RT Arabic:
2024-09-19@17:01:31 GMT

أحد أخطر المطلوبين في لبنان.. "الكوسوفي" بقبضة الأمن

تاريخ النشر: 28th, August 2023 GMT

أحد أخطر المطلوبين في لبنان.. 'الكوسوفي' بقبضة الأمن

تمكنت قوات الأمن في لبنان من اعتقال أحد أخطر المطلوبين بالبلاد والملقب بالـ"الكوسوفي"، بعد اشتباك مسلح في منطقة حلبا شمالي البلاد.

إقرأ المزيد الأمن اللبناني يعلن كشف خلية تجسس تعمل لصالح إسرائيل كانت تشكل خطرا كبيرا

وقالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان إنها "اعتقلت المدعو "أ. م." مواليد عام 1986، لبناني الجنسية، الملقب بالـ "كوسوڤي"، ويعتبر أحد أخطر المطلوبين في الشمال، وهو مسلح بشكل دائم، ومطلوب بجرائم سلب، وإلقاء قنابل على دورية عسكرية، وإطلاق نار، ومحاولة قتل، وحيازة أسلحة وذخائر، وغيرها".

وأوضحت المديرية أن "المطلوب الخطير أصيب بطلق ناري إثر اشتباك مع دورية الأمن التي حاولت اعتقاله، ثم لاذ بالفرار متوجها إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج، حيث تم القبض عليه".

ولفتت المديرية إلى أنه بالتحقيق مع الموقوف اعترف بما نسب إليه من جرائم وأحيل إلى القضاء المختص.

المصدر: النشرة

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار لبنان بيروت جرائم

إقرأ أيضاً:

الطاقة الدولية تحذّر من "أخطر شتاء" على أوكرانيا

حذرت وكالة الطاقة الدولية، اليوم الخميس، من أن الشتاء المقبل سيكون "الاختبار الأشد حتى الآن"، لشبكة الطاقة في أوكرانيا منذ بدء الغزو الروسي.

وطرحت وكالة الطاقة الدولية خطة من 10 نقاط لأوكرانيا لحماية أمن الطاقة، وحذرت أيضاً من مشاكل في إمدادات الكهرباء في مولدافيا، بعد توقف أوكرانيا عن السماح بمرور الغاز الروسي في نهاية عام 2024.

وقال المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول، في بيان صحافي مصاحب للتقرير "لقد نجح نظام الطاقة في أوكرانيا في اجتياز الشتاءين الماضيين. لكن هذا الشتاء سيكون، إلى حد بعيد، أصعب اختبار لها حتى الآن".

Ukraine’s energy system has made it through the past 2 winters thanks to its people’s courage & the support of its partners

But this winter will be its sternest test yet - one it can’t afford to fail. The implications go well beyond the energy sector ➡️https://t.co/CSr0yqOJkD pic.twitter.com/U14zlUojXG

— Fatih Birol (@fbirol) September 19, 2024

ومع خسارة أوكرانيا لأكثر من ثلثي قدرتها على إنتاج الكهرباء منذ بدء الحرب، حذر التقرير من "فجوة هائلة بين إمدادات الكهرباء المتاحة والطلب في أوقات الذروة".

وفي الصيف، عندما تميل احتياجات الطاقة إلى الانخفاض، تراجعت قدرة أوكرانيا على توليد الطاقة  بأكثر من غيغاوات عن ذروة الطلب البالغة 12 غيغاوات. ومع زيادة الطلب على الطاقة لتدفئة المنازل في الشتاء، تتوقع وكالة الطاقة الدولية أن الطلب في أوقات الذروة في البلاد قد يزيد إلى ما يقرب من 19 غيغاوات.

وقال التقرير "قد تصبح الضغوط التي يمكن تحملها في أشهر الصيف غير محتملة، عندما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض، وتتعثر إمدادات التدفئة والمياه".

وبحسب وكالة الطاقة الدولية، فإن محطات الطاقة التي تضررت بسبب الهجمات الروسية أو احتلتها القوات الروسية، مثل محطة زابوريجيا النووية، تحتاج بشكل عاجل إلى الاستبدال أو الإصلاح، في حين أن الأمن المادي وتكنولوجيا المعلومات للمنشآت الحيوية بحاجة إلى التعزيز.

???? We’re LIVE from the launch of our new special report on Ukraine’s energy security & the coming winter

Explore the report → https://t.co/ab23Us7cF3

Join ???????? President @vonderleyen & our Executive Director @fbirol as they discuss the findings???? https://t.co/WLZA3oKWdP

— International Energy Agency (@IEA) September 19, 2024

وكذلك، أوصت بزيادة القدرة على استيراد الكهرباء والغاز من الاتحاد الأوروبي، وتسريع اللامركزية في إنتاج الكهرباء وزيادة الاستثمار في كفاءة الطاقة. وحذر التقرير أيضاً من أن انعدام أمن الطاقة قد يمتد إلى مولدافيا المجاورة.

وتأتي معظم الكهرياء في هذه الدولة من  محطة طاقة تعمل بالغاز في منطقة ترانسنيستريا الانفصالية، بدعم من روسيا. وتنتج محطة الطاقة مولدافسكايا "جي آر إي إس"، التي تنتج حوالي ثلثي كهرباء البلاد، إلى حد كبير بالغاز الروسي المستورد عبر أوكرانيا.

ولكن، أعلنت أوكرانيا الشهر الماضي نيتها وقف العمل بحلول نهاية العام باتفاقية تم توقيعها في عام 2019، تسمح لروسيا بضخ الغاز عبر أراضيها. ورأت وكالة الطاقة الدولية أن إمدادات الغاز في المحطة وأمن الكهرباء في مولدافيا سوف تكون عرضة لـ "عدم يقين كبير".

ونتيجة لذلك، حثت الوكالة البلاد على تأمين إمداداتها من خلال تعزيز العلاقات في مجال الطاقة مع جيرانها الأوروبيين، "مع فوائد للمنطقة الأوسع".

مقالات مشابهة

  • الطاقة الدولية تحذّر من "أخطر شتاء" على أوكرانيا
  • بيان مهم من المديرية العامة للطيران المدني يتعلق بالـPager.. إليكم تفاصيله
  • مسلح يقود لكزس يجهز على شاب في خانقين
  • فض اشتباك
  • محافظ المنيا يؤكد حرصه الدائم على التفاعل المباشر مع الأهالي وسعيه الدؤوب لعقد لقاءات دورية
  • خلال لقاء خدمة المواطنين بمطاي.. محافظ المنيا يؤكد حرصه الدائم على التفاعل المباشر مع الأهالي وسعيه الدؤوب لعقد لقاءات دورية
  • ما هي أخطر مضاعفات التهاب اللوزتين المزمن؟
  • 8 مخالفين بقبضة الأمن ضمن جهود مكافحة المخدرات
  • وزارة العمل تُعلن بدء إجراءات سفر العمالة في «البوسنة والهرسك»
  • مقتل شرطي بهجوم مسلح شمالي كركوك