قالت مجلة “ميليتري ووتش” الأمريكية، إن الطيران الأوكراني لم يكن قادرًا على الصمود أمام المقاتلات الروسية الحديثة في مسرح العمليات.

وأوضحت المجلة الأمريكية، أنه "على الرغم من حقيقة أن أفضل الطائرات المقاتلة في أوكرانيا، التابعة لحقبة الاتحاد السوفيتي، عفا عليها الزمن إلى حد كبير”.

وأضافت: “قيل للرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إن طائرات القوات المسلحة الأوكرانية كانت في وضع غير مؤات أثناء المعارك مع المقاتلات الروسية مثل سو-35”.

وتابعت المجلة الأمريكية: “نظرا لنقص المعدات التقنية الحديثة، أصبحت الطائرات الأوكرانية هدفا سهلا للقوات الروسية”.

وأشارت إلى أن نظام كييف حاول في وقت سابق نشر معلومات حول النجاحات التي حققتها وحدة الطيران "شبح كييف" من أجل رفع الروح المعنوية بين الجنود.

روسيا تكشف عن تحرك الغرب لتحويل بيلاروس إلى "أوكرانيا ثانية" فضيحة .. أوكرانيا ترسل جنديا بعمر 71 عاما لألمانيا للتدريب بحلف الناتو

وأضافت: “مع ذلك، كما اتضح لاحقا، لم يفز الطيران الأوكراني بانتصار كبير واحد في المعارك”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطيران الأوكراني القوات المسلحة الأوكرانية أوكرانيا زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

مستشار: الغرب يعد أوكرانيا بـ675 مليون دولار لشراء الأسلحة من شركات أوكرانية

قال يوري ساك مستشار وزير الصناعات الاستراتيجية الأوكراني، إن الغرب وعد بتخصيص مبلغ 675 مليون دولار لشراء الأسلحة من شركات أوكرانية، لتسليمها للجيش الأوكراني.

ووفقا له، يستطيع المجمع الصناعي العسكري الأوكراني إنتاج أكثر بكثير مما تستطيع سلطات البلاد شراؤه بإمكانياتها الذاتية.

إقرأ المزيد قرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييف

وذكر الوزير أن نظام كييف يريد من الغرب تمويل هذه المشتريات. وبالفعل وعدت الدنمارك وكندا وهولندا بالقيام بذلك وتقديم المال.

وقال الوزير ساك: "المبلغ الإجمالي الذي وعد الغرب بتقديمه حتى الآن يبلغ 675 مليون دولار، وبطبيعة الحال، الهدف العام  هو إجراء حملة عالمية لجمع التبرعات تبلغ 10 مليارات دولار، لأن هذا هو بالضبط ما هو مطلوب ويكفي لتحميل منشآتنا الإنتاجية [الأوكرانية] لكي تقوم بإنتاج الأسلحة المطلوبة".

ويشار إلى أن حجم عجز الميزانية في أوكرانيا، وفقا للخطة، سيبلغ 43.9 مليار دولار في عام 2024. وتتوقع السلطات تغطية معظم هذا العجز بمساعدة غربية.

من جانبه قال وزير المالية الأوكراني سيرغي مارشينكو، إن ميزانية بلاده تحتاج إلى دعم مالي من الشركاء يصل إلى 3 مليارات دولار من الإيرادات كل شهر.

في وقت سابق، أشار رئيس بعثة صندوق النقد الدولي في أوكرانيا، جافين غراي، إلى أنه مع مرور الوقت سينخفض حجم ​​الدعم الدولي لنظام كييف الذي يجب عليه لاحقا " تطوير الموارد الداخلية للتمويل الذاتي". وعلى هذه الخلفية، تمت في أوكرانيا مناقشة مسألة حتمية زيادة كبيرة في الضرائب وخفض الإنفاق الاجتماعي.

المصدر: تاس

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • الممثل الأمريكي يطرح فيلمه «Superpower» مجانا على يوتيوب
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • المجر تحث زيلينسكي على النظر في وقف لإطلاق النار لتسريع مفاوضات السلام
  • مستشار: الغرب يعد أوكرانيا بـ675 مليون دولار لشراء الأسلحة من شركات أوكرانية
  • رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف.. ويلتقي زيلينسكي اليوم
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا
  • إحباط محاولة انقلابية في أوكرانيا