أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، تطلع بلاده إلى تعزيز التعاون القائم مع شركة "بريتش بيتروليوم" البريطانية، بما يشمل مجال خفض الانبعاثات وتحول الطاقة، بالإضافة إلى إنتاج الهيدروجين الأخضر.

جاء ذلك خلال استقبال السيسي، اليوم، الرئيس التنفيذي لشركة "بريتش بيتروليوم" برنارد لوني، بحضور وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، وفق المتحدث باسم الرئاسة أحمد فهمي.


وقال المتحدث، في بيان صحافي ، إن  السيسي  أعرب عن التقدير لحجم أنشطة واستثمارات الشركة البريطانية المتنامية فى مصر، بما لها من إسهام فى عمليات الاستكشاف والإنتاج للغاز والبترول، بما يدعم هذا القطاع بصورة محورية، ويعزز جهود تحول مصر إلى مركز إقليمي لإنتاج وتداول الطاقة. 

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة بريتيش بيتروليوم BP
https://t.co/oaqMwBzDXu @bp_plc #السيد_الرئيس_عبدالفتاح_السيسي#الجمهورية_الجديدة#موقع_الرئاسة

— رئاسة جمهورية مصر العربية (@EGPresidency_AR) August 28, 2023

وأكد السيسي الأهمية التى توليها الدولة لمشاركة الشركات العالمية والقطاع الخاص فى مجالات البترول والغاز والطاقة المتجددة، ومن ثم تطلع مصر لتعزيز التعاون القائم مع الشركة البريطانية العالمية، وبما يشمل مجال خفض الانبعاثات وتحول الطاقة، بالإضافة إلى إنتاج الهيدروجين الأخضر، سعياً لزيادة الاستكشافات والإنتاج، وتعظيم استفادة الدولة من مواردها الكامنة لصالح الأجيال الحالية والقادمة.
من جانبه، أكد رئيس الشركة البريطانية محورية الشراكة الاستراتيجية بين مصر والشركة التي امتدت على مدار 60 عاماً، مشيداً بما حققته مصر على صعيد التنمية، خاصة في مجال البنية التحتية، بما ينعكس إيجاباً على مختلف مسارات الاستثمارات، وخاصة في الطاقة والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى مشروعات التعاون الإقليمي الجارية في شرق المتوسط لنقل وإسالة الغاز وكذلك للربط الكهربائي.
ووفق البيان، عرض رئيس الشركة كذلك خطط الشركة الاستثمارية مع شركائها في مصر خلال السنوات الثلاث المقبلة، في مجالات البحث والاستكشاف والتنمية، موضحاً أنها تبلغ 3.5 مليار دولار.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني مصر

إقرأ أيضاً:

" كايرو ثري ايه" تواصل تعزيز صناعة الدواجن.. الشركة تنجح فى إيجاد حلول بديلة لمواجه تحديات الطاقة

استمرارًا للدور الوطني للشركة في تحقيق الأمن الغذائي لمصر، نجحت "كايرو ثري ايه للدواجن"-إحدى شركات مجموعة كايرو ثري ايه- في مضاعفة الطاقة الإنتاجية من الدواجن ( المبردة والمجمدة )، ومصنعات الدواجن، بأعلى مستوى من الجودة تلبية احتياجات السوق المحلي من البروتين، والمساهمة في دعم نمو الاقتصاد المصري.

جاء هذا النجاح بفضل تبني إدارة شركة كايرو ثري ايه للدواجن، استراتيجية لتحقيق التكامل بين حلقات الإنتاج بداية من توفير أجود أنواع الأعلاف، واستخدام هبرد افيشنسي بلس والتي تتميز بالكفاءة الانتاجية ومواصفات اللحم الفريدة ، إضافة إلى البحث والتطوير الدائم التى تتبناه الشركة لمواكبة الطرق الحديثه و مراعاه الاستدامة لذلك قامت الشركة بالاعتماد على  مصدر الطاقة المتجددة في تغطية جزء كبير من احتياجات مزرعة الدواجن للشركة في الواحات، والتي تعد أكبر مزرعة دواجن في مصر، مما أثمر عن تجاوزها أزمة انقطاع الكهرباء دون خسائر.

