أبوظبي في 28 أغسطس / وام / وقعت "بيورهيلث" اتفاقية استراتيجية للاستحواذ على "سيركل هيلث جروب" أكبر مشغلي المستشفيات المستقلة في المملكة المتحدة ضمن صفقة تبلغ قيمتها 1.2 مليار دولار.

وبموجب الاتفاقية ستصبح مجموعة "سيركل هيلث جروب" جزءاً من مجموعة "بيورهيلث" التي تضم بدورها مجموعة من مقدّمي الرعاية الصحية عالمية المستوى بما في ذلك شركة أبوظبي للخدمات الصحية - "صحة"، والشركة الوطنية للضمان الصحي - "ضمان"، و"بيورلاب" - وهي أكبر شبكة مختبرات في دول مجلس التعاون الخليجي، و"رافد" شركة مشتريات المجموعة، ومركز أبوظبي للخلايا الجذعية، الذي يقود أبحاث الخلايا الجذعية المتطورة.

وستستحوذ "بيورهيلث" على 100% من محفظة "سيركل هيلث جروب" ككل والتي تشمل تخصصات مثل جراحة العظام والأورام وجراحة القلب والصدر وطب العيون وجراحة الأعصاب والجراحة العامة بالإضافة إلى المستشفيات الحديثة المتطورة التي ركزت "سيركل هيلث جروب" على بنائها مؤخرًا بما في ذلك أول مستشفى متخصص لإعادة التأهيل في المملكة المتحدة.

وحضر كل من فرحان ملك العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لدى مجموعة "بيورهيلث" وبرنت لايتون كبير مستشاري شركة "سنتين" وبو غارفريك، نائب الرئيس الأول للتطوير المؤسسي في "سنتين" حفل التوقيع الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن.

وقال حمد العامري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة ألفا ظبي القابضة : يعدّ هذا الاستحواذ إنجازًا مهما لشركتنا "بيورهيلث"، ونحن على ثقة بأن هذه الخطوة ستدعم جهود نمونا ونجاحنا المتواصل.

ووصف فرحان ملك العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة "بيورهيلث" انضمام مجموعة "سيركل هيلث جروب" إلى عائلة "بيورهيلث" بأنه إنجاز كبير يعكس مساعي "بيورهيلث" الحثيثة نحو إنشاء شبكة رعاية صحية عالمية تُحدث ثورة في مجال رعاية المرضى، مشيرا إلى سعي "بيورهيلث" لدفع عجلة الابتكار العلمي لإطالة عمر الشباب وتحسين جودة الحياة.

وقال : من خلال دمج خبرات كلا المجموعتين، فإننا نؤثر بشكل إيجابي على حياة المرضى على مستوى العالم، وباعتبارها أكبر مجموعة للرعاية الصحية في المنطقة، تتمتع "بيورهيلث" بمكانة مرموقة تؤهلها لتقديم مساهمات كبيرة في تحسين أنظمة الرعاية الصحية والوصول إلى الخدمات الطبية ذات المستوى العالمي في دولة الإمارات وخارجها.

وقالت سارة لندن الرئيس التنفيذي في "سنتين": تعتبر "سيركل هيلث جروب" مجموعة رعاية صحية مبتكرة وذات تأثير إيجابي كبير على المرضى في جميع أنحاء المملكة المتحدة، ورأت أن هذه الصفقة تمثل علامة فارقة أخرى في مراجعة محفظتنا وتُظهِر الزخم المستمر في إطار خطتنا المتعلقة بخلق القيمة المضافة.

مصطفى بدر الدين/ هدى الكبيسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

صندوق النقد العربي: الإمارات تستحوذ على 47.3% من شركات الصرافة العربية

تستحوذ دولة الإمارات العربية المتحدة على حوالي 47.3% من قطاع شركات الصرافة العربية، وفق أحدث إحصائيات صندوق النقد العربي.

وقال الصندوق، إن موجودات /أصول/ قطاع الصرافة في الدول العربية، وصلت إلى نحو 4.7 مليار دولار في 2023، بنمو طفيف بنسبة 0.02% مقارنة بعام 2022.

وارتفع رأسمال قطاع شركات الصرافة في الدول العربية إلى حوالي 2.9 مليار دولار في نهاية العام الماضي، بنمو بنسبة 3.6% مقارنة بنحو 2.8 مليار دولار في 2022.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل المجتمعي خلال استقباله عدداً من الأمهات الحاضنات رئيس وزراء جزر سليمان يزور جامع الشيخ زايد الكبير

وأشار صندوق النقد العربي إلى أن قطاع شركات الصرافة يعتبر قطاعاً هاماً في الدول العربية، حيث يلعب دوراً فاعلاً في الاقتصادات من خلال تلبية الاحتياجات المحلية من العملات الأجنبية لمجموعة متنوعة من المعاملات الاقتصادية، فضلا عن دورها في تحويل الأموال من قبل المقيمين في الخارج إلى عائلاتهم في بلدانهم الأصلية.

وذكر صندوق النقد العربي أن معدل العائد على الموجودات لدى شركات الصرافة العربية بلغ في المتوسط حوالي 3.1% في نهاية عام 2023. 

 

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • ذا فيرست جروب تطلق تجربة “داين أراوند”
  • عاجل.. ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية ليبلغ 46.736 مليار دولار
  • البنك المركزي: 46.737 مليار دولار صافي احتياطي النقد الأجنبي بنهاية سبتمبر
  • استعدادات "العلوم الصحية" لمعرض ومؤتمر "إيجي هيلث" 10 أكتوبر
  • 10 أكتوبر.. «العلوم الصحية» تستعد لمعرض ومؤتمر «إيجي هيلث»
  • الإمارات تستحوذ على 47.3% من شركات الصرافة العربية
  • صندوق النقد العربي: الإمارات تستحوذ على 47.3% من شركات الصرافة العربية
  • كيف أحرقت الولايات المتحدة أكثر من 3.3 مليار دولار في مواجهة صنعاء؟
  • "المستوردين": مصر تستحوذ على 75.8% من إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر لشمال إفريقيا
  • المستوردين: مصر تستحوذ علي 75.8% من إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر لشمال إفريقيا