سيطرت حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك عقب تداول مقطع فيديو لشخص يقرأ القرأن الكريم على أنغام الموسيقى.

قراءة القرأن على الموسيقي

وظهر شخص على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يقرأ القرأن على أنغام الموسيقي، حيث أنه كان يعزف على العود، وهو يقرأ القرأن الكريم، وانتشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعى.

الفيديو المتداول حالة غضب بسبب فيديو قراءة القرأن على الموسيقى

وطلب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الوصول لهذا الشخص ومحاسبتة بشكل قانوني، ولم يصدر اي بيان رسمي ضد هذا الشخص حتى هذه اللحظة.

ونشر الفيديو القارئ والمنشد مدحت رمضان، وكان ذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وقال: “أنا مصدوم هو احنا للدرجة دي وصلنا لكدة معقول القرأن يتم قرائتة على الموسيقى، والمصيبة ان اللي بيحضر مع هذا الشخص منشدين”.

ويذكر أن هذا الشخص قال البعض على مواقع التواصل الاجتماعي يعمل ملحن ويدعى أحمد حجازي.

فى ذكراه.. قصة الخواجة صروف "نبيل الدسوقى" مع أسامة أنور عكاشة الدوري في خطر| حازم إمام يقترح تغيير نظامه.. الأندية ترفض.. وعامر حسين يحسم الجدل خطيب بالأوقاف يعلق على فيديو قراءة القرأن على الموسيقى

وعلق محمد عمر خليفة، الداعية الإسلامي والإمام والخطيب بوزارة الأوقاف، عبر حسابة الرسمي على موقع "فيسبوك": الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على الصادق الأمين وبعد، فإن الله تعالى أنزل القرآن الكريم هداية للناس وتزكية لنفوسهم وتهذيبا لأخلاقهم وجعل فيه من الوعد والوعيد والحكم والأمثال والقصص والمواعظ ما ينزجر به كل غوي عن غيه ويهتدي به من كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد وتكفي آية واحدة من الكتاب الكريم لتدل على كل هذه المعاني وهي قول الله تعالى:(لَوۡ أَنزَلۡنَا هَٰذَا ٱلۡقُرۡءَانَ عَلَىٰ جَبَلٖ لَّرَأَيۡتَهُۥ ‌خَٰشِعٗا مُّتَصَدِّعٗا مِّنۡ خَشۡيَةِ ٱللَّهِۚ وَتِلۡكَ ٱلۡأَمۡثَٰلُ نَضۡرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمۡ يَتَفَكَّرُونَ).

حكم الاستماع للقرآن الكريم مع النغمات الموسيقية

وقالت الإفتاء المصرية: "إن الاستماع للقـرآن الكريم مع النغمات الموسيقية أو قرأته مصحـوبًا بالآلات الموسيقية، حرام شرعًا".

الفيديو المتداول 

واستكملت الإفتاء: "القرآن الكريم هو كلام رب العالمين، أنزله الله على الرسول -صلى الله عليه وسلم- هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، ولم ينزله ليتغنى به الناس ويطربوا به، وأمر الله المسلمين بفهم معانيه وتدبر ما فيه من معاني وآداب وعظات".

وأوضحت: "سماع القرآن بالطريقة التي تسمع بها الأغاني، تجعله أداة للهو والطرب، تصرف السامع عن ما في القرآن من هداية الناس وإرشادهم، إلى سماع ما في الأغاني من لذة وطرب".

وأكدت الدار على "أن القرآن الملحَّن بالموسيقى، ليس هو القرآن المنزل على النبي الكريم، وتعبدنا بتلاوته التى تلقيناها عن الرسول صلى الله عليه وسلم".

وشددت الإفتاء على أن قـراءة القرآن ملحنًا بالموسيقي، أو سماعه مصحوبًا يالآلات الموسيقىة، ما هو إلا تحريف وتبديل لكتاب الله، وضياع للدين وهلاك للمسلمين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قراءة القران مواقع التواصل الاجتماعی على مواقع التواصل القرأن على

إقرأ أيضاً:

أستاذ علم اجتماع: يجب تدخل الدولة لتقنين بعض الممارسات على مواقع التواصل الاجتماعي

قالت الدكتورة هالة منصور أستاذ علم الاجتماع في جامعة بنها، إنّه يجب تنمية الوعي وتعزيز الحماية الاجتماعية لحماية من التأثيرات السلبية لمواقع التواصل الاجتماعي، موضحة أن الدولة يجب أن تتدخل لتقنين بعض الممارسات على مواقع التواصل الاجتماعي ومنع المضاربات والألعاب فيها مقامرة ومكاسب".

إجراء اختبارات لرجال الإنقاذ على شاطئ جمصة محمد رمضان يشوق جمهوره لـ أغنيته الجديد "ايه يا رمضان" “الدولة يجب أن تتدخل أيضا لحجب بعض المواقع”

وأضافت منصور، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج “الخلاصة”، عبر قناة “المحور” أن  "الدولة يجب أن تتدخل أيضا لحجب بعض المواقع والسيطرة عليها، وهذا الأمر ليس منافيا للحرية، فالحرية مرتبطة بإطار المسؤولية؟

 وأكدت على ضرورة أن يشارك الأهل في التوعية لتجنب هذه المخاطر وحمايتهم من الرغبة المحمومة في المكسب السريع على حساب ارتكاب سلوكيات منافية للعادات والقيم والتقاليد".

مقالات مشابهة

  • كيف غيّر تيك توك قواعد اللعبة في وسائل التواصل الاجتماعي؟
  • فتاة تشعل مواقع التواصل بعلاقتها بالإبل.. فيديو
  • نائب "حزب الله" يشعل مواقع التواصل الاجتماعي (فيديو)
  • رجل مصري يشعل زفافا ومنصات مواقع التواصل برقصه على طريقة مايكل جاكسون ببراعة (فيديو)
  • أستاذ علم اجتماع: يجب تدخل الدولة لتقنين بعض الممارسات على مواقع التواصل الاجتماعي
  • حكم قراءة سورة الفاتحة وأول سورة البقرة بعد ختم القرآن
  • لمدة 38 يوما.. «الشؤون الدينية» تطلق البرنامج القرآني الصيفي من جوار الكعبة المشرفة
  • مستندات تدين البلوجر أماني السورية أمام المحكمة
  • درجال يخرج عن صمته بشأن أزمة الزوراء: أقف على مسافة واحدة من الجميع
  • حملة حبسوهم ليش؟ تشعل مواقع التواصل اليمنية بعد اعتقال فنانين في عمران