وتبنت شركة كايرو ثري ايه، خطة للاعتماد على الطاقة المتجددة في تغطية احتياجاتها من الكهرباء، من قبل أزمة انقطاع الكهرباء الأخيرة، وتعاونت مع شركة كرم سولار لإنشاء محطة طاقة شمسية في مزرعة الدواجن بالواحات تغطي نسبة 30% من احتياجات المزرعة، وساهمت هذه المحطة بجانب إجراءات ترشيد الاستهلاك وتحقيق الاستدامة البيئية في تجاوز أزمة نقص الطاقة.

وساهمت الإجراءات الاستباقية لشركة كايرو ثري ايه، في محور الاعتماد على الطاقة المتجددة، في انتظام الطاقة الكهربائية للمزارع والمجزر لآلي ومصنع الشركة للحفاظ على استمرارية الإنتاج وتقديم أفضل مستوى من الجودة، مما أثمر عن تعزيز حصة الشركة السوقية من منتج "شهد" ومصنعات الدواجن بنفس العلامة.

وتمتلك شركة كايرو ثري ايه استثمارات ضخمة في قطاع الإنتاج الداجني، أبرزها مزرعة لإنتاج الدواجن على مساحة 27 ألف فدان بالواحات البحرية بإجمالي طاقة إنتاجية 60 ألف طن سنويًا ، ومجزر آلي بطريق القاهرة-الإسكندرية الصحراوي على مساحة 7 أفدنة بطاقة إنتاجية 60ألف طن سنويًا مزود بأحدث المعدات لضمان تحقيق أعلى جودة مع مطابقة المعايير البيئية وسلامة الغذائي، ومصنع لإنتاج مصنعات الدواجن بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان على مساحة 10 آلاف متر مربع بطاقة إنتاجية 9 آلاف طن ومن المخطط زيادتها خلال الأعوام المقبلة.
-انتهى-


عن مجموعة كايرو ثري ايه:

تعد مجموعة كايرو ثري ايه - أكبر كيان وطني في قطاع الصناعات الغذائية – يضم شركات متخصصة في المجال الغذائي بوجه عام، واخترقت من خلال شركاتها التابعة العديد من أسواق التصدير.

وقد تأسست كايرو ثري ايه عام 1981 كشركة متخصصة في الزراعة وتجارة السلع، ومن خلال رؤية واضحة سعت كايرو ثري ايه إلى زيادة حجم استثماراتها من خلال تأسيس شركات جديدة مثل شركة كايرو ثري ايه للدواجن والتي تم تأسيسها خلال عام 2018 أو الاستحواذ على شركات قائمة مثل الوطنية لمنتجات الذرة، والأهرام للدواجن، والمصرية لمنتجات النشا والجلوكوز.
 

مقالات مشابهة

  • أول مشروع عماني لإنتاج الزعفران ينطلق من ولاية الجبل الأخضر
  • وزير الكهرباء يبحث مع تحالف جيلا - إنترو التعاون في مجال الهيدروجين الأخضر
  • " كايرو ثري ايه" تواصل تعزيز صناعة الدواجن.. الشركة تنجح فى إيجاد حلول بديلة لمواجه تحديات الطاقة
  • وزير الصحة يلتقي الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي
  • عوائدها مجزية.. الرئيس السيسي: مجال الرقمنة يُوفّر مليون فرصة عمل جديدة للشباب
  • «مدبولي»: نخطط لإنتاج مكونات المحللات الكهربائية لمشروعات الهيدروجين الأخضر
  • وزير الكهرباء: تحصيل 1.2 مليار جنيه من مستحقات سرقات التيار في شهر ونصف
  • «البترول»: إنشاء مشروع الأمونيا الخضراء في دمياط باستثمارات 900 مليون دولار
  • وزير البترول: الدولة المصرية لديها خارطة طريق لتنفيذ مشروعات الهيدروجين الأخضر
  • «معلومات الوزراء»: توقعات بزيادة حصة الهيدروجين من الطاقة عالميا في 2050