهو اطلاق أول دوري رسمي للسيدات في الكرة الطائرة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: النسخة الاولى عند الساعة

إقرأ أيضاً:

رابطة الدوري باتحاد الكرة تعدّل في اشتراطات الأجهزة الفنية والإدارية

تبدأ في التاسع من يوليو المقبل فترة تسجيل لاعبي الأندية بمختلف الدرجات في نظام الاتحاد العماني لكرة القدم استعدادا للموسم المقبل وتستمر الفترة الأولى حتى 22 سبتمبر المقبل ويحق للأندية إعادة قيد لاعبيها إلكترونيا وفق النظام المعتمد لجميع المسابقات كما تم إرسال نماذج عقود اللاعبين للأندية للاستفادة منها ويشترط الاتحاد العماني لكرة القدم ضمن بنود العقود الوحدة بإلزام الأندية بتأمين اللاعبين ضد الأمراض والحوادث وأن يغطي التأمين أي مباريات أو حصص تدريب مع المنتخبات الوطنية وفق لوائح الفيفا على أن يتحمل اللاعب أي تأمين إضافي.

إلى ذلك أرسلت رابطة الدوري العماني تعميما جديدا للأندية تعلن فيه عن تعديل اشتراطات الأجهزة الفنية والإدارية وحسب التعميم السابق يقدم النادي في بداية الموسم كشفا بأسماء (15) شخصا هم أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية الذين سيرافقون الفريق في كافة المباريات، على أن تصرف لهم بطاقات معتمدة حسب المسميات، مع التأكيد على أهمية تسجيل الأشخاص المشار إليهم بإلزامية وحسب الاشتراطات السابقة يجب أن يكون مدرب الفريق الأول حاصلا على شهادة (برو) من الاتحاد الآسيوي أو الأوروبي بالنسبة للمدرب الأجنبي أو حاصلا على الشهادة (أ) من الاتحادين الآسيوي أو الأوروبي للمدرب المواطن، وتم إلغاء شرط الحصول على شهادة (برو) والاكتفاء بالشهادة (أ) مع إضافة شهادة الاتحاد الإفريقي.

أما بالنسبة لمساعد المدرب فيجب أن يكون حاصلا على الشهادة (ب) من الاتحادين الآسيوي أو الأوروبي وتم إضافة الاتحاد الإفريقي في التعديل الجديد. أما مدرب حراس المرمى فيجب أن يكون حاصلا على شهادة المستوى الأول الآسيوي أو من الاتحاد الأوروبي أو يتم اعتماد شهادات أخرى من قبل الإدارة الفنية بالاتحاد، وبخصوص مدرب اللياقة البدنية يجب أن يكون حاصلا على شهادة من الاتحاد الآسيوي أو الأوروبي أو يتم اعتماد الشهادات الأخرى من قبل الإدارة الفنية بالاتحاد، وطبيب الفريق يجب أن يكون حاصلا على شهادة معتمدة من وزارة الصحة في هذا المجال بشرط اعتمادها من قبل اللجنة الطبية بالاتحاد. واختصاصي العلاج يجب أن يكون حاصلا على شهادة دبلوم معتمدة في هذا المجال بشرط أن تعتمد من قبل اللجنة الطبية بالاتحاد.

أما بالنسبة لدوري تمكين، فإن النادي يقدم في بداية الموسم كشفا بأسماء (12) شخصا هم أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية الذين سيرافقون الفريق في كافة المباريات على أن تصرف لهم بطاقات معتمدة حسب المسميات مع التأكيد على أهمية تسجيل الأشخاص المشار إليهم بإلزامية الحضور والتواجد في دكة البدلاء. أما دوري المراحل السنية فيقدم النادي في بداية الموسم كشفا بأسماء (12) شخصا هم أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية الذين سيرافقون الفريق في كافة المباريات على أن تصرف لهم بطاقات معتمدة حسب المسميات.

مقالات مشابهة

  • رابطة الدوري باتحاد الكرة تعدّل في اشتراطات الأجهزة الفنية والإدارية
  • سحب قرعة بطولات الاتحاد السعودي لكرة اليد للموسم الجديد
  • عاجل| قضي الأمر.. الزمالك يستكمل مسابقة الدوري وهذا موعد الظهور الأول بعد الأزمة (خاص)
  • «منتدى الشارقة للاستثمار» ينطلق 18 سبتمبر
  • موسم الشطرنج ينطلق 3 يوليو
  • “منتدى الشارقة للاستثمار” ينطلق سبتمبر المقبل ويناقش توظيف الذكاء الاصطناعي في منظومة الأعمال ومستقبل اقتصاد العالم
  • حرب بين الهلال والنصر لخطف صفقة الـ 100 مليون إسترليني
  • خاص.. سيراميكا كليوباترا يبدأ الاستعداد للمشاركة في دوري الكرة النسائية
  • الاتحاد يمثل الأردن في دوري أبطال آسيا للسيدات
  • اتحاد الكرة يعلن تأجيل مباريات سداسي التتويج إلى الأول من يوليو المقبل.