انطلقت فعاليات امتحان القبول للدفعة الجديدة بمركز إعداد محفظي القرآن الكريم بمطروح، والتي عقدت في المسجد الكبير وسط مدينة مرسى مطروح، وترأس اختبارات القبول الشيخ حسن محمد عبدالبصير عرفة، وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، وبحضور الشيخ إبراهيم شحاتة الفار، مدير المتابعة، والشيخ سامي سالم عبيد، مدير شئون الإدارات، والشيخ رضا محمد البرلسي، مدير إدارة شرق مطروح، والشيخ السعيد مصطفى خلف، عميد مركز إعداد محفظي القرآن الكريم بمطروح.

إقبال على مركز محفظي القرآن

وقال وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، إن هناك إقبالا كبيرا وغير مسبوق، اليوم، من أهالي مطروح على الالتحاق بالمركز من الجنسين، لإعداد محفظي القرآن الكريم وتزويدهم بالعلوم الشرعية ودراسة القضايا المطروحة على الساحة، بهدف إظهار المنهج الوسطي المعتدل وفق منهج الأزهر الشريف، ويعتبر المركز نافذة للشباب والفتيات وكبار السن من الجنسين ليتعلم المرء دينه دون أن يسمح باختطاف عقول أبنائنا تشددا أو انحرافا خدمة لكتاب الله، وتربية لعقول أبنائنا، وزيادة في وعيهم وتزكية لنفوسهم.

الدور التنويري لمركز محفظي القرآن

وأضاف وكيل أوقاف مطروح، في بيان، أن مركز إعداد محفظي القرآن الكريم يؤدي دورا تنويريا بمحافظة مطروح، والدليل على ذلك الإقبال الكبير عليهم من مختلف الفئات العمرية من المجتمع المطروحي، موضحا أن هذه الأدوار تتكامل مع البرنامج الصيفي للطفل والمقارئ، لأن مهمتنا جميعا بناء وعي ديني ووطني لصالح الأمة والوطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محفظي القرآن الكريم محافظة مطروح

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يسلم أجهزة تعويضية لعدد من ذوي القدرات والهمم

قام اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الثلاثاء بتسليم أجهزة تعويضية  بعدد ١٠ كراسى متحركة  ومشاية لعدد من ذوى القدرات والهمم بمطروح مهداة من مؤسسة سيناء للخير والتنمية. الاقتصادية،بحضور الدكتورة دار السلام حسين مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بمطروح،والدكتورة سعدية محمود المدير التنفيذي لمؤسسة سيناء للخيروالتنميةالاقتصادية،وذلك لمساعدتهم فى تيسير  الحركة  وتخفيف العبء عن ذويهم  .
ووجه محافظ مطروح الشكر والتقدير لجهود مؤسسة سيناء للخير والتنمية وما تساهم به مع  محافظة مطروح في إطار المشاركة المجتمعية الفاعلة لتقديم مزيد من الخدمات والحياة الكريمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء
  • انطلاق المشروع المستمر لتحفيظ القرآن الكريم في رأس الخيمة
  • محافظ مطروح يشهد وصول دعم وزارة الشباب والرياضة لمراكز شباب مطروح
  • 20 تحفة في «نوادر مخطوطات» مجمع القرآن الكريم
  • محافظ مطروح: تسليم 10 كراسى متحركة لذوي الهمم
  • المسابقة العالمية الحادية والثلاثين للقرآن الكريم.. الموعد والجوائز
  • محافظ مطروح يسلم أجهزة تعويضية لعدد من ذوي القدرات والهمم
  • وزير الأوقاف: خدمة القرآن الكريم وأهله من أفضل الطاعات
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • أدلة تفضيل سيدنا محمد على الأنبياء من القرآن الكريم