شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، فعاليات التمكين الاقتصادي لمؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع أحدى جمعيات المجتمع المدني، تحت مظلة التحالف الوطني، لتوزيع قروض لتنمية الحرف والمشروعات الصغيرة وأكشاك للحالات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية من أبناء المحافظة. 

بحضور العقيد محمد عادل مطر رئيس قطاع المساعدات بمؤسسة حياة كريمة، العقيد مينا سامي رئيس قطاع التمكين الاقتصادي بمؤسسة حياة كريمة، العقيد محمد جمال مدير إقليم الدلتا بمؤسسة حياة كريمة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، مكتب حياة كريمة بالغربية، جمعية الأورمان بالغربية بديوان عام محافظة الغربية.

وسلم “رحمي” 71 قرض حسن لصالح المشروعات متناهية الصغر قيمة القرض الواحد ثلاثون ألف جنيه، كما تم تسليم 22 مشروع كشك تكلفة الواحد أربعون ألف جنيه.

وأكد أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف المصري مستمرة في تنفيذ فاعليات وأنشطتها داخل قرى المرحلة الأولى والثانية من أجل توفير الخدمات والبرامج التوعوية والتنموية ضمن خطة المبادرة لتنمية وبناء الإنسان وتمكينه اقتصاديا.

وأشاد المحافظ بجهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة، في تقديم الدعم والتعاون المستمر مع جهود الدولة من أجل توفير الحياة الكريمة لأهالينا بقرى الريف.

وعلى هامش الاحتفال، استمع المحافظ لشكاوى وطلبات المواطنين، موجها بحلها على الفور.

تأتي فاعليات اليوم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتماشيا مع بروتوكول التعاون الذي جرى توقيعه بين مؤسسة حياة كريمة وجمعية بهدف تنسيق وتوحيد الجهود بين كيانات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لتنفيذ استراتيجية الدولة التنموية ودعم التمكين الاقتصادي للفئات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية لتخفيف العبء عنهم وكذلك الحد من الآثار السلبية للوضع الاقتصادي وتوفير حياة كريمة لهم وتحويلهم من مستهلكين إلى منتجين من خلال توفير فرص عمل لهم لإخراجهم من دائرة الاحتياج إلى دائرة الاكتفاء والإنتاج.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي التمكين الاقتصادي التحالف الوطني المبادرة الرئاسية حياة كريمة التمکین الاقتصادی حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ دمياط تكشف مفاجأة عن مشروع "حياة كريمة"

قالت الدكتورة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط، إنّها كانت تعمل مدير الإدارة العامة للمرافق والبنية التحتية في ديوان عام محافظة الدقهلية ومنسق عام لمبادرة حياة كريمة، بجانب بعض الملفات الخاصة بالتحول الرقمي.

"ابعد عنها.. الست خلصت".. رضوى الشربيني توجه رسالة شديدة اللهجة لـ حسام حبيب عاجل.. بيراميدز يرد على مشاركة ماييلي أمام الاتحاد رغم الإيقاف المشروعات القومية
 

وأضاف "صابر"، في لقاء مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج "الخلاصة"، المذاع على قناة "المحور": "كنت أتابع أيضا المشروعات القومية الخاصة بالمرافق، والدولة المصرية نفذت عددا كبيرا من المشروعات القومية العملاقة خلال السنوات الماضية".

مبادرة حياة كريمة ليست مجرد مشروعات بنية


وتابعت نائب محافظ دمياط: "مبادرة حياة كريمة ليست مجرد مشروعات بنية تحتية، لكنها تدخل في الكثير من المجالات مثل المجال الاجتماعي والمجال التنموي وتنمية الموارد البشرية، وقدمنا خدمات بيطرية وطبية وتوعوية ونتعامل مع المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والجمعيات التي تقدم الخدمات الاجتماعية والشباب".

حياة كريمة تعاون بين كل الجهات

وأكدت، أن حياة كريمة أحدثت التعاون بين كل الجهات لهدف واحد، وهو ما جعلها تتعلم منه  "أنا مهندسة وعملي مرتبط بالجوانب الفنية، وعندما عملت في مبادرة حياة كريمة كان هذا الأمر نقلة كبيرة لي واكتسبت منه خبرات رائعة".

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر في جولة بمركز إسنا لمتابعة مشروعات «حياة كريمة»
  • محافظ القليوبية: نعمل على تذليل العقبات لسرعة تشغيل مشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ مطروح يشهد بدء مراحل التخطيط لتنفيذ المرحلة الثانية لمبادرة "حياة كريمة"
  • برلماني: بيان الحكومة يعكس توجيهات الرئيس السيسي بضرورة توفير حياة كريمة للمواطن
  • محافظ القليوبية: تذليل العقبات لسرعة تنفيذ مشروعات المرحلة الثانية من حياة كريمة
  • محافظ القليوبية: نعمل على تذليل جميع السبل لسرعة تشغيل مشروعات حياة كريمة
  • عضو تأسيسية التحالف الوطني: الرئيس السيسي يهتم بملف تمكين الشباب
  • أطراف صناعية وعلاج شهري.. كيف توفر حياة كريمة التمكين الصحي للمواطنين؟
  • نائب محافظ المنوفية يتابع سير العمل في مشروعات «حياة كريمة»
  • نائب محافظ دمياط تكشف مفاجأة عن مشروع "حياة كريمة"