هاجم بتسلئيل سموتريتش وزير المالية في الحكومة الإسرائيلية اليوم الاثنين 28 أغسطس 2023 ، واشنطن ، بعد الانتقادات التي وجهتها الولايات المتحدة لإسرائيل بشأن الاستيطان وحقوق الفلسطينيين.

وانتقد سموتريتش سياسات الولايات المتحدة وممارساتها في العراق وأفغانستان، متهما الأمريكيين بـ"النفاق وانتهاك حقوق الإنسان".

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها لإذاعة الجيش الإسرائيلي، رفض خلالها الانتقادات التي توجهها واشنطن لممارسات الحكومة الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

وقال سموتريتش، لإذاعة الجيش الإسرائيلي: "كل من يهاجمنا في العالم هو منافق، لن أتحدث عن الأمريكيين وكيف تصرفوا في أفغانستان والعراق، لن يعظونا بشأن حقوق الإنسان، هذا نفاق لا يمكن تجاوزه".

وكان سموتريتش يرد على انتقادات وزارة الخارجية الأمريكية لتصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، التي اعتبر فيها أن حرية المستوطنين بالحركة في الضفة الغربية "تفوق حق الفلسطينيين بالحركة".

ويدعم سموتريتش الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، ويدعو علنا لضم أجزاء واسعة من الضفة إلى إسرائيل.

من جهة أخرى، أوضح سموتريتش أن الحكومة الإسرائيلية "لن تكون مستعدة لتقديم أي مبادرات تجاه الفلسطينيين، في إطار مساعي تطبيع علاقاتها مع السعودية بوساطة أمريكية".

وأشار إلى التطلعات الإسرائيلية نحو اتفاق مع السعودية، قائلا: "إنه في مصلحة الجميع، وسنكون مستعدين لتقديم الكثير للمملكة العربية السعودية - لكن الأمر لا علاقة له بالضفة الغربية، لن نقدم أي تنازلات للفلسطينيين، هذا خيال".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41252

غزة - الوكالات

أفادت وزارة الصحة في غزة اليوم الثلاثاء بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء الحملة العسكرية الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر إلى 41252، فيما زاد عدد المصابين إلى 95497.

وكان المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة قد أكد أن الاحتلال ارتكب مذبحة جديدة في مخيم البريج وسط قطاع غزة"، اليوم الثلاثاء.

وأضاف المتحدث "أن أكثر من 20 شهيدا جراء ارتكاب الاحتلال مذبحة بحق عائلتي الترتوري وأبو شوقة في مخيم البريج وسط قطاع غزة، كما أن العشرات على عدة منازل شرق البريج عالقون تحت الأنقاض".

وتشير التقديرات إلى أن وجود نحو 50 شخصا في المنازل المستهدفة شرق البريج، والمشهد مأساوي جدا في المنطقة التي قصفها الاحتلال اليوم في مخيم البريج.

مقالات مشابهة

  • كندا تفرض عقوبات على إسرائيليين لانتهاك حقوق الفلسطينيين
  • الجيش الإسرائيلي يهاجم منشآت لحزب الله اللبناني
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لدينا الكثير من القدرات التي لم نستخدمها بعد
  • لما توري المليشيا انو الجيش ماشي يهاجم المنطقة الفلانية فاكرها رجالة
  • «سموتريتش» يراهن على الاقتصاد الإسرائيلي بزجاجة ويسكي.. ماذا حدث؟
  • العربية لحقوق الإنسان تتضامن مع الزعبي وتطالب بالضغط على الحكومة الأردنية لضمان حرية التعبير
  • تعاون بين «القومي للإعاقة» ووزارة الداخلية لتقديم إجراءات تيسيرية لذوي الهمم
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41252
  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد عدد من القذائف تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية وتم اعتراض بعضها