أعلن المدعي العام الإسباني، الاثنين، أنه سيفتح تحقيقا أوليا في مزاعم "اعتداء جنسي" بشأن قضية القبلة القسرية لرئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، الموقوف موقتا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لإحدى اللاعبات خلال تتويج إسبانيا بمونديال السيدات. 

وستفتح النيابة العامة تحقيقا في "وقائع قد تشكل جريمة اعتداء جنسي"، وفقا لما أوضح مكتب المدعي العام في بيان صحفي أُرسل إلى وكالة فرانس برس.

وحث مكتب المدعي العام اللاعبة، جينيفر هيرموسو، التي قام روبياليس بتقبيلها للتواصل مع النيابة العامة "في غضون 15 يوما" لكي "يتم إعلامها بحقوقها كـ "ضحية" و"لتقديم شكوى" إذا لزم الأمر.

وأثارت القبلة التي طبعها رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، على شفتي نجمة المنتخب الوطني النسائي، جينيفير هيرموسو، جدلا واسع النطاق، وألقت بظلالها على تتويج "لا روخا" بكأس العالم للسيدات مؤخرا.

ورفض روبياليس تقديم استقالته، أثناء الجمعية العمومية للاتحاد، رغم حملة الانتقادات واسعة النطاق، معتبرا أنه وقع "ضحية حملة للتخلص منه". واعتبر أن القبلة كانت "متبادلة ومبهجة وتوافقية"، وأن هيرموسو قالت "حسنا" عندما سألها إذا كان بإمكانه تقبيلها، مضيفا أنه لم يفعل ذلك من "موقع قوة" استنادا إلى منصبه.

لكن هيرموسو قالت إن تقبيل شفتيها بعد الفوز على إنكلترا في نهائي المونديال بسيدني، "لم يكن بالتراضي".

وبدأت الحكومة الإسبانية إجراءات قد تسمح لها بإبعاد روبياليس عن منصبه، فيما فتح الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) تحقيقا تأديبيا بشأن سلوكه بعد المباراة النهائية، وأعلن إيقافه مؤقتا لمدة 90 يوما.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يوجه الشكر إلى المدير الفني للمنتخب الوطني تحت 23 عامًا

اتفق الاتحاد السعودي لكرة القدم والمدير الفني للمنتخب الوطني تحت 23 عامًا سعد الشهري، على عدم تجديد العلاقة التعاقدية بين الطرفين.

وأشاد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل بالفترة التي قضاها سعد الشهري مدربا للأخضر الأولمبي، مثمنا ما تحقق من منجزات للمنتخب الوطني دون 23 عاما. وقاد سعد الشهري الأخضر الأولمبي فنيا منذ 2018 حقق فيها الأخضر عدد من الإنجازات أبرزها التأهل لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ولقب بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما 2022 في أوزبكستان، وكذلك لقب بطولة كأس اتحاد غرب آسيا تحت 23 عاما 2022.

وتمنى رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد للمدرب الوطني سعد الشهري دوام التوفيق والنجاح في محطاته التدريبية المقبلة.

رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل يشكر المدرب الوطني سعد الشهري بعد انتهاء العلاقة التعاقدية والاتفاق على عدم التجديد ????. pic.twitter.com/fHumkAWgj3

— المنتخب السعودي (@SaudiNT) July 6, 2024

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة يعتمد التعديلات على لائحة الاحتراف الجديدة
  • كريج بيلامي مدربا جديدا لمنتخب ويلز
  • «كاف» يعتمد مشاركة الثلاثي السوداني في مسابقاته
  • رسمياً .. الاتحاد يجدد عقد عوض الناشري
  • تشكيل الاتحاد السكندري ضد بيراميدز في الدوري الممتاز.. عودة مابولولو
  • اقتراح بإطلاق اسم أحمد رفعت على بطولة الدوري
  • الاتحاد السنغالي يضع تمثال للاعب النصر ساديو ماني تكريمًا له
  • الإصابة تنهي مشوار الاسباني بيدري غونزاليس في كأس أوروبا لكرة القدم 2024
  • أردوغان في مدرجات مباراة تركيا وهولندا
  • اتحاد الكرة يوجه الشكر إلى المدير الفني للمنتخب الوطني تحت 23 عامًا